فيسبوك أطلقت رسمياً خدمة المواعدة Facebook Dating في أوروبا

بعد أشهر من التأخير

أعلنت فيسبوك رسيماً عن إطلاق خدمة المواعدة Facebook Dating، منافس تيندر Tinder وتطبيقات المواعدة الأخرى، اليوم في أوروبا بعد تأخير طويل عما كان مخطط له في عيد الحب الماضي.

تقدم خدمة المواعدة في أوروبا نفس ميزات الخدمة الموجودة في الولايات المتحدة، باستخدام الملف الشخصي الحالي الذي تم إنشاؤه على Facebook للعثور على التطابقات المحتملة.

ويربط فيسبوك Facebook هذه المطابقات مع تفضيلات المستخدم، ونشاطه على الفيسبوك Facebook ، والمجموعات والأحداث في حالة الاشتراك.

كيف تعمل الخدمة ؟

تعمل الخدمة على تقريب الأشخاص المتشابهين في الاهتمامات من بعضهم. ويمكن من خلال الخاصية الجديدة إنشاء حساب خاص بالمواعدة منفصل عن الحساب الأساسي لفيسبوك، وذلك سيتيح للشخص فرصة البحث عن شريك، مع الأخذ بعين الاعتبار عدم كونهم أصدقاء على فيسبوك. وقد أكد المدير المسؤول عن الميزة الجديدة، أن “التواصل بين شخصين لن ينجح إلا إذا أراد الطرفان ذلك”.

بينما لا تزال الخدمة تظهر فقط كعلامة تبويب في تطبيق Facebook للهاتف المحمول، إلا أنها مدمجة بعمق مع بقية منتجات العملاق الاجتماعي.

حيث يمكن لملفك الشخصي سحب القصص والصور من إنستغرام Instagram ، ويمكنك بدء مكالمات فيديو عبر المسنجر Messenger من الدردشات ، كما تبحث ميزة Secret Crush المبهرة في كل من متابعي Instagram وأصدقاء Facebook للبحث عن التطابقات المحتملة.

ويروج فيسبوك Facebook لميزات الخصوصية في هذه الخدمة، مع العديد من أساليب المطابقة الشخصية الاختيارية تماماً.

وكان الارتباط الوثيق بين خدمة Facebook Dating وبقية منتجات الشركة قد أثار مخاوف في الماضي، ففي شهر فبراير الماضي، قام فيسبوك Facebook بتأجيل إطلاق الخدمة، بعد أن اعترض المنظمون في أيرلندا على توقيت الإطلاق المخطط له.

حيث يجب أن تخضع الشركات التي تطلق مثل هذه المنتجات لمراجعة تسمى تقييم تأثير معالجة البيانات (DPIA) بموجب حماية القانون العام لحماية البيانات (GDPR) للاتحاد الأوروبي، ويقال إن Facebook أبلغ المنظمين بعد فوات الأوان بخططه، مما أثار مخاوف بشأن الامتثال لخصوصية البيانات.

الآن وبعد تسوية المشكلة، فقد تم تقديم خدمة Facebook Dating في أكثر من 50 دولة، بما في ذلك النمسا ، بلجيكا ، بلغاريا ، قبرص ، جمهورية التشيك ، الدنمارك ، إستونيا ، فنلندا ، فرنسا ، ألمانيا ، اليونان وإسبانيا والمملكة المتحدة وغيرها.

مقالات قد تعجبك

أبرز الميزات التي أعلنت عنها أدوبي في مؤتمرها الافتراضي
نتفليكس ستقدم محتواها بشكل مجاني خلال عطلة نهاية الأسبوع
مايكروسوفت أطلقت رسمياً تحديثها الكبير الثاني لنظام ويندوز 10 لهذا العام
كيفية ترقية أو استبدال محرك الأقراص في الكمبيوتر المكتبي
كيفية ترقية أو استبدال محرك الأقراص في الكمبيوتر المحمول
تقليل موارد الحاسوب التي يستهلكها متصفّح غوغل كروم
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...