كوالكوم أعلنت رسمياً عن معالج Snapdragon 888 بتحسينات كبيرة

هاتف شاومي Mi 11 سيكون أول الحاصلين عليه

598

أعلنت شركة كوالكوم Qualcomm رسمياً عن معالجها الجديد سناب دراجون Snapdragon 888، وذلك في قمة Snapdragon Tech لهذ العام، حيث قدمت نظرة أولية على معالج الهاتف الذكي الرائد من الجيل التالي.

وفقًا للممارسات المعتادة لشركة Qualcomm ، فإن إعلان اليوم هو مجرد نظرة أولى على Snapdragon 888. ستصل نظرة عامة أكثر شمولاً على المواصفات والتحسينات التي يتم تقديمها مع مجموعة شرائح هذا العام في وقت لاحق.

حيث سيعمل المعالج الجديد 888 على تشغيل الموجة التالية من هواتف أندرويد ِAndroid الرائدة العام القادم 2021، لشركات مثل سامسونج Samsung وون بلس OnePlus وإل جي LG وسوني Sony والمزيد.

وأبرز ما تضمن هذا المعالج الجديد هو مودم متكامل للجيل الخامس 5G، على عكس معالج Snapdragon 865 العام الماضي (والذي تطلب تضمين شريحة مودم منفصلة داخل الجزء الداخلي الضيق لهاتف ذكي حديث).

حيث سيحتوي Snapdragon 888 على مودم Qualcomm X60، الذي تم الإعلان عنه في وقت سابق من هذا العام، والذي ينتقل إلى تقنية 5 نانومتر لتحسين كفاءة الطاقة وتحسينات لدعم الجيل الخامس لمختلف شركات الاتصالات عبر نطاقات الموجات mmWave و 6 GHz الفرعية من الطيف.

كما يبدو أن الشريحة الجديدة قدمت بعض التحسينات الكبيرة للبطارية عند الاتصال بشبكة جيل خامس 5G.

وقدمت الشركة أيضاً العديد من التطورات الأخرى القادمة إلى Snapdragon 888، بما في ذلك محرك ذكاء اصطناعي AI من الجيل السادس للشركة (يعمل على معالج Qualcomm Hexagon “المعاد تصميمه”)، والذي يعد بقفزة كبيرة في الأداء، وكفاءة الطاقة لـ مهام الذكاء الاصطناعي.

سيحتوي معالج Snapdragon 888 أيضاً على “أهم ترقية في أداء كرت الرسوميات Qualcomm Adreno، على الرغم من أنه لم يتم الإعلان بعد عن تفاصيل حول نوع التحسينات القادمة.

حيث سيدعم Adreno GPU الجديد عرض الألعاب ب 144 إطاراً في الثانية ، كما ويدعم برامج تشغيل GPU القابلة للتحديث.

كما واستعرضت كوالكوم Qualcomm ميزات التصوير الجديدة التي سيتيحها Snapdragon 888، بما في ذلك القدرة على التقاط ما يقرب من 120 صورة في الثانية بدقة 12 ميجابكسل، وذلك بفضل Spectra ISP المحدث (والذي أصبح أسرع بنسة 35 بالمائة).

وأعادت شركة Qualcomm هندسة المعالج Hexagon بالكامل، والذي يوفر الآن 26 TOPS، وللمقارنة، تم تصنيف S865 عند 15 TOPS، بينما أعلنت Apple عن 11 TOPS لشريحة M1 الخاصة بها.

وسيكون هاتف شاومي الذكي الرائد الجديد Mi11 أول الأجهزة التي ستعمل برقاقات Snapdragon 888 الجديدة كما قال لي جون، الرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi.

مقالات قد تعجبك

واتسآب أعلنت عن تحديث جديد لتطبيقها بالعديد من الميزات المثيرة
مايكروسوفت بدأت في طرح تحديث نوفمبر لأجهزة Xbox Series X و Series S
استمتع بألعاب بلاي ستيشن 2 عبر أجهزة إكس بوكس الجديدة
كيفية تحسين أداء الألعاب عند استخدام كروت الشاشة من نوع Intel
التبريد التقليدي والتبريد المائي ما الفروق ؟ و أيهما الأفضل ؟
هل الشحن اللاسلكي أبطأ من الشحن السلكي ؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept