شركة هواوي ستحصل على رقائق المعالجات الداعمة للجيل الرابع من كوالكوم

على الرغم من الحظر الأمريكي السابق

391

انتشرت شائعات في وقت سابق من هذا الأسبوع، تفيد بأن شركة كوالكوم Qualcomm قد حصلت أخيراً على ترخيص لتزويد شركة هواوي Huawei برقائق المعالجات.

والآن أكدت شركة كوالكوم الخبر رسمياً وأعطت بعض التفاصيل حول ذلك.

وأكدت شركة كوالكوم Qualcomm في بيان أنها حصلت على الترخيص اللازم لتزويد هواوي بشرائح تدعم تقنية الجيل الرابع 4G.

و يتماشى هذا مع تقرير سابق قال إن كوالكوم Qualcomm لن تكون قادرة على تقديم رقائق داعمة للجيل الخامس 5G إلى عملاق التكنولوجيا الصيني في الوقت الحالي.

ولا توجد أي معلومات عن الوقت الذي ستتمكن فيه كوالكوم Qualcomm من تصدير شرائح 5G الخاصة بها إلى Huawei، التي أكدت مراراً وتكراراً أنها على استعداد للعمل مع Qualcomm في حال سمحت الحكومة الأمريكية بذلك.

وكان البيت الأبيض قد أصدر العام الماضي أمراً تنفيذياً يمنع الشركات الأمريكية من التعامل مع الشركات الصينية مثل هواوي Huawei بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

في شهر مايو/أيار من هذا العام، شددت وزارة التجارة الأمريكية القيود، لتطلب من أي مصنعي أشباه الموصلات في الخارج الحصول على ترخيص من الولايات المتحدة في حال استخدموا معدات أو تكنولوجيا أمريكية لصنع رقائق لشركة هواوي Huawei.

وقالت هواوي في أغسطس / آب إن رقائق المعالجات قد نفذت بسبب العقوبات الأمريكية، حيث قال ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال المستهلكين في هواوي Huawei في ذلك الوقت أن “هذا العام قد يكون الجيل الأخير لرقائق كيرين Huawei Kirin المتطورة.”

وعلى الرغم من العقوبات الأمريكية، فقد كانت هواوي Huawei أكبر بائع للهواتف الذكية في الربع الثاني Q2 لهذا العام 2020، وذلك بفضل المبيعات القوية في الصين، لكنها خسرت المركز الأول لصالح سامسونج في الربع الثالث.

برأيك عزيزي المتابع: هل تعتقد أن خسارة ترامب في الانتخابات الأمريكية، سبباً في تخفيف بعض القيود على شركة هواوي؟ أعلمنا برأيك من خلال تعليق مختصر.

مقالات قد تعجبك

الرسائل ذاتية الاختفاء قادمة لكل من مسنجر وإنستغرام
شركة NIO المنافسة لشركة إيلون ماسك (تسلا) حققت قفزة كبيرة في سعر سهمها
يوتيوب يشجع مستخدميه على نسيان سنة 2020
كيفية منع الحذف التلقائي للملفات المحملة على ويندوز 10
تعرف على الإنترنت السطحي والإنترنت العميق Deep Web والإنترنت المظلم Dark Web
كيفية قفل جهاز كمبيوتر ويندوز 10 عن بعد

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept