آبل كشفت رسمياً عن أقوى هواتفها: آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس

أبرز مواصفات الهاتفين وسعرهما وموعد توافرهما

أعلنت شركة آبل Apple رسمياً عن أقوى هواتفها الرئيسية لعام 2020: وهي هاتف آيفون 12 برو iPhone 12 Pro بسعر 999 دولارًا وهاتف آيفون 12 برو ماكس بسعر 1099 دولار.

وتتميز هذه الهواتف بدعم اتصالات الجيل الخامس 5G وتصميم مربع جديد يذكرنا بهاتف آيفون iPhone 4، ووهي أيضاً أول إعادة تصميم رئيسية لهواتف Apple الذكية ذات الشاشة الكاملة، منذ أن قدمت تصميم بدون إطار مع آيفون إكس iPhone X في عام 2017.

ويأتي هاتف iPhone 12 Pro بشاشة مقاس 6.1 إنش و iPhone Pro Max بشاشة مقاس 6.7 إنش، يتميز جهاز iPhone 12 Pro Max مقاس 6.7 بوصة، على وجه الخصوص، بحصوله على لقب أكبر هاتف Apple حتى الآن.

ويتميز طراز برو Pro بتصميم من الفولاذ المقاوم للصدأ (بدلاً من الألومنيوم الموجود في iPhone 12)، ويأتي بأربعة ألوان: الرمادي ، والفولاذي، والذهبي ، والأزرق الجديد.

ستتميز طرازات iPhone 12 Pro الجديدة بشريحة Apple A14 Bionic – التي تم تقديمها لأول مرة على iPad Air المحدث الشهر الماضي – والتي قال VP Greg Joswiak سابقًا إنها “أقوى شريحة صنعتها شركة Apple على الإطلاق”.

الشريحة الجديدة هي أول شريحة من Apple تستخدم عملية 5 نانومتر (بدلاً من عملية 7 نانومتر المستخدمة في A13 Bionic العام الماضي).

كما قالت شركة Apple إن كلاً من وحدة المعالجة المركزية الجديدة سداسية النواة ووحدة معالجة الرسومات رباعية النوى هما الأسرع على الإطلاق، مع أداء تدعي الشركة أنه أسرع بنسبة تصل إلى 50 بالمائة من أي هاتف آخر.

واحدة من أكبر الإضافات الجديدة على طرازات هذا العام هي 5G. سيدعم iPhone 12 Pro كلاً من معيار 6 جيجا هرتز sub-6GHz و mmWave 5G، مما يعني أن كلا الهاتفين يدعما جميع الأنواع المختلفة لشبكات الجيل الخامس 5G من جميع شركات الاتصالات الأمريكية الثلاث الكبرى.

تقول Apple إنها تقدم “معظم نطاقات 5G من أي هاتف ذكي” ، واعدة بأنها ستدعم مجموعة واسعة من شركات الاتصالات الخلوية حول العالم ومعاييرها المتنوعة من شبكات الجيل الخامس.

الجديد أيضاً، والحصري لطرازات iPhone 12 Pro – هو مستشعر LIDAR ، والذي سيتم استخدامه لتأثيرات واقع معزز AR إضافية، حيث سيتم استخدام الماسح الضوئي LIDAR للمساعدة في التركيز في ظروف الإضاءة المنخفضة ، مما يجعل التركيز التلقائي للتصوير الفوتوغرافي في الإضاءة المنخفضة أسرع بست مرات. كما أنه يتيح لقطات التصوير الفوتوغرافي في الوضع الليلي.

تقدم طرازات iPhone 12 Pro الجديدة أيضًا تقنية “Ceramic Shield” ، والتي تقول Apple إنها تقدم زجاجاً أقوى من أي شاشة هاتف ذكي أخرى.

تقدم Apple نظامًا ثلاثي الكاميرات على كل من الهاتفين، بدقة 13 ميجا بيكسل لكل واحدة.

كما طرحت Apple ميزة جديدة تسميها “Apple ProRAW” والتي ستتوفر على iPhone 12 Pro و 12 Pro Max في وقت لاحق من هذا العام.

قالت الشركة إنها ستقدم مزايا التصوير الحاسوبي الحالية مثل Deep Fusion و Smart HDR جنبًا إلى جنب مع مرونة صور RAW. سيكون التنسيق متاحًا عبر جميع الكاميرات الأربع، وسيسمح للمستخدمين بضبط أشياء مثل التوضيح، والإبرازات اللونية، والمزيد مع الاستمرار في الاستفادة من تحسينات التصوير الحالية من Apple.

ستتمكن هواتف iPhone 12 Pro الجديدة أيضا من تصوير فيديو HDR، كما سيتم دعم التصوير مباشرة في Dolby Vision HDR. سيتمكن iPhone 12 أيضًا من تحرير فيديو Dolby Vision HDR مباشرة من تطبيق الصور.

سيكون طرازا iPhone 12 Pro متوافقين أيضاً مع أجهزة الشحن اللاسلكية MagSafe والملحقات التي أعلنت عنها Apple حديثًا، والتي توفر حالات متصلة مغناطيسيًا ووسادات شحن وحتى ملحقات مثل المحافظ.

ستقوم Apple أيضًا بإزالة محول الشاحن، وسماعات EarPod السلكية من العلبة على أجهزة iPhone الجديدة كجزء من الأهداف البيئية المستمرة للشركة، ومع ذلك، ستواصل Apple تضمين كابل USB-C إلى Lightning في العلبة للشحن.

سيبدأ سعر iPhone 12 Pro من 999 دولارًا ، وسيبدأ سعر iPhone 12 Pro Max من 1099 دولارًا ، مع خيارات تخزين 128 جيجابايت و 256 جيجابايت و 512 جيجابايت. ستبدأ الطلبات المسبقة لـ iPhone 12 Pro يوم الجمعة القادم.

مقالات قد تعجبك

قائمة ألعاب بلاي ستيشن 4 التي لن تعمل على جهاز بلاي ستيشن 5
نظام جديد من إنفيديا لجعل مكالمات الفيديو أفضل من خلال الذكاء الاصطناعي
هواوي كشفت عن موعد إصدار سلسلة Mate 40
ما هي عملية التصحيح ETTR في التصوير الفوتوغرافي؟ ولماذا يجب عليك فعلها؟
كيفية تحسين جودة صوت ميكرفون الكمبيوتر
كيفية ضبط عدسة الكاميرا في حال استخدام نظارات أو عدسات لاصقة
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...