موقع iFixit قام بتفكيك حاسبي آبل الجديدين: MacBook Pro و MacBook Air

الحاسبين مشابهين للإصدارات القديمة المزودة بشرائح إنتل

يستمر موقع آي فيكس إت iFixit الشهير بتفكيك الأجهزة الجديدة (باهظة الثمن)، للحصول على معلومات تفصيلية حول مكوناتها الداخلية.

فبعد أن قام في وقت سابق بتفكيك هواتف آيفون 12 iPhone، فإنّ حواسيب آبل الحديثة: MacBook Air و MacBook Pro والتي تعمل بشريحة M1 الخارقة من آبل Apple، هي الضحية الجديدة للموقع.

وقام الفريق التقني للموقع بتفكيك كامل لكلا الحاسبين لمعرفة التغيرات المجراة من أجل التوافق مع شريحة M1 الجديدة.

على الرغم أن كلاً من حواسيب Air و Pro قد امتلكت معايير جديدة رائدة للأداء والكفاءة، إلا أنه اتضح أن هذا يمكن أن يُعزى بالكامل تقريباً إلى شريحة M1 بدلاً من أي تغييرات تصميم معينة.

على سبيل المثال فإن حاسب ماك بوك برو MacBook Pro الجديد، لم يتضمن أي تغييرات كبيرة مقارنة بالإصدار السابق منه والمعتمد على شرائح إنتل Intel ، كما هو موضح في الصور التالية:

جهاز MacBook Pro المعتمد على شريحة M1
جهاز MacBook Pro المعتمد على شرائح إنتل

وكما هو واضح في الصورتين السابقتين فإن التخطيطات الداخلية لكليهما متطابقة تقريباً، حيث لاحظ الفريق التقني ل iFixit أن طراز M1 يستخدم بالضبط نفس مكون المروحة مثل سابقه من إنتل Intel، مع مراعاة الاختلاف في مستويات الضوضاء بين الاثنين.

في الوقت نفسه ، يبدو حاسب MacBook Air مشابهًا جداً أيضاً لإصدار إنتل Intel، ولكن مع عدم وجود المروحة تماماً.

وعبر الفريق التقني عن دهشتهم قليلاً من أن تصميم Air و Pro لم يكن متقارب بالدرجة المتوقعة، مع الأخذ في الاعتبار أن كليهما يستخدمان الآن معالجات متطابقة، لكن تركيز تصميم Apple هنا كان واضحًا على استخدام M1 كبديل سريع لمنتجاتها الحالية.

لمعرفة تفاصيل التفكيك الكاملة، بما في ذلك نظرة فاحصة على معالج M1 نفسه، وقائمة كاملة من الرقائق الأخرى التي وجدها الفريق بالداخل، والأفكار حول قابلية إصلاحها، يمكنكم الذهاب للمصدر الأصلي عبر هذا الرابط.

مقالات قد تعجبك

جوجل أصدرت نسخة أصلية من متصفحها كروم لحواسب Mac الجديدة
آبل ستخفض عمولة متجرها App Store لمعظم المطورين
أداة جديدة من جوجل تعتمد على الذكاء الاصطناعي تحول خربشاتك إلى وحوش
كيفية إنشاء مجموعة ملصقات خاصة لاستخدامها في واتساب
كيف تربح شركات التكنولوجيا المتنافسة من بعضها ؟
كيفية استخدام ملصقات (ستيكر) ميموجي Memoji على آيفون وآيباد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...