سامسونج ستحظر المكالمات العشوائية (السبام) بشكل تلقائي

وذلك على هواتفها الرائدة فقط

طرحت آبل Apple سابقاً وظيفة الكشف التلقائي عن المكالمات العشوائية (سبام)، وحظرها على هواتف آيفون iPhone التي تعمل بنظام iOS 13.

وسارت سامسونج Samsung على نفس خطا آبل، عندما أعلنت عن توافر هذه الميزة على هواتفها الذكية بدءاً من سلسلة جالاكسي نوت Galaxy Note 20.

وتوفر سامسونج Samsung بالفعل اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها، والمكالمات الاحتيالية من خلال برنامج الاتصال الخاص، بها المدعوم من شركة Hiya، وهي شركة للكشف عن الرسائل والمكالمات غير المرغوب فيها.وسيتم الآن توسيع الخدمة، لتشمل حظر تلك المكالمات تلقائياً على الأجهزة التي تعمل بواجهة برامج One UI 2.5.

في الوقت الحالي، فإن الواجهة One UI 2.5 متاحة مسبقاً فقط في سلسلة النوت Note 20 و Z Fold 2، ولكن لحسن الحظ، ستتلقى الأجهزة الأخرى التي تتراوح من هواتف جالاكسي Galaxy S20 إلى سلسلة Galaxy S9 وسلسلة جالاكسي نوت Galaxy Note 10 هذا التحديث لاحقاً.

ومن المفترض أيضاً أن تطرح سامسونج Samsung هذا التحديث على اثنين من هواتف السلسلة إي A بما في ذلك A71 و A51 أيضاً.

بالنسبة للمستخدمين، لن يحتاجوا حقاً إلى عمل أي شيء لمنع هذه المكالمات، حيث تستفيد Hiya من قاعدة البيانات، والخدمة السحابية لتحديد هذه المكالمات وحظرها.

على الرغم من أنه يوجد تطبيقات شائعة أخرى مثل Truecaller، تساعدك على تحديد المكالمات العشوائية وحظرها، إلا أنها تحتاج إلى تثبيت هذا التطبيق، وتعديل إعدادات الهاتف (لكل من iOS و Android) لتمكين حظر المكالمات.

بالإضافة إلى هذا الإعلان، وسعت سامسونج أيضاً شراكتها مع Hiya لحلول الكشف عن البريد العشوائي حتى عام 2025.

وقالت شركة تحديد المكالمات أن هناك أكثر من 40 دولة في أمريكا الشمالية والجنوبية وأوروبا ستستفيد من هذه الميزة الجديدة، ووعدت بإدراج المزيد من البلدان في القائمة.

مقالات قد تعجبك

هواوي كشفت رسمياً عن سلسة Mate 40 Pro
فيسبوك أطلقت رسمياً خدمة المواعدة Facebook Dating في أوروبا
باي بال أعلنت عن دعمها لبيتكوين وعملات رقمية أخرى
كيفية منع ظهور منشوارت ميزة في هذا اليوم على فيسبوك
كيفية استعادة الملفات من كمبيوتر معطّل
تغيير إعدادات DNS على أجهزة آيفون و آيباد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...