مايكروسوفت تسمح لمزيد من موظفيها بالعمل من منازلهم بشكل دائم

على خلفية استمرار انتشار وباء كورونا

أخبرت شركة مايكروسوفت Microsoft موظفيها أنه سيكون لديهم خيار العمل من المنزل بشكل دائم بموافقة المدير المسؤول عنهم، وذلك بسبب استمرار انتشار وابء كورونا.

في حين أن الغالبية العظمى من موظفي شركة مايكروسوفت Microsoft لا يزالون يعملون من المنزل مع استمرار انتشار وباء كورونا، فقد كشفت الشركة عن إرشادات جديدة للعمل من أجل السماح بمرونة أكبر بكثير بمجرد إعادة فتح المكاتب الأمريكية في النهاية.

وتحاكي هذه الخطوة منافسي عملاق التكنولوجيا الأمريكي فيسبوك وتويتر ، اللتين قالتا أيضاً إن العمل عن بُعد سيكون خياراً دائماً.

وتعيد العديد من الشركات النظر في مقدار المساحة المكتبية التي تحتاجها، وتتوقع زيادة طويلة الأجل في عمل الموظفين عن بُعد.

وقالت شركة مايكروسوفت إن بعض الأدوار ستستمر في طلب حضور شخصي، مثل تلك التي تحتاج إلى الوصول إلى الأجهزة، لكن سيتمكن العديد من الموظفين أيضاً من العمل من المنزل بدوام جزئي، دون الحاجة إلى موافقة رسمية من مديريهم.

وسيتخلى الموظفون الذين يختارون خيار العمل الدائم عن بُعد عن مساحة مكتبهم المخصصة، وقالت كاثلين هوجان، كبيرة مسؤولي الموظفين في Microsoft، في مذكرة للموظفين: “لقد تحدى جائحة COVID-19 كل واحد منا للتفكير والعيش والعمل بطرق جديدة”. “سنقدم أكبر قدر ممكن من المرونة لدعم أنماط العمل الفردية، مع موازنة احتياجات العمل، وضمان أننا نعيش ثقافتنا.”

في حين أن معظم الموظفين سيكونون قادرين بسهولة على الاستفادة من خيار العمل من المنزل بنسبة أقل من 50 في المائة، سيكون من الصعب ، أو حتى المستحيل ، الانتقال إلى العمل عن بعد بشكل دائم.

وسلطت الشركة الضوء على بعض الأدوار التي لا تزال تتطلب الوصول إلى مكاتب الشركة، بما في ذلك تلك الأعمال التي تتطلب الوصول إلى مختبرات الأجهزة ومراكز البيانات والتدريب الشخصي.

ستقوم مايكروسوفت أيضاً بتغطية نفقات المكتب المنزلي للموظفين الدائمين عن بُعد، ولكن أي شخص يقرر الابتعاد عن مكاتب Microsoft سيحتاج إلى تغطية تكاليف الانتقال الخاصة به. ستكون ساعات العمل المرنة متاحة أيضاً بدون موافقة المدير، ويمكن للموظفين أيضًا طلب ساعات عمل بدوام جزئي من خلال مديريهم.

يأتي انتقال Microsoft إلى عمل أكثر مرونة بعد شهور من إخطار الشركة للموظفين بأن مكاتبها في الولايات المتحدة لن تُفتح حتى شهر كانون الثاني/ يناير 2021 على أقرب تقدير، وسمحت Microsoft في الأصل لموظفيها بالعمل من المنزل في مارس قبل فرض سياسة العمل الإلزامي من المنزل مع انتشار الوباءفي الولايات المتحدة.

Microsoft ليست وحدها التي تسمح للموظفين بالعمل عن بُعد بشكل دائم. يقوم Facebook بتحويل عشرات الآلاف من الوظائف إلى العمل عن بُعد، وقد كشف الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج لـ The Verge أن ما يصل إلى نصف الموظفين يمكنهم العمل عن بُعد في غضون خمس إلى 10 سنوات.

مقالات قد تعجبك

شركة AMD وعدت بأن كرت رسومياتها RX 6000 سيكون أقوى كرت مخصص للألعاب منها
شركة AMD كشفت عن معالجاتها الجديدة Ryzen 5000 من ضمنها أفضل معالج للألعاب في العالم
مراجعة هاتف سامسونج Galaxy F41 المزود ببطارية بسعة 6000 ميلي أمبير
كيفية فتح المواقع المحجوبة وتغيير عنوان IP
ما هو تطبيق تيك توك TikTok؟ ولمَ يحصل على كل هذا الاهتمام؟
كيفية النسخ الاحتياطي ومزامنة جهات الاتصال بين جميع أجهزة أندرويد وآيفون والويب

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...