تفكيك جهاز بلاي ستيشن 5 من قبل موقع iFixit

شاهد الجهاز من الداخل

363

قام موقع آي فيكس إت iFixit بتفكيك جهاز بلاي ستيشن PlayStation 5 من سوني يوم الجمعة الماضي، وذلك لاستكشاف إمكانية الإصلاح وآلية العمل الداخلي لوحدة التحكم الجديدة.

وقامت الشركة بتفكيك الإصدار الحاوي على محرك الأقراص الأكثر تكلفة من PS5 بدلاً من الإصدار الرقمي، حيث قال الموقع iFixit عن محرك الأقراص: “يبدو أن سوني صنعت وحدة تحكم بمحرك أقراص SSD مخصص للتعامل مع سرعات البيانات العالية الجنونية لـ PS5”.

واكتشف فريق الموقع أن وحدة التحكم بها عدد كبير من البراغي التي تربطها ببعضها البعض، وأن هناك مشكلة غريبة لاستبدال محرك الأقراص الضوئية.

حيث أن محرك الأقراص مقفل بطريقة برمجية على اللوحة الأم، وبالتالي فإن أي بديل تقوم بإدخاله لن يعمل، لذلك في حال عطل محرك الأقراص الضوئية، فيجب إرساله إلى سوني Sony لاستبداله.

ووجد فريق الموقع أن إضافة محرك أقراص SSD للإصدار الرقمي من بلاي ستيشن 5 سيكون أمرا سهلاً عندما يدعمه الجهاز، فالعملية تتضمن فقط فك لوحة جانبية واحدة وإخراج المسمار.

يوفر التفكيك أيضاً نظرة من الداخل على مصدر الطاقة، والذي لم تعرضه سوني Sony من قبل، حيث يحتوي فقط على مصدر طاقة استطاعة 350 واط (ويستخدم أقل من 200 واط من تلك الطاقة تحت الحمل!)

كما أشاد iFixit بمروحة الجهاز الضخمة، وأنابيب الحرارة المتعددة التي تتداخل “مثل تبادل الطريق السريع”، ومنافذ الغبار التي يمكن تفريغها وتنظيفها بسهولة .

بالانتقال إلى وحدة التحكم DualSense، والتي تم تفكيكها أيضاً فقد وجد الموقع أنه من السهل نسبياً استبدال بطاريتها، وهو أمر جيد بالنظر إلى أنها لا تزال تستخدم بطاريات نوع Li-ion التي تتلف بمرور الوقت، كما وجد الموقع صعوبة فك مؤشرات الليد LED التي تحيط بلوحة اللمس في DualSense.

وكان الموقع ذاته قد قام في وقت سابق بتفكيك حاسبي آبل الجديدين: MacBook Pro و MacBook Air

في النهاية إذا كنت تريد الإحساس بما قد يكون عليه تفكيك الأجهزة (دون المخاطرة بوحدة تحكم تبلغ 1000 دولار)، فقد قامت الشركة بنشر مقطع فيديو لعمليات التفكيك يمكنك مشاهدته أدناه.

مقالات قد تعجبك

أبرز ما تم الإعلان عنه في حفل The Game Awards لعام 2020
مايكروسوفت أعلنت عن محاكي جديد لتشغيل برامج 64 بت على ويندوز 10
لعبة “القنفذ سونيك” ستتحول إلى مسلسل كرتوني من إنتاج نتفليكس
كيفية تحويل الفيديو من صيغة MKV إلى صيغة MP4
خمس ميزات جديدة في نظام التشغيل أندرويد قادمة هذا الشتاء
كيفية التحقق إذا كان الهاتف الذكي يدعم خدمات الاتصالات الغنية RCS

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept