شاهد هاتفي iPhone 12 و iPhone 12 Pro من الداخل

الفيديو الكامل لتفكيك الهاتفين من موقع iFixit

قام موقع (آي فيكس إت) iFixit الشهير، بتفكيك هاتفي آيفون iPhone 12 وآيفون ١٢ برو iPhone 12 Pro، الذان أعلنت عنهما آبل في وقت سابق من هذا الشهر.

ونشر الموقع فيديو لعملية التفكيك هذه، وقد قمنا بوضعه أسفل هذه المقالة.

ووجد الموقع أن كلا الإصدارين متشابهين إلى حد كبير مع بعضها البعض من الداخل، كما وجد أن الشاشة والبطارية في كلا الهاتفين قابلة للتبديل.

هاتف iPhone 12 على اليسار، وهاتف iPhone 12 Pro على اليمين

عندما قاموا بإزالة درع الكاميرا على الآيفون iPhone 12، وجد iFixit فاصلاً بلاستيكياً، حيث يتواجد فيه في هاتف iPhone 12 Pro عدسته المقربة ومستشعر LiDAR.

كما قام الموقع iFixit بإجراء فحص بالأشعة السينية (بإذن من Creative Electron) للهاتفين، حيث أظهرت الصورة مجموعة الشحن اللاسلكي MagSafe.

وأظهرت الصورة الشعاعية لهاتف آيفون ١٢ برو iPhone 12 Pro وجود حدود سوداء تمثل الفولاذ المقاوم للصدأ، وهي غير موجودة في هاتف آيفون iPhone 12، والذي يحوي على إطار من الألومنيوم.

صورة الأشعة السينية للهاتفين: هاتف iPhone 12 على اليسار، وهاتف iPhone 12 Pro على اليمين

بالنسبة لقابلية الإصلاح، أعطى الموقع علامة 6 من 10 لكلا الهاتفين؛ حيث تحتوي على الكثير من البراغي التي تحتاج للفك عند إجراء إصلاحات (وهي أفضل من الغراء بحسب الموقع ذاته).

ولاحظ الموقع أن نظام العزل المائي المحسّن في كلا الهاتفين، قد صعّب من بعض الإصلاحات، ولكنه بالمقابل، قلل الحاجة إلى إجراء تلك الإصلاحات المتعلقة بمشاكل تسرب الماء إلى الهاتف.

واعتبر موقع iFixit أن أكبر جانب سلبي في الهاتفين، هو الزجاج الموجود في الجزء الأمامي والخلفي من الهاتفين، مما يزيد من فرص تعرض الهواتف للتلف في حالة سقوطها.

مقالات قد تعجبك

واتسآب ستتيح التسوق من الدردشات مباشرة
مراجعة هاتف هواوي Mate 40
وحدة التحكم DualSense الخاصة ببلاي ستيشن 5 تدعم الحواسيب وأجهزة الأندرويد
كيفية تجاوز قفل الشاشة والتحقق من حساب جوجل على أجهزة أندرويد
ما هو يوتيوب بريميوم YouTube Premium؟ وهل يستحق الشراء؟
كيفية معرفة البرامج التي تستهلك موارد الكمبيوتر في نظام ويندوز

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...