جوجل تختبر ميزة جديدة في شاشة Nest Hub الخاصة بها

تجعلها تعمل بمجرد النظر اليها

تقوم شركة جوجل Google باختبار ميزة جديدة بشكل داخلي، يمكن أن تلغي الحاجة إلى قول “Hey Google” قبل إصدار الأوامر لشاشات Nest Hub الذكية.

وبحسب تقارير إخبارية، يمكن أن تسمح الميزة التي تحمل الاسم الرمزي “Blue Steel” للجهاز بأن يشعر بوجودك ببساطة، والاستماع بشكل استباقي للأوامر دون الحاجة إلى سماع كلمة التنبيه أولاً.

تم عرض الوظيفة في مقطع فيديو تم نشره على موقع يوتيوب YouTube بواسطة Jan Boromeusz، والذي سبق له تسريب ميزات قبل الإعلان الرسمي، مثل الوضع المظلم الجديد لـ Nest Hub.

ويظهر في الفيديو Boromeusz وهو يصدر مجموعة متنوعة من الأوامر، وكل ذلك دون أن ينطق مرة واحدة بالكلمات “Hey Google”، كما عرض Boromeusz خياراً لتشغيل ميزة Blue Steel، وإيقاف تشغيلها في قائمة إعدادات الشاشة الذكية.

ويقال إن شاشة Nest Hub Max الذكية الخاصة به، تشغل برامج ثابتة داخلية مسربة مخصصة للاختبار داخل جوجل Google، وليس من الواضح ما إذا كانت الشركة لديها أي خطط لإصدار الميزة علناً.

وعن آلية عمل هذه الميزة، أشارت تكهنات أن شاشة Nest Hub Max تستخدم ميزة استشعار الموجات فوق الصوتية الموجود بها، لاستشعار وجود الشخص وبدء الاستماع.

كما تكهن آخرون بأن يمكن للشاشة أيضاً استخدام ميزة Face Match في الكاميرا للحصول على فكرة أفضل عن المتحدث.

وقد تثير هذه الميزة Blue Steel مخاوف بشأن الخصوصية، فيما لو تم إطلاقها بشكل رسمي، حيث أن أحد العناصر الأساسية في مكبرات الصوت، والشاشات الذكية الحالية هو أنها لا تنتبه لما يقوله المستخدم إلا بعد سماعها كلمة التنبيه.

إن الاعتماد على اكتشاف التقارب وحده، يزيد من خطر سماع الأجهزة لشيء ليس من المفترض أن تسمعه، على حساب خصوصيتك.

ومع ذلك، يمكن أن تقدم “Blue Steel” ميزة اختيارية مفيدة للبعض، حيث قد يكون من المزعج الاضطرار إلى تكرار قول “Hey Google” أو “Ok Google” قبل كل أمر صوتي، ومن المحتمل أن يجعل الوصول إلى المعلومات التي تحتاجها أسرع بكثير.

فيديو يوضح الميزة الجديدة Blue Steel التي تختبرها جوجل داخلياً:

مقالات قد تعجبك

هواوي كشفت رسمياً عن سلسة Mate 40 Pro
فيسبوك أطلقت رسمياً خدمة المواعدة Facebook Dating في أوروبا
باي بال أعلنت عن دعمها لبيتكوين وعملات رقمية أخرى
ما هي ملفات CSV؟ وكيف يمكن فتحها وإنشاؤها؟
كيفية النسخ الاحتياطي للصور على هاتفك تلقائياً وبأمان
كيفية تحرير مساحة على القرص الصلب في Mac OS X
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...