قائمة ألعاب بلاي ستيشن 4 التي لن تعمل على جهاز بلاي ستيشن 5

لحسن الحظ، هذه القائمة صغيرة

1٬079

كشفت شركة سوني Sony مؤخراً قائمة الألعاب التي لن تعمل على جهاز بلاي ستيشن 5 الجديد، من بين آلاف ألعاب بلاي ستيشن PS4.

لحسن الحظ، القائمة صغيرة للغاية، على الرغم من أن بعض من الألعاب التي ستعمل قد تواجه بعض المشاكل، ومع ذلك، إذا كنت ستحصل على جهاز PS5 بعد شهر من الآن، فهناك عدد قليل من الألعاب التي لن تتمكن من لعبها.

حيث أوضحت مقالة دعم من موقع PlayStation بعنوان “التوافق مع الإصدارات السابقة” أن “الغالبية العظمى” من ألعاب PS4 ستكون قابلة للعب على الإصدار الجديد PS5،

وأضافت أيضاً أن بعض الألعاب ستستفيد من خاصية التسريع Game Boost، مما يجعلها تعمل بمعدلات إطارات أعلى، لكنها لم تحدد الألعاب التي ستكون كذلك.

وفقًا للمقال، للعب أي لعبة يجب أن تقوم بإدخال القرص في محرك أقراص PS5، أو تنزيلها من مكتبة الألعاب الخاصة بك اعتماداً على إصدار وحدة التحكم لديك.

فيما يلي قائمة بألعاب PS4 التي لا يمكن لعبها على الإطلاق على PS5:

  • DWVR
  • Afro Samurai 2 Revenge of Kuma Volume One
  • TT Isle of Man – Ride on the Edge 2
  • Just Deal With It!
  • Shadow Complex Remastered
  • Robinson: The Journey
  • We Sing
  • Hitman Go: Definitive Edition
  • Shadwen
  • Joe’s Diner
  • ولا يوجد صفة مميزة تجمع هذه الألعاب، فبعضها ألعاب الواقع الافتراضي والبعض الآخر ليس كذلك، من المحتمل ألا تكون ألعاب مثل We Sing قابلة للتشغيل، لأن الناشر سيضطر إلى إعادة إصدار أغانيه، بينما تم سحب Afro Samurai 2 من جميع متاجر الألعاب منذ صدوره.

بصرف النظر عن الألعاب غير المتوافقة، تحذر مقالة الدعم من أن بعض الألعاب قد تعاني من بعض المشاكل عند استخدامها على بلاي ستيشن PS5

حيث ذكرت المقالة:”على الرغم من إمكانية تشغيل العديد من ألعاب PS4 على وحدات تحكم PS5، فقد لا تتوفر بعض الوظائف التي كانت متوفرة على وحدة تحكم PS4 على وحدات تحكم PS5.

بالإضافة إلى ذلك، قد تظهر أخطاء أو سلوك غير متوقع في بعض ألعاب PS4 عند تشغيلها على وحدات تحكم PS5 “. مرة أخرى، لم تقدم المقالة مزيداً من التفاصيل، كما أوصت المقالة باستخدام وحدة تحكم DualShock 4 عند تشغيل ألعاب PS4 ، بدلاً من DualSense في PS5.

وأضاف قسم الأسئلة الشائعة حول PS5 في منشور المدونة مزيداً من التفاصيل حول ألعاب PS4: يمكن نقل محفوظات الألعاب إلى PS5 إما عن طريق وسيط تخزين خارجي أو عبر كبلات LAN أو WiFi، كما يمكنك أيضاً استخدام التخزين السحابي إذا كنت عضوًا في PS Plus.

يمكن أيضاً استخدام Remote Play لتشغيل ألعاب PS4 على PS5 دون تنزيلها على الجهاز الأخير، وذلك إذا كنت تعاني من نقص في مساحة التخزين ولم تقم بعد بتثبيت أي شيء في مساحة M2 الملائمة.

مقالات قد تعجبك

آبل ستبدأ بشحن أجهزتها من متاجرها مباشرة
مايكروسوفت تسمح لمزيد من موظفيها بالعمل من منازلهم بشكل دائم
هواوي كشفت عن موعد إصدار سلسلة Mate 40
كيفية فك وتركيب اللوحة الأم في الكمبيوتر
كيفية تجميع وتنظيم جميع ألعاب الكمبيوتر داخل برنامج واحد
كيفية فك وتركيب المعالج للكمبيوتر

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept