شركة Razer قدمت تصميماً مفهومياً لقناع واقي ذكي

سمته Project Hazel ويقي من فيروس كورونا

قدمت شركة ريزر Razer تصميماً مفهومياً لما قالت أنه قناع الوجه الأذكى في العالم وهو قابل لإعادة الاستخدام وأسمته Project Hazel.

إنه تصميم مفهوم يتضمن غلاف خارجي لامع مصنوع من البلاستيك المعاد تدويره المقاوم للماء والخدش، وهو شفاف للسماح بقراءة الشفاه ورؤية إشارات الوجه عند الدردشة مع الأشخاص.

وقالت Razer إنها تعمل مع فريق من الخبراء الطبيين للمساعدة في تطوير هذا القناع، وتكمن الملامح الرئيسية لهذا القناع في منطقتين دائريتين تحيط بالفم، ويتم استخدامها للتهوية حيث تدعي Razer أن Project Hazel سيستخدم أجهزة تهوية نشطة لتنقية الهواء الذي يتم استنشاقه، بالإضافة إلى تنقية هواء ثاني أكسيد الكربون الذي يتم زفيره.

ووصفت الشركة هذا القناع على أنه مكافئ لكمامة N95 الجراحية من ناحية الوقاية، حيث يمكن الاعتماد عليه لتصفية 95 في المائة من الجسيمات المحمولة جواً، بما في ذلك فيروس كوفيد COVID-19 المعروف باسم كورونا ومسببات الأمراض الشائعة الأخرى.

لكنه لم يحصل بعد على أي من الموافقات والشهادات اللازمة من قبل إدارة الغذاء والدواء FDA أو مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC، أو إدارة السلامة والصحة المهنية.

يحوي القناع على مراوح قابلة للفصل ولإعادة الشحن على الرغم من أن Razer لا تزال تدقق في التفاصيل حول عاملين مهمين للغاية: المدة التي ستبقى فيها هذه المراوح فعالة، والآلية التي ستعتمدها Razer لتنبيه المستخدم عند الحاجة لمراوح جديدة.

وقالت الشركة أنها ما زالت تختبر طول عمر أجهزة التهوية، وأنها تتصور أنها ستعلم المستخدمين عندما يلزم تغيير المرشحات من خلال تطبيق مصاحب للجوال.

ويتضمن أيضاً هذا القناع ميكروفونات ومكبرات صوت مضمنة فيه من أجل إيصال صوتك من خلال القناع، لذلك لا داعي للقلق بشأن الصوت عند لبس الكمامة، حيث تعمل Razer مع مهندسي صوت THX لإيجاد توازن فيما يتعلق بمدى ارتفاع مكبرات الصوت لأغراض إمكانية الوصول.

تؤكد Razer أن قناع Project Hazel مريح على الرغم من كل التقنيات الموجودة في الداخل، حيث يختم القناع حول الأنف والذقن باستخدام واقي من السيليكون، ويستخدم حلقات أذن قابلة للتعديل حتى يناسب معظم الأشخاص، على الرغم من أنه من المحتمل أن يكون أثقل قليلاً من القناع العادي.

وكما هي العادة مع منتجات Razer فإن هذا القناع يتضمن أضواء Chroma RGB LEDs، حيث يمكن أن تتوهج كل حلقة من حلقات القناع مع مكبر الصوت باللون الذي تختاره.

وعندما يحل الظلام يتم تنشيط مجموعة من مصابيح ليد LED تلقائياً لإلقاء الضوء على الفم حتى يتمكن الآخرون من رؤيتك تتحدث، من الصعب معرفة مدى فعالية مصابيح LED هذه في إضاءة فمك بالكامل، ولكنها قد تكون مفيدة مع ذلك.

تتصور Razer أن كل قناع Project Hazel سيتضمن علبة شحن كبيرة تقوم إضافة لشحن القناع بتعقيمه من خلال الأشعة فوق البنفسجية وذلك عندما لا يكون قيد الاستخدام، على الرغم من أن هذا لا يزال في مرحلة المفهوم.

كما هو معروف يوجد أنواع كثيرة من الأقنعة الواقية، ولكن مع ذلك هناك بالتأكيد فرصة لمشروع Project Hazel ليتبوأ مكانته في هذا المجال إذا ما تم طرحه على أرض الواقع، على الرغم أن الشركة لم تحدد حتى الآن عن سعر أو موعد صدوره.

بالإضافة للقناع السابق قدمت ريزر Razer إعلان آخر من خلال مؤتمر الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2021، وهو إعلان مفهومي بحت أطلقت عليه اسم Project Brooklyn، وهو مفهوم لكرسي ألعاب متطور مزود بلمسات مدمجة وشاشة OLED منحنية قابلة للطي، ويدعم المدخلات من جميع مصادر الألعاب الخاصة بك.

مقالات قد تعجبك

نموذج أولي لهاتف قابل للطي من شاومي يظهر في لقطات مسربة
تقارير تفيد بعزم آبل إجراء تغييرات كبيرة في حاسب iMac لهذا العام
آبل تفكر في صنع هاتف قابل للطي
مراجعة برنامج iToolab FixGo الأفضل لإصلاح أهم مشاكل أجهزة آبل كـ آيفون وآيباد
كيفية تنظيف وتطهير الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية والسماعات
كيفية تنظيف وتطهير فأرة الحاسب ولوحة المفاتيح
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...