إل جي تفكر في الخروج من سوق الهواتف الذكية هذا العام

بعد الخسائر الكبيرة التي حلت بها خلال السنوات الماضية

تفكر شركة إل جي LG في الخروج من سوق الهواتف الذكية في عام 2021 الحالي، وذلك بعد أن تكبدت خسارة بقيمة 4.5 مليار دولار على مدى السنوات الخمس الماضية والتي كانت فيها أعمال الهواتف الذكية من إل جي تكافح من أجل التنافس مع الشركات الأخرى.

الآن أبلغ الرئيس التنفيذي لشركة إل جي كوون بونج سيوك Kwon Bong-seok الموظفين أن الشركة تفكر في إجراء تغييرات كبيرة على أعمالها في مجال الهواتف الذكية.

وذكرت صحيفة (كوريا هيرالد) أن المدير التنفيذي للشركة أرسل مذكرة داخلية إلى الموظفين يوم الأربعاء الماضي، ملمحاً إلى إجراء تغيير في اتجاه أعمال الهاتف في إل جي هذا العام.

كما قال أحد مسؤولي LG في بيان لنفس الصحيفة: “نظراً لأن المنافسة في السوق العالمية للأجهزة المحمولة تزداد شراسة، فقد حان الوقت لكي تتخذ شركة LG حكماً حاسماً وخياراً أفضل”.

وأضاف “تدرس الشركة جميع الإجراءات الممكنة بما في ذلك البيع والسحب وتقليص حجم أعمال الهواتف الذكية.”، وأكدت إل جي LG صحة المذكرة الداخلية في بيان لها لموقع The Verge الإخباري، مشيرة إلى أنه لم يتم تقرير أي شيء بعد.

وأضاف المتحدث: “تلتزم إدارة LG Electronics باتخاذ أي قرار ضروري لحل تحديات أعمال الهواتف المحمولة في عام 2021، حتى اليوم، لم يتم الانتهاء من أي شيء.”

تأتي هذه المذكرة الداخلية الجديدة بعد تقرير تم حذفه لاحقاً من موقع TheElec الكوري في وقت سابق من هذا الشهر والذي ادعى أن LG كانت تخطط للخروج من أعمال الهواتف الذكية، حيث وصفت LG هذا التقرير بأنه “خاطئ تمامًا ولا أساس له” وذلك قبل أسبوع واحد من الآن فقط.

وكانت إل جي قد وعدت سابقاً بـ “عوامل مبهرة” لمحاولة جذب المستهلكين وجعل قسم الهواتف المحمولة المتعثر لديها مربحاً، حيث حاولت LG عدة مرات من خلال هواتف G7 و V40 و G8 و V50 للتنافس مع سامسونج Samsung وهواوي Huawei، لكن لم يكن ذلك كافياً لدفع حصتها في السوق في الاتجاه الصحيح.

كما حاولت أحدث هواتف الشركة Velvet و Wing تجربة شيء جديد، لكن لم يتم استقبال أي منهما بالشكل المرغوب، فيما تستمر كل من سامسونج Samsung وهواوي Huawei وشاومي Xiaomi وفيفو Vivo وآبل Apple في السيطرة على شحنات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم، وفقاً لمؤسسة IDC.

وتحاول شركة LG الآن تركيز جهودها على هاتفها القابل للف Rollable، في محاولة لتمييزه عن المنافسة، حيث قامت إل جي LG بإثارة الحديث عن هذا الهاتف مرة أخرى في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2021 الأسبوع الماضي، من خلال “شاشة فريدة قابلة لتغيير الحجم” بحجم يمتد من شاشة هاتف إلى شاشة كمبيوتر لوحي صغيرة.

ووعدت إل جي LG بأن جهاز Rollable الخاص بها حقيقي وسيتم إطلاقه في عام 2021، ولكن مع إعادة النظر في خطط الهاتف المحمول الخاصة بها ، يمكن أن يكون أحد أحدث هواتف LG التي سنراها.

مقالات قد تعجبك

مشكلة مزعجة يعاني منها بعض مستخدمي حواسب Mac الجديدة
كوالكوم أعلنت عن معالجها الجديد Snapdragon 870
سامسونج كشفت عن محرك الأقراص الجديد 870 Evo
كيفية معرفة إجمالي وقت العمل على مستند وورد
كيفية تحديد ما هو إصدار ورقم بناء نسخة ويندوز موجودة على DVD أو ملف ISO أو USB
كيفية تمييز كابل HDMI 2.1 الأصلي من المزيف (المقلد)
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...