جوجل أطلقت الإصدار 88 من متصفحها كروم بالعديد من الميزات

تعرف على أبرز الإضافات في هذا الإصدار

أطلقت جوجل Google إصداراً جديداً من متصفح كروم Chrome الخاص بها هذا الأسبوع لنظام التشغيل ويندوز ولينوكس والذي حمل الرقم 88، حيث حصل على العديد من التحسينات أبرزها تحسين الوضع المظمل بالإضافة إلى إلغاء الدعم عن كل من بروتوكول FTP وأدوبي فلاش Adobe Flash، وإليكم أبرز هذه التحسينات:

دعم أفضل للوضع المظلم على نظام التشغيل Windows 10

دعم متصفح Chrome المظهر الداكن على نظام التشغيل ويندوز Windows 10 لفترة من الوقت، ولكن Chrome 88 يجعله أفضل قليلاً.

وينطبق المظهر الداكن الآن على أشرطة التمرير في العديد من صفحات كروم Chrome الداخلية، يتضمن ذلك صفحة الإعدادات والإشارات المرجعية والمحفوظات وصفحة علامة تبويب جديدة والمزيد، ولكن وللأسف لم يتم دعمه بعد على مواقع الويب التي تدعم الوضع الداكن.

طلبات الإذن أقل إزعاجاً

يوفر كروم Chrome 88 تجربة أفضل وأقل تدخلاً عند طلب الأذونات، حيث وبدلاً من النافذة المنبثقة التي تغطي كامل محتوى موقع الويب عند طلب إذن ما، تظهر “شريحة” جديدة على يسار عنوان URL.

وتظهر الشريحة أولاً بنص كامل مثل “هل تسمح باستخدام موقعك؟” ثم وبعد بضع ثوانٍ، يتم تصغيرها إلى مجرد صندوق أو شريحة صغيرة بجانب شريط العنوان كما يظهر في الصورة أدناه.

ويؤدي النقر على الشريحة التي تظهر على شكل بيضاوي أزرق إلى إظهار مطالبة الإذن التي اعتدت رؤيتها، ويمكن تجربة هذه الميزة بعد تمكينها من خلال الصفحة chrome://flags/#permission-chip

ميزة البحث ضمن التبويبات

جلب Chrome 87 ميزة مفيدة للبحث عن علامات التبويب إلى أجهزة Chromebook، لكنها لم تكن متوفرة على أنظمة التشغيل Windows أو Mac أو Linux.

مع هذا الإصدار Chrome 88 حصلت تلك الأنظمة الأساسية على هذه الميزة والتي تحصل عند تمكينها على سهم منسدل في شريط علامة التبويب العلوي حيث يعرض جميع علامات التبويب المفتوحة عند تحديده.

يمكنك بعد ذلك استخدام شريط البحث المدمج للعثور على علامة التبويب التي تبحث عنها، من أجل الحصول على هذه الميزة في كروم Chrome 88، قم بتمكين علامة Tab Search بعد الدخول لهذه الصفحة: chrome://flags/#enable-tab-search.

إزالة دعم فلاش بلاير وبروتوكول FTP

تم أيضاً في هذه النسخة إزالة دعم Adobe Flash تماماً بعد حظره في البداية ثم تعطيله في السنوات الأخيرة، كما وتم إزالة الدعم عن بروتوكول نقل الملفات (FTP) والذي تم استخدامه لعقود لإرسال الملفات عبر الويب.

التحقق من اختراق كلمات المرور التي تستخدمها

سيتحقق المتصفح الآن مما إذا كانت كلمات مرورك المحفوظة لديه قد تم اختراقها، وهي ميزة قياسية لمعظم مديري كلمات المرور.

سيقوم كروم بتنبيه المستخدم عند اكتشاف كلمة مرور مخترقة، من أجل تغييرها لكلمة جديدة أكثر أماناً.

مقالات قد تعجبك

مشكلة مزعجة يعاني منها بعض مستخدمي حواسب Mac الجديدة
كوالكوم أعلنت عن معالجها الجديد Snapdragon 870
سامسونج كشفت عن محرك الأقراص الجديد 870 Evo
كيفية تلقّي إشعارات هاتف أندرويد على كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 10
كيفية إظهار لوحة الطبقات Layers أو أي لوحة أخرى في الفوتوشوب عند اختفائها
كيفية إصلاح مشكلة العين الحمراء في الصور باستخدام الفوتوشوب
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...