وحدة التحكم DualSense الخاصة ببلاي ستيشن 5 تدعم الحواسيب وأجهزة الأندرويد

نظرة عن قرب على وحدة التحكم الجديدة DualSense

532

رأينا سابقاً أن العديد من الصحفيين قد تلقوا أجهزة بلاي ستيشن PlayStation 5 من أجل مراجعتها، لكننا اليوم سنلقي نظرة أقرب على وحدة التحكم (عصا الألعاب) DualSense الجديدة في بلاي ستيشن PS5، وذلك بفضل فيديو فتح العلبة (Unboxing) نشره اليوتيوبر Austin Evans، ووضعناه أسفل هذه المقالة.

لقد علمنا بالفعل أن DualSense به بعض سمات PlayStation المألوفة مثل تواجد كل من أزرار المربع والدائرة والمثلث والإكس، وأزرار الاتجاهات في النصف العلوي، وعصا تناظرية (عدد 2) في النصف السفلي، ولوحة اللمس في المنتصف.

لكن Evans لم يستخدم وحدة التحكم مع PS5، لذلك لا يمكننا رؤية أشياء مثل ردود الفعل اللمسية الجديدة من DualSense والمحفزات التكيفية أثناء العمل.

وعلى الرغم من أن صندوق DualSense، يدعي فقط التوافق مع PS5، فقد تمكن Evans من توصيل وحدة التحكم سلكياً بالحاسب المحمول Surface Laptop Go، ولاسلكياً بهاتف جوجل بيكسل Google Pixel 5، حتى أنه كان قادراً على تشغيل لعبة على خدمة الألعاب السحابية xCloud من Microsoft.

كما قام اليوتيوبر بوصل وحدة التحكم مع جهاز بلاي ستيشن 4 برو PlayStation 4 Pro عبر اتصال سلكي، حيث وجد أن وحدة التحكم هذه لا تستطيع فعل الكثير على جهاز PS4 Pro باستثناء التقاط الضوضاء من الميكروفون الموجود على اللوحة.

كما قام بتوصيلها مع جهاز PS4 Pro لاسلكياً، حيث تعرف الجهاز على DualSense كوحدة تحكم لاسلكية، لكن لا يبدو أن وحدة التحكم يمكنها فعل أي شيء أثناء الاتصال لاسلكياً.

حاول Evans أيضًا توصيل وحدة التحكم DualSense بجهاز Xbox Series X، لكنه كان قادراً على الشحن فقط.

قام Evans أيضًا بتفكيك DualSense، وإلقاء نظرة على الدوائر الموجودة داخل وحدة التحكم وكشف أن لديها بطارية تبلغ 1,560 مللي أمبير في الساعة.

وفي أحد التفاصيل الرائعة بشكل خاص، وجد إيفانز أن هناك نتوءات صغيرة على الجزء الخلفي من DualSense، وهي في الواقع أشكال مصغرة من أزرار المثلث والمربع والدائرة والإكس.

بشكل عام، تبدو وحدة التحكم الجديدة DualSense بمثابة تحديث جيد لـ DualShock 4، سيتم طرح DualSense و PlayStation 5 للبيع رسمياً في 12 نوفمبر/تشرين الثاني.

مقالات قد تعجبك

سامسونج ستحظر المكالمات العشوائية (السبام) بشكل تلقائي
واتسآب أتاحت كتم الدردشات للأبد
جوجل تختبر ميزة جديدة في شاشة Nest Hub الخاصة بها
أسرار محرك بحث جوجل: مجموعة كبيرة من بيوض عيد الفصح والألعاب المسلية
كيفية النسخ الاحتياطي للصور على هاتفك تلقائياً وبأمان
كيفية تحديد الأشخاص الذين يمكنهم التعليق على منشورات إنستغرام
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept