سامسونج أكثر الشركات مبيعاً للهواتف الذكية في الربع الثالث لهذا العام

فيما حلت آبل في المركز الرابع

أعلنت شركة سامسونج Samsung عن أرباحها للربع الثالث (Q3) من العام الحالي 2020، والتي تشمل الفترة بين تموز وأيلول، حيث كانت أكثر شركات تصنيع الهواتف المحمولة تحقيقاً للعائدات في هذا الربع.

وعادت سامسونج إلى القمة كأكبر بائع للهواتف الذكية في العالم في الربع الثالث، بعد أن فقدت مكانتها لصالح هواوي Huawei في الربع الثاني من هذا العام.

وحققت سامسونج 66.96 تريليون وون (ما يعادل 59 مليار دولار أمريكي) في الإيرادات، و 12.35 تريليون وون (حوالي 11 مليار دولار أمريكي) في الأرباح التشغيلية.

وهو أعلى رقم إيرادات ربع سنوي على الإطلاق لعملاق الإلكترونيات الكوري، والذي قال إنه استطاع تلبية الزيادة في الطلب، بعد أزمة كوفيد COVID-19.

وقالت سامسونغ في بيان: “حتى مع استمرار جائحة كوفيد -19 حول العالم، أدت إعادة فتح الاقتصادات الرئيسية إلى زيادة كبيرة في طلب المستهلكين”.

وأضافت الشركة: “تمكنت Samsung Electronics من الاستجابة بقوة، وذلك من خلال إدارة سلسلة التوريد العالمية المرنة، حيث سجلت أعلى إيرادات ربع سنوية على الإطلاق.”

واعتبرت سامسونج أن الزيادة في الطلب على الهواتف الذكية ساعدت في زيادة أرقام الإيرادات، في حين شهدت أرباح التشغيل، زيادة بنسبة 59 في المائة على أساس سنوي، وهو ما تعزوه الشركة إلى زيادة المبيعات لكل من شرائح الذاكرة والمنتجات الاستهلاكية.

حيث يرجع جزء من الزيادة في الطلب على شرائح الذاكرة إلى شركة هواوي Huawei، التي قدمت طلبات عاجلة قبل دخول العقوبات الأمريكية حيز التنفيذ الشهر الماضي.

ومع ذلك ، حذرت شركة Samsung من انخفاض الأرباح في الربع القادم بسبب التراجع المتوقع في الطلب على الذاكرة، وزيادة المنافسة في سوق الهواتف الذكية.

تجدر الإشارة إلى أنه بينما أطلقت شركة سامسونج Samsung العديد من الهواتف الرائدة في الربع السابق، بما في ذلك سلسلة جالاكسي نوت Galaxy Note 20 و Galaxy Z Fold 2 و Galaxy Z Flip 5G ، فإنه في المقابل تأخرت آبل Apple في إطلاق هاتفها آيفون 12 iPhone حتى الربع الأخير من هذا العام.

وانخفضت شحنات هواوي Huawei (التي حلت في المركز الثاني) بنسبة 7٪ بالنسبة للربع الماضي، و 24٪ على أساس سنوي، وجاءت شاومي Xiaomi في المركز الثالث لأول مرة منذ عدة سنوات، متجاوزة شركة آبل Apple للمرة الأولى في تاريخها، مع نمو سنوي بنسبة 46 بالمائة.

وانخفضت مبيعات آبل Apple بنسبة 7 في المائة على أساس سنوي في هذا الربع، مستقرة في المركز الرابع، ولا شك أنها تأثرت بتأخير موعد إصدار سلسلة هواتفها الآيفون 12.

وحلت شركة أوبو Oppo في المركز الخامس، وشركة فيفو Vivo سادساً، وريلمي Realme سابعاً.

مقالات قد تعجبك

مراجعة هاتف Redmi K30S الجديد من شاومي
صدق أو لا تصدق: Xbox Series X يتحول لثلاجة!!
شركة AMD أعلنت عن سلسلة بطاقات رسومياتها الجديدة Radeon RX 6000
كيفية تعيين مهام أخرى لزر بيكسبي دون روت
كيفية التأكد من أمان إضافات كروم قبل تنصيبها
كيفية الاطّلاع على ما يعرفه فيس بوك ويخزنه من معلوماتك
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...