إنتل أعلنت عن أحدث معالجاتها من الجيل الحادي عشر للحواسيب المحمولة المخصصة للألعاب

لكنها تقتصر على شرائح 35 واط فقط في الوقت الحالي

بعد إطلاق الموجة الأولى من معالجات Tiger Lake من الجيل الحادي عشر في العام الماضي، بدأت إنتل في رفع التحدي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكي CES 2021 من خلال الإعلان عن أولى معالجات H-series من الجيل الحادي عشر، والتي ستجلب ميزات Tiger Lake (مثل عملية 10nm ورسومات Xe المتكاملة) إلى أجهزة أكثر قوة.

وكما هو معروف فإن معالجات الحواسيب المحمولة من السلسلة H من إنتل Intel مخصصة لحواسيب الألعاب، على عكس وحدات المعالجة المركزية U-series، والتي تستهدف الأجهزة المحمولة فائقة الكفاءة.

وعادةً ما يكون وضع شريحة H-series في حاسوب محمول رفيع وخفيف الوزن بمثابة كابوس حراري، لكن هذا العام يبدو أن إنتل Intel قد وجدت الحل من خلال معالجات H-Series من الجيل الحادي عشر.

الدفعة الأولى من الرقائق مخصصة في الواقع للحواسيب المحمولة المحمولة فائقة الأداء وخفيفة الوزن، حيث تمثل الطرف الأدنى من هذه السلسلة، كونها تصل إلى الحد الأقصى عند معالجات 35 واط، بدلاً من الرقائق الأكثر قوة 45 وات التي تمثل الجزء الأفضل من الحواسيب المحمولة المخصصة للألعاب من Intel والتي ستأتي لاحقاً.

لذا، في حين أن رقائق السلسلة H 35W الجديدة لن تكون هي المعالجات الموجودة في أفضل أجهزة الحواسيب المحمولة المخصصة للألعاب إلا أنها ستقدم بعض الأداء المذهل في الحواسيب النحيفة والخفيفة المخصصة للألعاب.

وقالت إنتل Intel أن معالج i7-11375H الجديد هو النموذج الأفضل حالياً في سلسلة H35 حيث يتميز بامتلاكه أربعة نوى وثمانية خيوط وسرعة تصل إلى 5 جيجا هرتز.

ستدعم هذه المعالجات الجديدة أيضاً معيار واي فاي (Intel Killer Wi-Fi 6 أو 6E)، وتتميز بدعم Thunderbolt 4 المدمج ، وذاكرة DDR4 تصل إلى 3,200 ميجاهرتز وذاكرة LPDDR4/x بسرعة تصل إلى 4,266 ميجاهرتز، وتدعم PCIe Gen 4.0.

بالنسبة للرسومات ستتمكن شركات الأجهزة إما من الاعتماد على رسومات Xe-LP المدمجة بالفعل أو إضافة خيارات إضافية من شركات مثل إنفيديا Nvidia.

وعلى الرغم من أن عدم الإعلان عن المعالجات الأكثر قوة من الجيل الحادي عشر قد يكون مخيباَ للآمال بالنسبة للبعض، إلا أن Intel بدأت بالفعل في إثارة ما يمكن توقعه بعد ذلك: معالج ثماني النواة ستبدأ في شحنه”لاحقًا هذا الربع” ​​بسرعات تصل إلى 5 جيجا هرتز، على الرغم من أن التفاصيل حول التي لا تزال ضئيلة.

من المتوقع الإعلان عن الحواسيب المحمولة الأولى التي تعمل بشرائح الجيل الحادي عشر H35 الجديدة في معرض CES 2021، بما في ذلك طرازات من Acer و Asus و MSI و Vaio، مع توقع إنتل إطلاق أكثر من 40 تصميماً في النصف الأول من العام.

مقالات قد تعجبك

ما هو تطبيق سيجنال Signal وما الفرق بينه وبين واتساب؟
إل جي تطرح مفهوماً تخيلياً لسرير يحتوي تلفاز أوليد مخفي
شركتا آبل وهيونداي تخططان لتوقيع اتفاقية تعاون لإنتاج سيارة كهربائية
حل مشكلة فيروس الفدية وكيفية التخلص منه بأفضل طريقة
كيفية حماية الملفات من فيروسات الفدية Ransomware
ما هي واجهات نظام أندرويد Skins؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...