آبل حصلت على إيرادات بقيمة 64 مليار دولار من متجرها في عام 2020

بزيادة 28% عن إيرادات 2019

حقق متجر آبل Apple الرسمي (آب ستور) App Store إيرادات بقيمة 64 مليار دولار في عام 2020، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 28 في المائة عن إيرادات عام 2019 والمقدرة بـ 50 مليار دولار.

ويمثل هذا النمو قفزة هائلة في الإيرادات لمتجر التطبيقات حيث كانت الزيادة المقدرة بين عام 2018 وعام 2019 تقدر ب 3.1 بالمئة فقط.

ومن الصعب معرفة السبب الدقيق لارتفاع النمو، ولكن من المحتمل أن يكون له علاقة بانتشار جائحة كوفيد COVID-19 المعروفة باسم كورونا، حيث بقي الناس في منازلهم وحملوا الكثير من الألعاب والتطبيقات.

تعتبر هذه الأرقام تقريبية بعض الشيء، لأن آبل Apple لا تبلغ عنها بنفسها.

حيث أنها تقدم تقارير عن بياناتها المالية، لكنها تجمع الأموال التي تجنيها من متجر App Store مع إيرادات خدماتها الأخرى مما لا يتيح الحصول على إيرادات المتجر بشكل منفصل.

هذه الأرقام المنشورة هي نتيجة تحليلات قام بها موقع CNBC بناء على حسابات معينة، وذلك بالاعتماد على الأرقام التي تنشرها آبل رسمياً كل عام والتي تتضمن مقدار الأموال التي دفعتها للمطورين منذ إنشاء متجر التطبيقات عام 2008.

حيث استخدم CNBC ذلك لحساب رقم إيرادات App Store عن طريق طرح رقم العام الماضي من رقم هذا العام، ثم حساب النسبة التي تأخذها آبل.

بغض النظر فإننا نستطيع تأكيد أمرين: الأول هو نمو عائدات App Store قليلاً هذا العام، والثاني أنها حصلت على الكثير من الأرباح لها وللمطورين.

وكما هو معروف فإن آبل تحصل على نسبة 30 في المائة من معظم الأموال الواردة إلى متجر التطبيقات، حيث تمثل عائدات بمليارات الدولارات، على الرغم من وجود واستثناءات.

وخفضت آبل هذه النسبة إلى 15% فقط وذلك بالنسبة للمطورين الذين يجنون أقل من مليون دولار سنوياً من متجر التطبيقات.

من غير المحتمل أن يكون لذلك تغيير كبير في تقديرات الإيرادات، حيث قدر المحللون أن حوالي 95% من إيرادات المتجر تأتي من حوالي 2 في المائة فقط من مطوري التطبيقات.

مقالات قد تعجبك

مراجعة هاتف ريلمي الأول لهذا العام Realme V15 5G
شاومي أعلنت عن هاتف Redmi 9T الجديد والمتميز ببطارية بسعة 6,000 ميلي أمبير
سامسونج أعلنت عن هاتف Galaxy M02s بمواصفات جيدة نسبياً وسعر اقتصادي للغاية
كيفية اختيار الميكروفون الافتراضي في ويندوز 10
كيفية معرفة حجم ذاكرة الوصول العشوائي (رام) RAM في هاتف أندرويد
كيفية حماية الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من الاختراق أثناء شحنها باستخدام منفذ USB
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...