سامسونج أعلنت عن معالج Exynos 2100 الجديد

سيُستخدم في هاتف Galaxy S21 خارج الولايات المتحدة

أعلنت شركة سامسونج Samsung عن أحدث معالجاتها Exynos 2100، المعالج المحمول الذي من المتوقع أن يُستخدم من قبل هاتفها الرائد القادم Galaxy S21 في أنحاء كثيرة من العالم خارج الولايات المتحدة.

وكما هو الحال بالنسبة لمعالج Exynos 1080 الذي تم الإعلان عنه العام الماضي، فقد تم تصميم Exynos 2100 باستخدام عملية تصنيع 5 نانومتر، وهو مزود بمودم 5G متكامل يمكنه التعامل مع كل من Sub-6GHz و mmWave.

يتضمن معالج Exynos 2100 وحدة معالجة مركزية CPU ثمانية النواة تتضمن نواة Arm Cortex-X1 مسجلة بسرعة 2.9 جيجاهرتز وثلاثة أنوية Cortex-A78 وأربعة نوى Cortex-A55 موفرة للطاقة.

يتم إقران وحدة المعالجة المركزية هذه بوحدة معالجة الرسومات Arm Mali-G78، ووحدة NPU ثلاثية النواة (وحدة المعالجة العصبية) للتعامل مع مهام الذكاء الاصطناعي.

وبالمجمل تقول سامسونج إن 2100 Exynos يقدم أداءً أعلى بنسبة 10 في المائة من سابقه، واستهلاك طاقة أقل بنسبة 20 في المائة.


فيما يتعلق بمستشعرات الكاميرا، يدعم Exynos 2100 دقة تصل حتى 200 ميجابكسل ويمكنه الاتصال بما يصل إلى ستة مستشعرات في نفس الوقت.

كما أنها قادرة على التعامل مع الخلاصات القادمة مما يصل إلى أربع كاميرات في المرة الواحدة، والتي تقول شركة Samsung إنه يمكن استخدامها لتكبير/تصغير أفضل أو صور فائقة المدى أفضل.

بينما من المتوقع أن تستخدم سامسونج معالج سناب دراجون Snapdragon 888 من كوالكوم Qualcomm في هاتفها Galaxy S21 في الولايات المتحدة، إلا أنه من المحتمل بشدة أن يعمل معالج Exynos هذا على تشغيل الهاتف في معظم أنحاء العالم الأخرى.

يُذكر أنه قد تم انتقاد نهج المعالج المزدوج هذا في الماضي عندما أظهرت المعايير أن معالجات Exynos ليست بكفاءة معادلاتها من سناب دراجون Snapdragon، ولكن تأمل سامسونج Samsung بلا شك في سد فجوة الأداء بين رقائقها ورقائق كوالكوم Qualcomm من خلال معالج Exynos 2100 الجديد.

مقالات قد تعجبك

بعد الهجوم العنيف عليها، واتساب توضح موقفها من تحديث الخصوصية الجديد
شركة TCL أعلنت عن هاتفي TCL 20 5G و TCL 20 SE
إنتل أعلنت عن أحدث معالجاتها من الجيل الحادي عشر للحواسيب المحمولة المخصصة للألعاب
كيفية لعب لعبة الديناصور المخفية في كروم دون الانقطاع عن الإنترنت
كيفية معرفة حجم ذاكرة الوصول العشوائي (رام) RAM في هاتف أندرويد
كيفية تحسين عدد الإطارات في الثانية FPS في الألعاب
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...