هواوي كشفت رسمياً عن سلسة Mate 40 Pro

تعد أقوى هواتفها حتى الآن

بعد طول انتظار، أعلنت شركة هواوي رسيماً عن أقوى هواتفها، وهي سلسلة ميت 40 برو Mate 40 Pro، والتي ضمت: ميت 40 برو Mate 40 Pro وميت 40 برو بلس Mate 40 pro plus، وميت 40 برو آر إس Huawei Mate 40 RS

هاتفي Huawei Mate 40 Pro و +Pro :

نبدأ بالجانب الأبرز من الهاتف وهي الكاميرا في Huawei Mate 40 Pro 5G، حيث يمتلك الهاتف مستشعراً رئيسياً جديدًا بمقاس 1/1.28 بوصة، وهو الأكبر في السوق، كما تمت زيادة الدقة إلى 50 ميجابكسل، مع الحفاظ على التركيز التلقائي متعدد الاتجاهات وعدسة f/1.9 مع ميزة تثبيت الصورة البصرية (OIS). حجم البكسل هو 1.22µ.

الكاميرا الرئيسية قادرة على تصوير فيديو بدقة فور كي 4K بمعدل 60 إطار في الثانية بالإضافة إلى مقاطع بطيئة الحركة بدقة 1080 بكسل و 480 إطارًا في الثانية.

تعتبر كاميرا السيلفي بارعة جداً في التقاط الفيديو، حيث يمكنها عمل مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثاينة.

تم تجهيز كاميرا Cine من الجيل الثاني بجهاز استشعار 20 ميجابيكسل وعدسة بزاوية واسعة f/1.8. إنها أول كاميرا محمولة في العالم تتميز بعدسة ذات شكل حر، مما يقلل من التشوهات المميزة للعدسات فائقة الاتساع.

تعيد Huawei عدسة بيريسكوب 125 مم أمام مستشعر 12 ميجابكسل، حيث توفر تكبيرًا 5x على الكاميرا الرئيسية وهو ترقية مهمة على الكاميرا بدقة 8 ميجابكسل مع تقريب 3x الموجود في Mate 30 Pro. لديها فتحة f/3.4 ودعم OIS.

بالنسبة لهاتف برو بلس +Pro يحوي على عدسة بيريسكوب يمكنها التقريب البصري حتى 10x، وتتميز هذه الوحدة بمستشعر بدقة 8 ميجابكسل وفتحة f/4.4 ،وهناك كاميرا بدقة 12 ميجابكسل للتكبير متوسط ​​المدى، والتي تقدم تكبير 3x. يتيح نظام التركيز التلقائي بالليزر أوضاع تركيز سريعة ودقيقة.

يتميز كلا الإصدارين من Pro بكاميرا أمامية بدقة 13 ميجابكسل متصلة بمستشعر عمق. يكتشف هذا المستشعر إيماءات اليد للتحكم في واجهة EMUI 11، بالإضافة إلى خدمة مهام فتح الوجه، كما يوجد أيضاً قارئ بصمات أصابع مدمج في الشاشة.

بالنسبة للشاشة فهي نوع OLED مقاس 6.76 بوصة، وهي قفزة كبيرة عن شاشة 6.53 بوصة في هواتف 2019، كما تمت زيادة الدقة إلى 1,344 × 2,772 بكسل، مما يجعل الصورة أكثر وضوحًا.

جوانب الشاشة منحنية بشدة، فهي تلتقي بالجدار الجانبي للهاتف بزاوية 88 درجة. على الرغم من المنحنى الشديد، لا تزال هناك عناصر تحكم في الأجهزة (الطاقة ، الصوت) على الجانب (لكن الأزرار الافتراضية متوفرة أيضًا).

تم ضبط معدل التحديث على 90 هرتز، ولكنه يتفوق على الفئة P بمعدل أخذ عينات يعمل باللمس 240 هرتز، كما تم تحسين تجربة الوسائط المتعددة بشكل أكبر بفضل مكبرات الصوت الاستريو – مزيج من الصوت ثلاثي الأبعاد والاهتزاز من المحرك الخطي يعطي تجربة أكثر غامرة.

بالنسبة للبطارية تبلغ سعتها 4,400 مللي أمبير في الساعة تقريبًا نفس حجم العام الماضي ، لكنها تشحن الآن أسرع بكثير، ويصل هذا الشحن عبر كبل USB-C، إلى 66 واط. أما لاسلكياً، تصل قدرة الشحن حتى 50 واط، كما يدعم الهاتفان الشحن اللاسلكي العكسي أيضًا.

يتم تشغيل هواتف Huawei Mate 40 Pro الرئيسية بواسطة أحدث شرائح كيرين Kirin 9000، والتي تم تصنيعها من خلال تقنية 5 نانومتر وتتميز بأربعة أنوية Cortex-A77. وحدة معالجة الرسومات هي Mali-G78 مع 24 مركزا، وهو أقصى تكوين ممكن.

هناك مودم جيل خامس 5G المدمج بالطبع الاتصال المحلي سريع للغاية أيضاً، يمكن لـمعيار واي فاي +Wi-Fi 6 توفير سرعة نقل هائلة تبلغ 2.4 جيجابت في الثانية.

تدعم سلسلة Mate 40 قلم Huawei M Pen 2 الجديد، كما تدعم الإيماءات أيضاً ، وهي طريقة بديلة للتحكم في واجهة المستخدم – حرك يديك يسارًا / يمينًا للبحث في الصور في معرض الصور الخاص بك، لأعلى / لأسفل لقلب صفحات الكتاب الإلكتروني ، حرك يدك للرد على مكالمة أو التحكم في مشغل الموسيقى .

تتيح لك ميزة Multi-screen Collaboration التي تمت ترقيتها عرض تطبيق ما بشكل فوري من هاتفك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وبخلاف تطبيق Microsoft Your Phone (الذي يدعم هواتف Samsung بشكل حصري تقريبًا) ، يمكنك إحضار العديد من التطبيقات إلى شاشة الكمبيوتر المحمول.

يأتي Huawei Mate 40 Pro إلى أوروبا بتكوين واحد فقط، وهو 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وتخزين 256 جيجابايت (قابلة للتوسيع عبر بطاقات NM). سيكلف حوالي 1,420 دولار، ويأتي بالألوان التالية :

أما هاتف برو بلس +Pro فيحوي 12 جيغا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي مع الاحتفاظ بسعة التخزين عند 256 جيغا بايت. ويكلف حوالي 1,655 دولار، ويكون باللونين الأبيض والأسود فقط:

Huawei Mate 40 RS

يتميز Porsche Design Huawei Mate 40 RS بتصميم خارجي مفصل من قبل شركة التصميم الشهيربورش ديزاين.، كما يأتي أيضًا باللون الأبيض الخزفي والأسود الخزفي.

واختارت بورش ديزاين مظهرًا دائريًا مثمنًا لجزيرة الكاميرا. كما هو الحال دائمًا ، يوجد الشريط العمودي الذي يمتد في الوسط، والمميز لهواتف PD .

يحصل طراز RS على أفضل تكوين للذاكرة عند 12 جيغا بايت للرام، و512 جيجابايت للتخزين، لكن ضع في اعتبارك أن هذا منتج فاخر – ولهذا السبب يحمل سعرًا فاخرًا حوالي 2720 دولار.

مقالات قد تعجبك

أبرز الميزات التي أعلنت عنها أدوبي في مؤتمرها الافتراضي
نتفليكس ستقدم محتواها بشكل مجاني خلال عطلة نهاية الأسبوع
مايكروسوفت أطلقت رسمياً تحديثها الكبير الثاني لنظام ويندوز 10 لهذا العام
كيفية ترقية أو استبدال بطاقة واي فاي للكمبيوتر المحمول
كيفية تجاوز قفل الشاشة والتحقق من حساب جوجل على أجهزة أندرويد
كيفية اختيار مزود طاقة جديد للكمبيوتر
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...