ما هو يوتيوب بريميوم YouTube Premium؟ وهل يستحق الشراء؟

ميزات الخدمة وتفاصيلها والأسباب التي قد تدفع للاشتراك بها

يوتيوب بريميوم YouTube Premium هو عبارة عن خدمة اشتراك شهرية تقوم بتحسين تجربة المشاهدة على أكبر موقع للفيديو على الإنترنت. إليك ما ستحصل عليه من ميزات مقابل هذا الاشتراك، حتى تتمكن بنفسك من تحديد ما إذا كان الأمر يستحق ذلك.

ما هو يوتيوب بريميوم YouTube Premium؟

يوتيوب بريميوم YouTube Premium هي خدمة الاشتراك المدفوع في يوتيوب YouTube، يوفر عرضاً خالٍ من الإعلانات لجميع مقاطع الفيديو، والمشاهدة بدون إنترنت، ومحتوى حصري محمي من قبل شخصيات يوتيوب YouTube الشهيرة.

بالنسبة للمشتركين في الولايات المتحدة، يكلف حالياً 11.99 دولاراً في الشهر، وهذا يشمل اشتراك يوتيوب ميوزيك بريميوم YouTube Music Premium.

خدمات يوتيوب YouTube:

لطالما كانت تسميات جوجل Google في حالة فوضى وصعبة الفهم، وينطبق الشيء نفسه على يوتيوب YouTube.

قد تكون على دراية بخدمة تسمى YouTube Red، فقبل عام 2018 كانت هذه الخدمة هي مستوى الاشتراك في الموقع. ومع ذلك، تغيرت تسميتها إلى YouTube Premium بعد تغيير العلامة التجارية لـ YouTube Music كتطبيق منفصل تماماً.

نظراً لوجود العديد من العلامات التجارية والخدمات الآن تحت شعار يوتيوب YouTube، فإليك دليل مفيد لمساعدتك على التمييز بينها:

  • YouTube Premium: خدمة الاشتراك الأساسي المدفوعة في الموقع.
  • YouTube Music: خدمة بث موسيقى منفصلة مع تطبيقها الخاص تسمح لك بالاستماع إلى الموسيقى مجاناً، وهو منافس جوجل Google لسبوتيفاي Spotify و Apple Music.
  • YouTube Music Premium: الاشتراك (9.99 دولاراً) من YouTube Music. على عكس الإصدار المجاني، فهو يسمح بتشغيله في الخلفية والتنزيل دون اتصال بالإنترنت ومعدل صوت ذو تردد أعلى في تطبيق الموسيقى.
    يمكنك أيضاً الحصول عليه كجزء من اشتراكك في YouTube Premium. ويتضمن حالياً الوصول إلى موسيقى Google Play.
  • YouTube TV: خدمة بث تلفزيوني مباشر مشابهة لـ Hulu تتيح لك مشاهدة البث التلفزيوني المباشر وتسجيل DVR المستند إلى التخزين السحابي.
  • YouTube Kids: تطبيق تم تصميمه بشكل أساسي للأطفال ويحتوي فقط على المحتوى المناسب للعمر الصغير. وتنطبق ميزات YouTube Premium أيضاً على هذا الإصدار.

فوائد يوتيوب بريميوم YouTube Premium:

إذا كنت تفكر في الاشتراك في يوتيوب بريميوم YouTube Premium ، فلديه مجموعة من الميزات التي يجب وضعها في الاعتبار، إليك قائمة بالمزايا الحالية للخدمة:

  • مشاهدة خالية من الإعلانات: يمكنك مشاهدة كل شيء على الموقع بدون أي إعلانات. كما يمكنك أيضاً الحصول على مشاهدة بدون إعلانات على أي نظام أو جهاز تسجّل الدخول إليه باستخدام حسابك على جوجل Google، بما في ذلك الويب أو الهواتف الذكية أو Roku أو أي أجهزة بث أخرى.
  • YouTube originals: يمكنك الوصول إلى المحتوى الأصلي، بشكل أساسي من منشئي محتوى موثقين، إلى جانب بعض البرامج التلفزيونية والأفلام الوثائقية والأفلام.
  • تشغيل في الخلفية: إذا كنت تستخدم الهاتف المحمول، فسيستمر تشغيل الصوت من الفيديو الذي تشاهده حتى إذا كنت خارج التطبيق أو إذا كانت شاشة هاتفك مغلقة.
    أندرويد وعلى نظام التشغيل Android ، يمكنك أيضاً عرض مقاطع الفيديو بميزة صورة داخل صورة أثناء استخدام تطبيقات أخرى على هاتفك.
  • تحميل مقاطع الفيديو: يمكنك تحميل مقاطع الفيديو أو قوائم التشغيل لمشاهدتها بلا إنترنت على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي.
  • YouTube Music Premium: يمكنك أيضاً الوصول إلى هذه الخدمة وجميع الميزات التي تأتي معها.

قد تضيف جوجل Google ميزات إضافية إلى Premium في المستقبل، لذا ابقَ على اطلاع!

مشاركة منشئي المحتوى:

مشاركة الأرباح هي أقل ما يتم الحديث عنه في YouTube Premium.

فإذا قمت بالفعل بحظر الإعلانات على يوتيوب YouTube باستخدام أداة حظر الإعلانات، فقد تبدو خدمة Premium عديمة الفائدة إلى حد كبير.

ومع ذلك، تمنع أدوات حظر الإعلانات منشئي المحتوى على النظام الأساسي من تلقي الأرباح من المشاهدات. وبالنسبة للكثيرين، تعدّ عائدات الإعلانات أحد مصادر دخلهم الأساسية.

يوفر الإصدار بريميوم Premium طريقة للمشاهدين للحصول على تجربة خالية من الإعلانات، مع الاستمرار في مشاركة الأرباح مع منشئي المحتوى المفضلين لديهم.

لحساب هذه الأرباح، يجمع يوتيوب YouTube جزءً من جميع الإيرادات التي يحصل عليها من الخدمة. ثم توزع هذا المبلغ على منشئي المحتوى بناءً على إجمالي وقت المشاهدة الذي تلقوه من مشتركي Premium. لذا، فإن القنوات التي تشاهدها أكثر تحصل على حصة أكبر من الأرباح.

نظراً لقواعد تحقيق الدخل الصارمة في يوتيوب YouTube ، يتم تحديد مصدر العديد من مقاطع الفيديو. ومع ذلك، لا يزال بإمكان منشئ المحتوى تحقيق أرباح من مشتركي Premium ، حتى إذا كان الفيديو الخاص به غير مؤهل للإعلانات.

هل Premium يستحق التجربة؟

يعتمد ذلك على عدد المرات التي تستخدم فيها الخدمة. فإذا كنت تستخدم تطبيق الجوال بشكل متكرر، فإن تشغيل الخلفية والتنزيل في وضع عدم الاتصال هي ميزات رائعة.

ومع وجود العديد من قنوات يوتيوب YouTube التي تستضيف الآن محتوى طويل، فإن خيار الاستماع إلى مقاطع الفيديو الطويلة عندما لا تشاهد التطبيق مفيد. فهو أمر رائع للاستماع أثناء القيادة أو الطهي مثلاً.

إذا كنت تشاهد يوتيوب YouTube من سطح المكتب في أغلب الأحيان، فإن فائدة الأداة ستكون بالتأكيد في حظر الإعلانات. انخفضت عائدات إعلانات الفيديو مؤخراً، مما دفع منشئي المحتوى إلى وضع المزيد من الإعلانات في محتواهم.

إذا كنت ترغب في مشاهدة مقاطع الفيديو دون انقطاع مع الاستمرار في دعم أولئك الذين يصنعونها، فإن Premium هي الطريقة الوحيدة للقيام بذلك.

هناك شيء واحد يجب مراعاته، وهو أن مكتبة Originals صغيرة نسبياً. إذا لم تكن مهتماً بمشاهدة المحتوى المميز من منشئي المحتوى، فربما ستجد أن هذه الميزة غير مفيدة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية التقاط صورة مزيفة لأي موقع دون فوتشوب !
هل يمكن أن تتم مقاضاة صاحب المراجعات السلبية على الإنترنت
كيفية اختيار وتذكر كلمة سر قوية صعبة الاختراق
كيفية تحديد صفحة الفيسبوك الحقيقية بين شبيهاتها المزيفة
ما هي أجهزة كشف و إنذار الدخان والحرائق
كيفية اختيار وتذكر كلمة سر قوية صعبة الاختراق
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...