كيفية التحقق إذا كان الهاتف الذكي يدعم خدمات الاتصالات الغنية RCS

خدمة رائعة قادمة بميزات جميلة

841

ربما سمعت عن خدمات الاتصالات الغنية RCS وكيف أنها ترقية ضخمة باستخدام الرسائل القصيرة SMS المعيار القديم للرسائل النصية. ولكن كيف تعرف ما إذا كان بإمكانك بالفعل استخدام خدمة RCS في جهازك؟ سنوضح لك كيفية التحقق بسهولة.

باختصار، RCS (خدمة الاتصال الغني Rich Communication Service) هي مستقبل الرسائل النصية. تأتي هذه الخدمة بالعديد من الميزات التي ربما استخدمتها في تطبيقات المراسلة الفورية، مثل مؤشّرات قراءة الرسالة ومؤشرات الكتابة والصور عالية الجودة إلى الرسائل النصية القياسية.

لقد أخذ إطلاق خدمة RCS على الهواتف وقتاً طويلاً وبشكل فوضوي. لا تدعم أجهزة آيفون iPhone هذه الخدمة على الإطلاق. بدلاً من ذلك، تستخدم آبل Apple معيار iMessage الخاص بها.

عانت شركات الاتصالات في طرحها للخدمة على أجهزة أندرويد Android، لكن جوجل Google تعمل على إصلاح ذلك.

لذا، للحصول على خدمة RCS، ستحتاج إلى استخدام جهاز أندرويد Android. علاوة على ذلك، يجب أن يكون لديك تطبيق مراسلة يدعم RCS.

يدعم تطبيق الرسائل من جوجل Google وهو متاح لجميع أجهزة أندرويد Android. ومع ذلك، فإن تطبيق المراسلة المثبت مسبقاً من شركة الاتصالات أو الشركة المصنعة للهاتف قد يدعم أيضاً RCS.

نظراً لأنه يمكن للجميع تثبيت تطبيق رسائل جوجل Google، سنستخدم ذلك في هذا التطبيق في الشرح، قم بفتح التطبيق على جهاز أندرويد Android.

إذا لم يكن كذلك بالفعل، فامنح تطبيق الرسائل الإذن ليكون تطبيق المراسلة الافتراضي على هاتفك. ستظهر رسالة منبثقة تطلب إجراء التغيير إذا تم تعيين تطبيق مختلف كخيار افتراضي بعد.

بعد ذلك، انقر فوق أيقونة القائمة (الثلاث نقاط) الموجودة في الزاوية العلوية اليسرى.

ثم انقر فوق الإعدادات من القائمة المنسدلة.

انقر على الإعدادات العامة (قد تجد خيار ميزات المحادثة هنا فوراً اعتماداً على الشركة المصنعة للجهاز).

إذا رأيت قسماً بعنوان ميزات المحادثة أعلى قائمة الإعدادات، فهذا يعني أن لديك خدمة RCS. المحادثة هو المصطلح الذي تستخدمه جوجل Google لخدمة RCS.

في إعدادات ميزات المحادثة، يمكنك تمكين أو تعطيل العديد من ميزات خدمة RCS أو إيقاف تشغيلها تماماً (عند توفرها لجهازك).

هذا كل ما في الأمر. إذا لم يكن جهازك يحتوي على دعم لخدمة RCS حتى الآن، فسترى على الأرجح رسالة منبثقة في تطبيق الرسائل حيث يمكنك تمكينها.

مقالات قد تعجبك:

كيف تربح قنوات اليوتيوب المال؟
ما هو التورنت؟ وكيف يعمل؟ وكيفية استخدامه؟ وكيفية التعامل معه؟
كيفية التقاط صورة مزيفة لأي موقع دون فوتشوب !
كيفية مشاهدة فيديوهات يوتيوب بالتزامن مع أصدقائك
كيفية تشغيل فيديو من يوتيوب في الخلفية

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept