مراجعة هاتف سامسونج الرائد Galaxy S21 Ultra

الهاتف الأكثر تميزاً من سامسونج

كشفت شركة سامسونج عن أحدث هواتفها الذكية الرائدة لعام 2021 وهي سلسلة Galaxy S21 حيث تضمنت ثلاثة هواتف هي هاتفي S21 و +S21 اللذين تكلمنا عنهما في مقالة سابقة، والهاتف الثالث وهو الأكثر تميزاً والأعلى سعراً والذي سنتحدث عنه الآن وهو هاتف Galaxy S21 Ultra.

مواصفات هاتف Galaxy S21 Ultra

يعتبر هاتف Samsung Galaxy S21 Ultra هو الأكثر إثارة للإعجاب من بين الطرز الثلاثة الجديدة بتحسينات كبيرة على مستوى الشاشة والكاميرا والتخزين.

يتميز الهاتف بشاشة نوع Dynamic AMOLED 2X مقاس 6.8 بوصة أصغر قليلاً من إصدار العام الماضي، ولكنها لا تزال ذات جوانب منحنية ومحمية بطبقة زجاجية Gorilla Glass Victus، كما وحافظت على دقة +1440 بكسل، بينما كانت الدقة في طرازي S21 الآخرين +1080 بكسل.

وتعتبر هذه الشاشة أول شاشة عرض من سامسونج قادرة على العمل بمعدل تحديث 120 هرتز أثناء عرضها بدقة +1440 بكسل، كما أنها تتمتع بمعدل تحديث تكيفي، والذي يمكن أن ينخفض إلى 10 هرتز، عندما لا تحتاج الشاشة إلى تحديثات إضافية مما سيؤدي ذلك إلى تقليل استخدام الطاقة.

هذه الشاشة أيضاً هي ألمع شاشة لهاتف Galaxy حتى الآن، مع ذروة سطوع تبلغ 1500 شمعة في المتر المربع.

التغيير الرئيسي الآخر هو أن هاتف S21 Ultra يدعم قلم S Pen، أو بالأحرى أي قلم Wacom، لكنه لا يحوي مكان لتخزين القلم، كما أن القلم غير مضمن ضمن الصندوق، سيكلف 40 دولار إضافياً للحصول عليه وحيداً، أو 70 دولار للحصول عليه في حزمة تتضمن حافظة يمكنها تخزين كل من الهاتف والقلم.

بصرف النظر عن هذه العقبة، يقدم قلم S Pen نفس تجربة الحياة الواقعية في تدوين الملاحظات ورسم أفكارك، بالإضافة إلى الاختصارات المفيدة التي اعتدنا عليها، ولكنه لا يحتوي على بطارية، لذا فإن وظيفة Bluetooth الموجودة في سلسلة النوت Note غير متوفرة هنا.

بالنسبة للكاميرا يتضمن هذا الهاتف عدستين تقريب الآن، عدسة بيروسكوب المتميزة بتكبير بصري حتى 10x وعدسة تقريب تقليدية توفر تقريباً حتى 3x تقليدية، كما وتوفر العدسة الرئيسية تقريباً رقمياً دون فقدان بين 1x إلى 3x.

تمت ترقية العدسة الرئيسية ذات الدقة 108 ميجابكسل، والتي تسميها سامسونج “مستشعر الليل الساطع”، حيث حصلت على تحسينات في المعالجة للحصول على لقطات فائقة الوضوح في الإضاءة المنخفضة.

كاميرا هاتف Galaxy S21 Ultra

كما يمكنك الحصول على نتائج أفضل منها إذا قمت بإجراء تحرير يدوي للصور حيث يمكنه إخراج صور RAW قابلة للتعديل، والكاميرا الرابعة هي فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل (مع Dual Pixel AF).

يعتبر هاتف S21 Ultra أول هاتف من سامسونج يدعم تسجيل الفيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية مع جميع الكاميرات، بما في ذلك كاميرا السيلفي التي تبلغ دقتها 40 ميجابكسل.

هذا هو الهاتف الأول من سامسونج الذي يدعم واي فاي Wi-Fi 6E – وهو معيار 802.11ax يعمل في نطاق 6 جيجاهرتز، مما يعني عرض نطاق ترددي أعلى وزمن وصول أقل.

تتمتع البطارية التي تبلغ 5,000 مللي أمبير في الساعة بنفس السعة التي كانت عليها في العام الماضي، ولكن مع خفض الحد الأقصى لسرعة الشحن السلكي إلى 25 واط (وهي سرعة كافية للشحن حتى 50٪ في 30 دقيقة).

والمثير للجدل أنه لا يوجد شاحن في الصندوق، والخبر السار هو أنه يمكنك استخدام أي شاحن USB Power Delivery لديك (PPS مدعوم)، كما يدعم الشحن اللاسكلي.

يبدأ Ultra بسعة تخزين 128 جيجا بايت، مثل الهاتفين الآخرين ولديه خيار 256 جيجا بايت، والإصدار الأرقى يكون بسعة تخزينية تبلغ نصف تيرابايت مقترنة بـ 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

أما سعة ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) الأساسية فهي 12 جيجابايت (يحصل الهاتفان الآخران من S الجديدان على 8 جيجابايت فقط مع عدم وجود خيار لـ 12 جيجابايت)، كما وسيتوافر بالألوان التالية:

ألوان هاتف Galaxy S21 Ultra

تقوم سامسونج Samsung ببناء نسختين من S21 Ultra الأولى بمعالج Snapdragon 888 والثانية بمعالج Exynos 2100. ولا يمكنك الاختيار حيث يتم تحديد مجموعة الشرائح حسب المكان الذي تشتري منه الهاتف، كالعادة تحصل أمريكا الشمالية على Snapdragon وتحصل أوروبا والهند على Exynos.

في كلتا الحالتين يعمل الهاتف بنظام أندرويد Android 11 مع أحدث إصدار من واجهة المستخدم One UI 3 والتي تحتوي على بعض الميزات الحصرية (بما في ذلك تلك المتعلقة بـ S Pen).

سعر وموعد توافر هاتف Galaxy S21 Ultra

يبدأ سعر هاتف Samsung Galaxy S21 Ultra من 1199 دولار، وسيتوفر الهاتف في المتاجر اعتباراً من 29 يناير/كانون الثاني، ولكن من المحتمل أن يصل في وقت مبكر إذا طلبت واحدًا مسبقا.

الطلب المسبق على هاتف Galaxy S21 Ultra

في حال الطلب المسبق فستحصل على زوج من Samsung Galaxy Buds Pro الجديد الملغي للضوضاء و SmartTag مجاناً.

مقالات قد تعجبك

سامسونج كشفت رسمياً عن هاتفي Galaxy S21 و +Galaxy S21
سامسونج أعلنت عن معالج Exynos 2100 الجديد
بعد الهجوم العنيف عليها، واتساب توضح موقفها من تحديث الخصوصية الجديد
كيفية مزامنة الصور لاسلكياً بين ويندوز 10 وأندرويد باستخدام تطبيق هاتفك Your Phone
كيفية إنشاء نسخة احتياطية محلية لملفات جوجل درايف
كيفية إرسال رسالة بريد إلكتروني كمرفق في رسالة أخرى في برنامج آوتلوك
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...