كيفية إنشاء نسخة احتياطية محلية لملفات جوجل درايف

للرجوع إليها لاحقاً في حال فقدانها

يعد جوجل درايف Google Drive أحد أكثر الخدمات الموثوقة لتخزين وتنظيم البيانات بشكل سحابي. لكن من المهم جداً أن يتم نسخ الملفات والمستندات احتياطياً تفادياً لأي حادث قد يؤدي لفقدانها.

باستخدام أداة تصدير البيانات Takeout من جوجل Google، يمكنك القيام بذلك في دقائق.

قم بزيارة موقع Google Takeout على الويب وسجل الدخول بحسابك على جوجل Google للبدء.

بشكل افتراضي، تصدر هذه الأداة بياناتك من جميع خدمات جوجل Google. انقر فوق إلغاء اختيار الكل للبحث عن الجزء الخاص بملفات جوجل درايف Google Drive فقط وتحديده.

قم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى Drive وحدد المربع المجاور لها كما في الصورة.

هناك عدد قليل من الخيارات الأخرى التي قد تجدها في متناول يديك. يمكنك اختيار المجلدات المراد نسخها احتياطياً باستخدام خيار جميع البيانات في Drive مدرجة.

أما الزر تنسيقات متعددة فيتيح لك اختيار التنسيق (الامتداد) الذي سيتم أرشفة الملفات به، وباستخدام الإعدادات المتقدمة، يمكنك أن تطلب من جوجل Google أيضاً تضمين مجموعة من المعلومات الإضافية.

بمجرد الانتهاء، انقر فوق الزر الخطوة التالية الموجود أسفل الصفحة.

في الشاشة التالية، يسمح لك جوجل Google بتخصيص عملية التصدير. حيث أن لديك الخيار لتحديد ما إذا كنت تريد من جوجل Google إرسال بريد إلكتروني يتضمن رابط تحميل الأرشيف أو رفعه مباشرة إلى موفر تخزين سحابي آخر، وتكرار عمليات التصدير التلقائية، وتحديد نوع ملف الأرشيف وحجمه.

اضغط على إنشاء عملية التصدير للمتابعة.

سيبدأ جوجل Google الآن في عملية النسخ الاحتياطي للمجلدات التي حددتها. قد يستغرق هذا ساعات أو حتى أياماً، بحسب البيانات. إذا غيرت رأيك أو أردت تعديل عملية التصدير، فيمكنك إلغاءه باستخدام خيار إلغاء عملية التصدير.

عند انتهاء هذه العملية، يجب أن تتلقى رسالة بريد إلكتروني بعنوان بياناتك على Google جاهزة للتنزيل. انقر فوق الزر تنزيل ملفاتك. وقم بتسجيل الدخول مرة أخرى للمصادقة.

ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة لإدارة ملفات التصدير حيث سيبدأ تنزيل الملف. في حالة عدم حدوث ذلك تلقائياً، يمكنك البدء بعملية التنزيل يدوياً باستخدام الزر تنزيل كما في الصورة.

في الأرشيف الذي تم تنزيله، يتيح لك الملف archive_browser.html تصفح المحتوى عبر المتصفح، ومن مجلد Drive، يمكنك عرض هذه الملفات وفتحها بشكل فردي.

على غرار جوجل درايف Google Drive، يمكنك أيضاً تصدير البيانات من خدمات جوجل Google الأخرى مثل Gmail و Keep.

مقالات قد تعجبك:

كيفية كتم مجموعات واتساب بشكل دائم
كيفية تحديد تطبيقات أندرويد المزيفة قبل تحميلها
كيف تربح قنوات اليوتيوب المال؟
أفضل نظارات الواقع الافتراضي للهواتف الذكية
ما هي تقنية الواقع المعزّز؟ وما أهم بيئات تطويرها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...