جوجل كشفت رسمياً عن هاتفيها الجديدين Pixel 5 و Pixel 4a 5G

مواصفات الهاتفين وسعرهما وموعد توافرهما

كشفت شركة جوجل Google رسمياً عن هاتفين جديدين من هواتف بيكسل الخاصة بها وهما هاتف بيكسل 5 Pixel، وبيكسل Pixel 4a 5G حيث سيكون هذان الهاتفان من أوائل الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد Android 11.

هاتف Google Pixel 5

يعتبر هذا الهاتف هو الأكثر تميزاً بين الهاتفين، ولكن دعونا نلقي نظرة على أبرز مواصفاته، ونبدأ من المعالج حيث يعمل الهاتف بمجموعة شرائح من نوع سناب دراغون Snapdragon 765G، مع 8 جيغا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، و 128 جيغا بايت من ذاكرة التخزين الداخلية.

تكون شاشة بيكسل Pixel 5 من نوع أوليد وبحجم 6 بوصات، وبدقة +1080 بكسل، ومعدل تحديث 90 هرتز، وتحوي على ثقب للكاميرا الأمامية التي تكون بدقة 8 ميجا بيكسل.

وكالعادة فإن هواتف بيكسل تتميز بكاميراتها كالعادة حيث يحتوي Pixel 5 على كاميرتين خلفيتين: كاميرا رئيسية بدقة 12.2 ميجابكسل مع مجال رؤية 77 درجة مع تثبيت بصري وإلكتروني للصورة، وكاميرا جديدة فائقة الاتساع بدقة 16 ميجابكسل تلتقط صورا أعرض 107 درجات. وفي الوقت نفسه ، الكاميرا الأمامية هي كاميرا بدقة 8 ميجابكسل ، لكن جوجل أضافت خيار التقاط صور في الوضع الرأسي باستخدام وضع المشهد الليلي Night Sight.

تحتوي مجموعة شرائح S765G على مودم X52 الذي يتيح اتصالات الجيل الخامس، لكنها تدعم فقط معيار واي فاي Wi-Fi 5 (المعروف أيضًا باسم 802.11ac) بدلاً من Wi-Fi 6.

وتأتي البطارية بسعة 4080 مللي أمبير في الساعة ، وتدعم تقنية الشحن السريع باستطاعة 18 وات. للمقارنة، كان لدى هاتف Pixel 4 XL بطارية بسعة 3700 مللي أمبير في الساعة، ويجب أن تساعد السعة الإضافية جنبًا إلى جنب مع شريحة S765G هذا الهاتف على الاستمرار لفترة أطول بشكل ملحوظ، كما يدعم الهاتف شحن لاسلكي مدمج، بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي العكسي.

ويدعم الهاتف أيضاً المعيار IP68 لمقاومة الغبار والماء، ويكون جسمه مصنوع من الألمنيوم المعاد تدويره وهو محكم لمسكة أفضل (ولإخفاء بصمات الأصابع).

بدأت الطلبات المسبقة لـ Google Pixel 5 منذ الأمس وسيتوفر الهاتف في ثماني دول في 15 أكتوبر/تشرين الأول، ويبلغ سعر الهاتف 700 دولار.

جوجل Pixel 4a 5G

يتميز هذا الهاتف بشاشة أكبر قليلاً من سابقه، وهي شاشة OLED مقاس 6.2 بوصة، تحصل فقط على معدل التحديث القياسي 60 هرتز.

كما يحتوي على نفس مجموعة الشرائح سناب دراغون Snapdragon 765G في الهاتف السابق، لكنه يحصل على 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي بدلاً من 8 جيجابايت. التخزين هو نفسه عند 128 جيجابايت.

بالنسبة للكاميرا فهي مطابق للهاتف السابقة Pixel 5، حيث يحوي على كاميرا رئيسية بدقة 12.2 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا فائقة الاتساع بدقة 16 ميجابكسل، والكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل داخل فتحة مثقبة.

يحتوي هاتف Pixel 4a 5G على مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم، وهو أمر يفتقر إليه هاتف Pixel 5. ومع ذلك ، على الرغم من أنه أكبر ، إلا أن بطارية هذا الهاتف أصغر قليلاً – 3885 مللي أمبير في الساعة، ويتم شحنه بقدرة 18 وات ولا يدعم الشحن اللاسلكي.

جسم الهاتف مصنوع من مادة البولي كربونات وغير مقاوم للغبار أو الماء. قارئ بصمات الأصابع المثبت في الخلف.

يبلغ سعر الهاتف 500 دولار، ويتوقع أن تبدأ الطلبات المسبقة في 5 نوفمبر/تشرين الثاني ، قبل التوفر في 19 من نفس الشهر. بصرف النظر عن اليابان الذي سيطرح فيه للبيع في 15 أكتوبر/تشرين الأول

مقالات قد تعجبك

فيسبوك أعلنت عن مركز حسابات فيسبوك لتوحيد منصاتها المختلفة
الإمارات أعلنت عن سعيها للوصول إلى القمر عام 2024
شركة LG أعلنت عن سعر وموعد توافر هاتفها الدوار LG Wing
كيفية النسخ الاحتياطي للصور على هاتفك تلقائياً وبأمان
كيفية تحرير مساحة على القرص الصلب في Mac OS X
كيفية تسريع الكمبيوتر بنظام ويندوز
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...