نظام جديد من إنفيديا لجعل مكالمات الفيديو أفضل من خلال الذكاء الاصطناعي

اسم النظام الجديد هو Nvidia Maxine

أعلنت شركة إنفيديا Nvidia عن نظام جديد لمؤتمرات الفيديو للمطورين يُدعى Nvidia Maxine، تدعي أنها تستطيع من خلاله إصلاح بعض المشاكل الأكثر شيوعاً في مكالمات الفيديو.

حيث سيقوم هذا النظام Maxine بمعالجة المكالمات سحابياً باستخدام وحدات معالجة الرسومات من Nvidia، ويعزز جودة الاتصال بعدة طرق بمساعدة الذكاء الاصطناعي.

حيث سيتمكن نظام Maxine ومن خلال الذكاء الاصطناعي، إعادة تنظيم وجوه المتصلين ونظراتهم بحيث ينظرون دائماً مباشرة إلى الكاميرا الخاصة بهم، ويقلل متطلبات النطاق الترددي للفيديو “إلى عُشر متطلبات بث الفيديو H.264.

كما سيقوم النظام بتصحيح النظرة، والدقة الفائقة وإلغاء الضوضاء وإعادة إضاءة الوجه، بالإضافة إلى خفض متطلبات عرض النطاق الترددي لمعيار ضغط الفيديو H264، باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل “نقاط الوجه الرئيسية” لكل شخص في المكالمة – بدلاً من دفق شاشة البكسل بأكملها.

ثم يعيد البرنامج إحياء كل وجه في الفيديو على الجانب الآخر، ويمكن لتقنية الضغط هذه خفض التكاليف لمقدمي الخدمة، وخلق تجربة أكثر سلاسة للمستهلكين.

يأتي هذا الإعلان وسط تزايد كبير في انتشار مكالمات ومؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت بسبب انتشار جائحة كوفيد -19.

حيث قالت شركة إنفيديا Nvidia أن أكثر من 30 مليون اجتماع عبر الإنترنت يُعقد الآن كل يوم، وأن مؤتمرات الفيديو قد تضاعفت عشرة أضعاف منذ بداية العام.

قال إيان باك Ian Buck، نائب الرئيس والمدير العام للحوسبة السريعة في Nvidia: “أصبحت مؤتمرات الفيديو الآن جزءاً من الحياة اليومية، حيث تساعد ملايين الأشخاص على العمل والتعلم واللعب وحتى رؤية الطبيب”.

وأضاف: “تدمج Nvidia Maxine قدراتنا الأكثر تقدماً في مجال الفيديو والصوت والمحادثات والذكاء الاصطناعي، لتحقيق كفاءة فائقة وقدرات جديدة للمنصات التي تبقينا جميعًا على اتصال.”

ويمكن للمطورين أيضًا استخدام النظام الأساسي لإضافة مساعدين افتراضيين وترجمات وتسميات توضيحية مغلقة، ونصوص وصور رمزية متحركة إلى أدوات مؤتمرات الفيديو الخاصة بهم.

يمكن الآن للمطورين الذين ينشئون تطبيقات وخدمات الصوت والفيديو التقدم للوصول المبكر إلى النظام الأساسي.

مقالات قد تعجبك

آبل ستبدأ بشحن أجهزتها من متاجرها مباشرة
مايكروسوفت تسمح لمزيد من موظفيها بالعمل من منازلهم بشكل دائم
هواوي كشفت عن موعد إصدار سلسلة Mate 40
كيفية فك وتركيب اللوحة الأم في الكمبيوتر
كيفية تجميع وتنظيم جميع ألعاب الكمبيوتر داخل برنامج واحد
كيفية فك وتركيب المعالج للكمبيوتر
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...