كوالكوم أعلنت عن معالجها الجديد Snapdragon 870

سيكون متاحاً في الربع الأول من هذا العام

أعلنت شركة كوالكوم Qualcomm عن معالج جديد للهواتف المحمولة أطلقت عليه الاسم Snapdragon 870، حيث يمثل خليفة لموديلات العام الماضي Snapdragon 865 و +865 .

لكي نكون واضحين فإن هذا المعالج Snapdragon 870 ليس تصميماً جديداً من الجيل التالي، لأن الجيل التالي هو معالج Snapdragon 888، والذي أدخل تحسينات جوهرية أكثر على مستوى الأداء والجودة.

من ناحية أخرى يتطابق الطراز 870 تقريبًا مع 865 و 865 Plus مع نفس التصميم من خلال تواجد نفس CPU وحدة المعالجة المركزية Kryo 585 ووحدة معالجة الرسوميات (Adreno 650 (GPU.

تبلغ سرعة هذا المعالج الجديد 3.2 جيجاهرتز، مما يجعله أسرع بنحو 10 بالمائة من 865 الأصلي الذي تبلغ سرعته 2.84 جيجاهرتز، وحوالي 3 بالمائة أسرع من معالج 865 بلس (الذي قدم سرعات 3.1 جيجاهرتز).

ويعتمد هذا المعالج على بنية 7 نانومتر، ويدعم المعالج شبكات الجيل الخامس 5G أيضاً، على الرغم من أنه سيتعين على الشركات اختيار مودم 5G بشكل منفصل بدلاً من دمجها في SoC كما في 888.

وقالت كوالكوم Qualcomm أن سبب تصنيع الشريحة الجديدة هو الاستجابة لمتطلبات الشركات المصنعة والسوق.

حيث تم تصميم معالج 870 للشركات التي ترغب في تقديم معالج من الدرجة الأولى ولكنها لا تحتاج إلى أفضل الميزات المطلقة التي يقدمها Snapdragon 888 الرائد والسعر العالي الذي يتطلبه.

بدلاً من ذلك تقول الشركة إنها تتوقع أن تصل أسعار الهواتف العاملة بمعالجات Snapdragon 870 إلى أقل من 800 دولار (على الرغم من أنه من المربك أننا رأينا بالفعل هواتف بمعالجات Snapdragon 888 بسعر 799 دولار مثل هاتف Galaxy S21).

يمكن أن يكون هناك أيضاً جانب تسويقي لتصنيع هذا المعالج حيث أن العلامة التجارية الجديدة لـ Snapdragon 870 والتحسينات المتواضعة في السرعة تعني أن الشركات التي ستستخدم هذا المعالج ستتفاخر أنها تعمل من خلال معالج حديث مصنع في عام 2021.

وقالت شركة كوالكوم Qualcomm أن أول الهواتف العاملة بمعالج Snapdragon 870 ستكون متاحة في الربع الأول من هذا العام، مع وجود شركات مثل موتورلا Motorola وون بلس OnePlus وأوبو Oppo وشاومي Xiaomi ضمن قائمة الشركات المصنعة التي تخطط لاستخدام المعالج الجديد في أجهزتها.

مقالات قد تعجبك

مقارنة بين سلسلة آيفون 12 وسلسلة Galaxy S21
شركة Razer قدمت تصميماً مفهومياً لقناع واقي ذكي
نموذج أولي لهاتف قابل للطي من شاومي يظهر في لقطات مسربة
مراجعة برنامج iToolab FixGo الأفضل لإصلاح أهم مشاكل أجهزة آبل كـ آيفون وآيباد
لماذا تحتوي لوحات المفاتيح (الكيبورد) على مفتاح بشعار ويندوز؟
كيفية إلغاء تثبيت (حذف) تطبيق (برامج) في نظام التشغيل ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...