مراجعة هاتف Redmi K30S الجديد من شاومي

مواصفات الهاتف وسعره وموعد توافره

أعلنت شركة شاومي Xiaomi عن هاتفها الجديد الذي يحمل الاسم Redmi K30S.

مواصفات هاتف Xiaomi Redmi K30S

الهاتف الجديد يأتي مزوداً بكاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل، ومجموعة شرائح سناب دراجون Snapdragon 865 من كوالكوم Qualcomm، ومعدل تحديث يصل إلى 144 هرتز للشاشة ذات المقاس 6.67 بوصة.

إذا كانت كل هذه المواصفات تبدو مألوفة لك، فذلك لأنها ذات مواصفات هاتف Mi 10T الذي أعيدت تسميته (Rebanded) للأسواق التي تتمتع فيها علامة ريدمي Redmi بحضور قوي.

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين Redmi K30S و Mi 10T في الذاكرة، حيث يحوي هذا الهاتف K30S عىل ذاكرة وصول عشوائية (RAM) بسعة 8 جيجابايت، بالإضافة إلى مساحة تخزين 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت.

ويفتقر الهاتف إلى فتحة لبطاقة الذاكرة، لذا فلا يمكن توسيع الذاكرة.

الشاشة من نوع إل سي دي LCD، ونسبة أبعاد 20:9، ودقة +Full HD، يتواجد قارئ بصمة الإصبع في الجانب، وتحتوي الشاشة على ثقب صغير لكاميرا سيلفي بدقة 20 ميجابكسل، الشاشة محمية بطبقة زجاج Gorilla Glass 5 في كل من الأمام والخلف.

تشمل المواصفات الأخرى إعداداً ثلاثياً للكاميرا الخلفية مع عدسة رئيسية بدقة 64 ميجابكسل، وعدسة فائقة المدى بدقة 13 ميجابكسل، وعدسة ماكرو بدقة 5 ميجابكسل.

يحتوي أيضاً على بطارية 5,000 مللي أمبير مع شحن سريع بقوة 33 واط. ويدعم اتصالات الجيل الخامس ، واتصال واي فاي Wi-Fi 6 وبلوتوث Bluetooth 5، كما ويحوي منفذ USB-C.

ألوان وسعر وموعد توافر هاتف Redmi K30S

الهاتف متوافر بلونين: الأسود والفضي، ويبلغ سعره 390 دولار لخيار التخزين 128، و 415 دولار لخيار التخزين 256 جيجابايت.

سيتم فتح الحجوزات / الطلبات المسبقة في غضون أربعة أيام، ولكن من المقرر إجراء أول بيع سريع للهاتف في 11 تشرين الثاني (نوفمبر)، ويصادف هذا اليوم أحد أكبر إجازات التسوق في الصين، والمعروف باسم يوم العزاب ( سينجل داي).

مقالات قد تعجبك

نتفليكس تعمل على تحويل لعبة Assassin’s Creed لمسلسل درامي
هاتف سامسونج القادم Galaxy S21 قد لا يتضمن الشاحن وسماعات الرأس
إنستغرام ستطيل البث المباشر حتى 4 ساعات ولجميع المستخدمين
لماذا يكلف حبر الطابعات الكثير من المال؟
أهم الإيماءات Gestures في نظام أندرويد، وكيف تُستخدم ؟
ما هو AppleCare+ لأجهزة آيفون؟ ولماذا يحتاجه كل مستخدم آيفون؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...