آبل كشفت عن أحدث هواتفها آيفون 12 وآيفون 12 ميني

أبرز مواصفات الهاتفين وسعرهما وموعد توافرهما

أخيراً وبعد طول انتظار، أعلنت شركة آبل Apple للتو عن هاتف آيفون iPhone 12.

ويتميز بشاشة بحجم الشاشة 6.1 بوصة مثل شاشة iPhone 11 و iPhone XR قبله، كما تم الانتقال من شاشة بنوع LCD إلى شاشة نوع أوليد OLED.

يحتوي الهاتف على جوانب مسطحة من الألومنيوم تتطابق بشكل وثيق مع جهازي iPad Pro و iPad Air (بالإضافة إلى iPhone 4 منذ سنوات).

سيأتي iPhone 12 باللون الأسود والأبيض والأزرق والأحمر والأخضر، وسيبدأ السعر من 799 دولار، تبدأ الطلبات المسبقة يوم الجمعة القادم، وسيكون iPhone 12 متاحًا في 23 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

كما قلنا الهاتف يشبه إلى حد كبير هاتف آيفون 11، حيث لا يزال هناك شق في الجزء العلوي يضم تقنية التعرف الوجهي Face ID من Apple، على الرغم من تقليل الحواف حول الشاشة.

في الخلف، يحتوي آيفون iPhone 12 على كاميرتين في شكل دائري من الزجاج غير اللامع ، مما يجعله يتباين بشكل رائع مع بقية اللوحة الخلفية اللامعة.

تبلغ ذروة سطوع شاشة OLED الخاصة بآيفون 12 حوالي 1200 شمعة، وتدعم Dolby Vision و HDR 10 و HLG، يكون الزجاج مغطى بما تصفه آبل بأنه “درع خزفي” لمتانة أفضل، كما تم تحسين مقاومة الهاتف ضد الماء.

يتم تشغيل الهاتف بواسطة معالج A14 Bionic الجديد للشركة، والذي تقول الشركة إنه أول شريحة هاتف ذكي مبنية على معالجة 5 نانومتر، مما يؤدي إلى تحسين الأداء والكفاءة.

وتدعي شركة Apple أنها “أسرع بنسبة تصل إلى 50 بالمائة” من الشرائح الرائدة في الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد Android، كما ينطبق الأمر نفسه على وحدة معالجة الرسومات (GPU)، والتي تقول آبل Apple إنها الأفضل في أي هاتف محمول.

يمثل هاتف iPhone 12 أول غزو رئيسي لشركة Apple في مجال اتصالات الجيل الخامس 5G، كما قالت آبل Apple إنها صممت تشكيلة iPhone 12 لتحقيق أداء شبكي مثالي مع موازنة عمر البطارية. يستخدم “وضع البيانات الذكية” LTE عندما لا يتطلب النشاط الحالي سرعات 5G.

وقالت آبل Apple إنها اختبرت أداء 5G مع 100 شركة اتصالات في 30 دولة لضمان الإطلاق السلس.

يحتوي iPhone 12 على كاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/ 1.6، وكاميرا عريضة بدقة 12 ميجابكسل، كما تم تحسين أداء الإضاءة المنخفضة، وواصلت الشركة تقدمها في التصوير الفوتوغرافي الحسابي لزيادة التفاصيل والنطاق الديناميكي.

اكتسبت الكاميرا الأمامية في iPhone 12 الوضع الليلي أيضا. سعت Apple أيضًا إلى تحسين الشحن اللاسلكي لجهاز iPhone 12، والذي يحتوي على نظام “MagSafe” مع مغناطيس مدمج لضمان توافق iPhone بشكل صحيح مع ملحقات MagSafe المدعومة.

يتم تثبيت الحافظات والشحنات والملحقات الأخرى على iPhone 12 مغناطيسيًا. تقدم Apple شاحنًا لاسلكيًا مزدوجًا لجهاز iPhone و Apple Watch يستخدم تقنية MagSafe الجديدة.

قامت آبل بإزالة محول الشحن من علب iPhone 12، وهي خطوة تقول إنها تهدف إلى دفع أهداف الشركة البيئية إلى الأمام.

كما أعلنت أيضاً عن هاتف آيفون 12 ميني iPhone 12 mini، بحجم 5.4 بوصة وسعر 699 دولار.

جعلت Apple هاتف iPhone 12 mini أصغر حجماً عن طريق إزالة Touch ID واستبداله بـ Face ID، إلى جانب تقليل كبير في الحواف حول الشاشة.

تدعي شركة آبل Apple أنه الهاتف الأصغر والأخف وزناً في العالم.

ويستخدم iPhone 12 mini شريحة A14 Bionic من Apple ، وهي شريحة 5 نانومتر مع كفاءة طاقة وأداء أفضل من A13. يتضمن وحدة معالجة مركزية سداسية النواة (اثنان مرتفعان وأربعة منخفضة) تدعي شركة Apple أنها أسرع بنسبة 50 بالمائة من شريحة A13. كما يتضمن أيضًا وحدة معالجة رسومات رباعية النوى، تدعي شركة Apple أنها ستتيح “ألعاب بجودة وحدة التحكم”.

يبدأ سعر iPhone 12 mini من Apple من 699 دولارًا ، وسيكون متاحًا بخمسة خيارات ألوان: الأزرق والأخضر والأسود والأبيض والأحمر ، وستبدأ الطلبات المسبقة لجهاز iPhone 12 mini في 6 نوفمبر/تشرين الثاني ، مع شحن الهاتف في 13 نوفمبر.

مقالات قد تعجبك

قائمة ألعاب بلاي ستيشن 4 التي لن تعمل على جهاز بلاي ستيشن 5
نظام جديد من إنفيديا لجعل مكالمات الفيديو أفضل من خلال الذكاء الاصطناعي
هواوي كشفت عن موعد إصدار سلسلة Mate 40
ما هو NVIDIA DLSS ؟ وكيف يسرّع من أداء الألعاب؟
لماذا يحتاج المصورون والمصمّمون إلى معايرة ألوان الشاشة؟
لماذا يملك هاتف آيفون iPhone XR أفضل عمر للبطارية بين هواتف آيفون X؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...