شاهد عشرات الحيوانات الجديدة عبر تقنية الواقع المعزز من جوجل

أبرز هذه الحيوانات وطريقة عرضها

1٬136

أعلنت جوجل Google عن إضافة 50 حيواناً جديداً بتقنية الواقع المعزز ثلاثي الأبعاد (AR) إلى بحث جوجل Google، حيث أصبح بالإمكان مشاهدة هذه الحيوانات عن قرب.

ويمكن عرض هذه الحيوانات على الأجهزة المتوافقة، لمعرفة شكلها ومدى حجمها بالنسبة إلى المساحة التي يتواجد فيها المستخدم كما يمكن الوصول إليها مباشرة من نتائج بحث جوجل Google.

وشملت هذه الحيوانات الجديدة كل من حيوان الباندا الحمراء والقط والزرافة، والبقرة والحمار الوحشي وفرس النهر وغيرها من الحيوانات الجديدة التي يمكن الترحيب بها افتراضياً في منزلك.

صورة متحركة لحيوان الباندا وهو يلعب مع اليقطين قي الواقع المعزز (قد تأخذ وقتا حتى يتم تحميلها بحسب سرعة النت)

ولعرض أحد هذه الحيوانات من خلال الواقع المعزز يجب كتابة اسمه في بحث جوجل Google على أي هاتف محمول داعم لهذا العرض، ومن ثم النقر على “عرض ثلاثي الأبعاد” View in 3D الظاهرة في نتائج البحث.

لعرض هذه الحيوانات يحتاج المستخدمون إلى جهاز يعمل بنظام أندرويد Android 7 فما فوق، ويدعم نظام ARCore الخاص به.

بافتراض ذلك، يمكن للمستخدمين البحث عبر موقع جوجل Google من خلال التطبيق عن حيوان ما، بعد ذلك في حال كان الحيوان متوفر بعرض الواقع المعزز ستظهر عبارة “عرض ثلاثي الأبعاد” View in 3D ضمن نتائج البحث وسيؤدي النقر عليها إلى سحب النتيجة ثلاثية الأبعاد للمستخدم لعرضها في الواقع المعزز أينما كان.

يتم إسقاط الحيوانات بحجمها الحقيقي، لذلك قد لا تناسب الزرافة على سبيل المثال عرضها في غرفة المعيشة مثلاً ومع ذلك من الممكن التكبير والتصغير لتدوير الحيوانات وتحريكها في المكان الأكثر ملاءمة.

وكانت جوجل Google قد بدأت في وضع حيوانات ثلاثية الأبعاد في البحث العام الماضي، حيث لم يكن لديها سوى عدد قليل من الحيوانات القياسية المتاحة مثل النمر والأسد والذئب والكلب، لتضيف المزيد منها في شهر مارس/آذار الماضي.

كما قامت في شهر آب (أغسطس) بإتاحة مخلوقات ما قبل التاريخ والتحف التاريخية في الواقع المعزز عبر تطبيق الفنون والثقافة الخاص بها.

ويعتبر الواقع المعزز أحد المفاهيم التي يتم التحدث بها بحماس بين صناع التكنولوجيا، وهذا المفهوم ليس غريباً على جوجل Google، والتي قامت بالفعل بتطوير العديد من أدوات الواقع المعزز AR وأفكارها.

ويتيح الواقع المعزز إمكانية تراكب المعلومات أو الصور على العالم الحقيقي من خلال جهاز داعم مثل الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي، ويمكن استخدامه لأشياء مثل التنقل أو معاينة عمليات الشراء المحتملة أو ممارسة الألعاب أو لأغراض التعليمية.

وتستخدم جوجل Google الواقع المعزز بعدة طرق وأطلقت في عام 2018 منصتها الخاصة لبناء تجارب الواقع المعزز. وقد تم تصميم حيوانات AR الخاصة بها في ARCore وكانت من بين ميزات الواقع المعزز التي تمت إضافتها لأول مرة إلى بحث Google في عام 2019 بهدف السماح للأشخاص استكشاف الكائنات ثلاثية الأبعاد عن قرب وبالتفصيل.

مقالات قد تعجبك

تفكيك جهاز بلاي ستيشن 5 من قبل موقع iFixit
تويتر استحوذت على تطبيق Squad للدردشة المرئية
لعبة “القنفذ سونيك” ستتحول إلى مسلسل كرتوني من إنتاج نتفليكس
ما هي تقنية الواقع المعزّز؟ وما أهم بيئات تطويرها؟
تطبيق بسيط من جوجل لتجربة الواقع المعزز
كيفية تحويل الفيديو من صيغة MKV إلى صيغة MP4

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept