تطبيق جديد من جوجل للتواصل من خلال استخدام إيماءات العين

التطبيق يحمل الاسم Look To Speak

545

أعلنت جوجل اليوم عن تطبيق تجريبي جديد على نظام أندرويد Android، يهدف إلى تسهيل التواصل للأشخاص الذين يعانون من إعاقات في الكلام والحركة.

ويتيح التطبيق الجديد الذي يحمل الاسم Look to Speak للمستخدمين اختيار عبارات محددة مسبقاً على شاشة هواتفهم باستخدام إيماءات من أعينهم.

التطبيق متاح للجميع ومتوافق مع أندرويد Android 9.0 فما فوق، بما في ذلك مستخدمي أندرويد ون Android One.

وقال ريتشارد كيف المتخصص في عمليات معالجة النطق واللغة في جوجل Google، إن التطبيق يعمل جيداً مع الأشخاص الذين يعانون من إعاقات في النطق والحركة، وخاصة الأشخاص غير القادرين على الكلام، ويحتاجون إلى المساعدة في التواصل.

وأضاف كيف في منشور بالمدونة للإعلان عن التطبيق: “إنها أكثر من مجرد وظيفة بالنسبة لي، إنها شغف، كل يوم أسعى لمساعدة الناس على إيجاد طرق أسهل وأكثر سهولة للتعبير عن احتياجاتهم اليومية وآرائهم ومشاعرهم وهويتهم.”

يهدف التطبيق إلى العمل على الهواتف المحمولة ويدعم تقنيات المساعدة الأكثر تطوراً.

وتعتمد آلية عمل التطبيق على وضع الهاتف أسفل مستوى العين قليلاً، ثم ينظر المستخدم إلى اليسار أو اليمين للاختيار من قائمة العبارات، التي ينطقها التطبيق بصوت عالٍ بعد ذلك، كما هو واضح في هذا الفيديو:

ويمكن تخصيص العبارات للسماح للمستخدمين بمشاركة أصواتهم الأصلية، كما أن جميع البيانات الموجودة في تطبيق Look to Speak خاصة ولا يتم الاحتفاظ بها خارج هاتف المستخدم بحسب جوجل Google.

عيب واحد في هذا التطبيق وهو أن قائمة مساعد إعداد التطبيق، والتي يمكن من خلالهل تعديل العبارات وضبط إعدادات النظرة، لا يمكن الوصول إليها بنظرة العين وتتطلب نقراً يدوياً على شاشة الهاتف.

يعتبر تطبيق Look to Speak أحد برامج Start with One من Google، حيث اختُرع العديد من المشاريع في تجاربها مع نظام Google الأساسي، حيث تبدأ جميع المشاريع في العمل مع شخص واحد لمحاولة صنع شيء لمجتمع أكبر.

تضمنت المشاريع الأخرى مشروع Teachable Machine، وهي أداة ويب تتيح للمستخدمين إنشاء نماذج للتعلم الآلي دون الحاجة إلى ترميز.

لتحميل التطبيق: جوجل بلاي، رابط خارجي

مقالات قد تعجبك

شاهد عشرات الحيوانات الجديدة عبر تقنية الواقع المعزز من جوجل
تفكيك جهاز بلاي ستيشن 5 من قبل موقع iFixit
تويتر استحوذت على تطبيق Squad للدردشة المرئية
كيفية معرفة الأذونات (الصلاحيات) التي يحصل عليها كل تطبيق في أندرويد
كيفية اختيار لون مخصص لقائمة ابدأ في ويندوز 10
كيفية تفعيل الوضع الداكن (المظلم) في أجهزة أندرويد

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept