جوجل أتاح الآن امكانية رؤية تحف ناسا التاريخية ومخلوقات ما قبل التاريخ في العالم الحقيقي

وذلك من خلال تقنية الواقع المعزّز وفي أي مكان تريد

أعلنت شركة جوجل Google عن إتاحة عدد من المخلوقات التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ، وتحفاً تاريخية للمشاهدة في الواقع المعزز خلال تطبيق الفنون والثقافة الخاص بها.

هذا يعني أنه سيكون بالإمكان لأي مستخدم يملك جهاز يدعم الواقع المعزز أن يلقي نظرة فاحصة على القشريات القديمة Cambropachycope، أو وحدة القيادة من أبولو 11 أو بدلة الفضاء القمرية لنيل أرمسترونج، من غرفة المعيشة دون الحاجة إلى زيارة أي متحف.

ويأتي هذا الإعلان بالتزامن مع إغلاق العديد من المتاحف حول العالم بسبب جائحة فيروس كورونا، رغم أن العديد منها قد عاود الافتتاح ولكن ليس كما كان سابقاً.

وتعطي هذه الصور المعروضة عبر الواقع المعزز انطباعاً جيداً، حتى لو لم يتطابق تماماً مع الشعور بالرهبة عند رؤية هيكل عظمي لحوت أزرق بطول 25.2 متر معلق من السقف فوقك في متحف التاريخ الطبيعي بلندن مثلاً.

وشملت المعروضات الأخرى مخلوقات ما قبل التاريخ مثل Aegirocassis، بالإضافة إلى أشياء أخرى مثل تمثال Pre Inca الذي يعود تاريخه إلى 500 قبل الميلاد.

هناك أيضاً لوحات متاحة للعرض في الواقع المعزز مثل صورة شخصية من فريدا كاهلو، أو قبلة غوستاف كليمت.

المعروضات متاحة للعرض في تطبيق الفنون والثقافة من Google، والتي عملت جوجل على تحديثها على مر السنين، فمثلاً في عام 2018 أطلقت ميزة من شأنها أن تطابق صورك الشخصية مع صور شخصية شهيرة.

كما قامت جوجل في الآونة الأخيرة بإضافة ميزة مرشح الصور التي قامت بتحرير الصور بأسلوب الرسامين المشهورين.

كما أضافت جوجل Google كائنات الواقع المعزز إلى نتائج البحث الخاصة بها.

وأتاحت جوجل منذ مؤتمرها Google I/O 2019، عدداً من الحيوانات ثلاثية الأبعاد للعرض، ووسعت مؤخراً عروضها لتشمل الديناصورات والحشرات.

ولم تذكر جوجل Google الأجهزة المطلوبة لعرض أحدث المعروضات في المتحف في الواقع المعزز، ولكن ميزات الواقع المعزز AR السابقة تتطلب استخدام جهاز أندرويد Android يدعم ARCore، أو هاتف آيفون iPhone أو جهاز آيباد iPad يعملان بنظام iOS 11 على الأقل.

ولمشاهدة هذه المعروضات حمل تطبيق Arts and Culture وبعد فتحه ابحث”AR” ثم النقر فوق الزر “View in Augmented Reality” في الصفحات الخاصة بالمعارض المدعومة.

رابط تحميل Arts and Culture : جوجل بلاي ، رابط خارجي.

مقالات قد تعجبك

سامسونج حدثت ميزة Find My Mobile لتعمل في وضع عدم الاتصال بالشبكة
متجر آبل الجديد في سنغافورة عائم فوق الماء
هاتف سامسونج Galaxy S21 Ultra قادم مع قلم S-Pen
كيفية مشاهدة فيديوهات يوتيوب بالتزامن مع أصدقائك
تقليل موارد الحاسوب التي يستهلكها متصفّح غوغل كروم
كيفية ترقية أو استبدال محرك الأقراص في الكمبيوتر المحمول
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...