آسوس أعلنت عن جهاز Chromebox 4 الجديد بمعالجات إنتل من الجيل العاشر

أبرز مواصفات الجهاز وسعره وموعد توافره

أعلنت شركة آسوس Asus عن جهاز Chromebox 4 الجديد، وهو حاسوب مكتبي صغير (Mini PC) يعمل بنظام التشغيل (كروم أو إس) Chrome OS، ويتميز بالعديد من المواصفات أبرزها معالجات إنتل من الجيل العاشر.

مواصفات جهاز Chromebox 4

من الناحية المرئية: يبدو جهاز Chromebox 4 مشابهاً إلى حد ما لسابقه (Chromebox 3).

حيث يتتميز كلاهما باللون الأسود مع شعار آسوس Asus في المنتصف، وشعار كروم Chrome في الزاوية اليسرى العليا. وكلاهما بنفس الحجم البالغ 5.85 × 5.85 × 1.58 بوصة.

جهاز Chromebox 4

من ناحية العتاد (الهاردوير): قدمت شركة آسوس تغييرًات كبيرة في هذا المجال، حيث تم تشغيل Chromebox 3 بواسطة معالجات إنتل Intel من الجيل الثامن ، أما هذا الحاسب Chromebox 4 فيعمل من خلال معالجات إنتل Intel من الجيل العاشر.

وقالت آسوس Asus إن هذه المعالجات ستقدم “أداءً أسرع وأكثر سلاسة وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة.”

يمكن أن يشتمل جهاز 4 Chromebox الجديد على معالج من نوع إنتل سيليرون Intel Celeron 5205U أو أحد معالجات Intel Core الثلاثة: (i3-10110U , i5-10210U i7-10510U )

بالنسبة إلى المواصفات الأخرى، يتأتي الجهاز Chromebox 4 بذاكرة وصول عشوائية (رام) 4 جيجابايت أو 8 جيجابايت من نوع (DDR4-SO-DIMM)، بالإضافة إلى ما يصل إلى 256 جيجابايت من التخزين (عبر M.2 SATA SSD).

كما يتضمن جهاز Chromebox 4 العديد من المنافذ: بما في ذلك منفذ HDMI 2.0 ومنفذ USB-C 3.2 من الجيل الأول (يدعم توصيل الطاقة و DisplayPort)، ومنفذ USB 3.2 Type-A من الجيل الثاني، والتي يمكن أن تدعم ما يصل إلى ثلاث شاشات بدقة فور كي 4K في وقت واحد.

المنافذ في جهاز Chromebox 4

يدعم الجهاز معيار واي فاي Wi-Fi 6، كما ويتضمن مروحة للتبريد.

وكما هو الحال في الأجهزة العاملة بنظام Chrome OS الأخرى، يدعم Chromebox 4 جوجل بلاي Google Play.

هذا يعني أنه ستستطيع استخدام تطبيقات أندرويد Android بشكل نظامي على الجهاز، مع الأخذ بعين الاعتبار أن بعض تطبيقات أندرويد Android ستعمل بشكل جيد جداً في حين أن البعض الآخر سيعاني من مشاكل أو قد لا يعمل إطلاقاً.

سيحصل المستخدم أيضاً على تحديثات البرامج وتحديثات الأمان بشكل تلقائي، لذلك لن تضطر إلى تخصيص وقت للتنزيل وإعادة التشغيل كما هو الحال بالنسبة للأجهزة العاملة بنظام ويندوز Windows أو ماك Mac.

سعر جهاز Chromebox 4

سيتوفر Chromebox 4 في أمريكا الشمالية الشهر القادم، وبسعر يبدأ من 289 دولار.

مقالات قد تعجبك

موقع iFixit قام بتفكيك حاسبي آبل الجديدين: MacBook Pro و MacBook Air
تحديث جديد من آبل لنظام التشغيل iOS صحّح العديد من الأخطاء السابقة
ثغرة في تطبيق المسنجر الخاص بفيس بوك يسمح للمتصل بالتجسس على الطرف الآخر
كيفية تحويل الصور من أي لاحقة إلى لاحقة JPG لتصغير حجمها
كيفية الانتقال إلى كاميرا الإطار الكامل
كيفية فتح المواقع المحجوبة وتغيير عنوان IP
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...