تيليجرام أضافت ميزة الحذف التلقائي للرسائل في أي دردشة

بالإضافة إلى مجموعة ميزات جديدة

قامت تيليجرام Telegram بتحديث تطبيق المراسلة الخاص حيث أضافت العديد من الميزات أهما ميزة الحذف التلقائي للرسائل وروابط الدعوة المؤقتة وغيرها، وإليكم أبرز هذه الميزات:

الحذف التلقائي للرسائل

كان الحذف التلقائي للرسائل ممكنًا بالفعل في الدردشات السرية المشفرة في Telegram ، لكن هذا التحديث الجديد لنظامي التشغيل iOS و Android يضيف خيارًا لحذف الرسائل في أي محادثة ودون ترك أثر.

وبدءاً من اليوم يمكن ضبط مؤقت الحذف التلقائي داخل الدردشات، وضبطها على الحذف إما بعد 24 ساعة أو سبعة أيام بعد إرسالها.

مصدر الفيديو: تيليجرام

ينطبق خيار الحذف التلقائي فقط على الرسائل التي تم إرسالها بعد تعيين المؤقت، ستبقى الرسائل السابقة في سجل المحادثة، وعلى عكس المحادثات السرية، يبدأ العد التنازلي منذ إرسال الرسائل وليس عند قراءتها.

ومع ذلك ، فإن الحذف التلقائي لن يزيل كل رسالة ؛ إذا تم إرسال رسالة قبل تشغيل الميزة، فستظل موجودة، ويمتلك منافسو Telegram ميزات مماثلة: حيث قدم WhatsApp ميزة مماثلة في عام 2020 وسيجنال Signal منذ عام 2016 على الأقل.

لتفعيل المؤقت على أندرويد، انقر ⋮ > مسح السجل ثم اختر المدة الزمنية.
على iOS، اضغط مطولاً على أحد الرسائل، اختر تحديد > انقر «مسح المحادثة» (أعلى يسار الشاشة) > تفعيل الحذف التلقائي.

مجموعات بعدد غير محدود من الأعضاء

يمكن لمجموعات تيليجرام أن تضم حتى 200,000 عضو لتبادل الرسائل، الوسائط والملصقات. تستطيع المجموعات التي اقتربت من ذلك الرقم التحوّل إلى مجموعات نشر تسمح بعدد غير محدود من الأعضاء.

التحويل إلى مجموعة نشر يؤدي إلى السماح فقط للمشرفين بإرسال الرسائل، لكن سيبقى من الممكن للأعضاء الانضمام للمحادثات الصوتية.

روابط الدعوة المؤقتة

للمساعدة في الحفاظ على المجموعات حصرية (أو تنميتها بسرعة) تضيف Telegram روابط دعوة مؤقتة يمكن تعيينها لتنتهي صلاحيتها بعد عدد معين من الاستخدامات أو فترة زمنية معينة أو كليهما.

مع الدعوات الجديدة يجب أن يكون مسؤولو المجموعة قادرين على الإشراف بشكل أفضل على من ينضمون والحفاظ على خصوصية الموضوع بشكل أكبر.

رموز تعبيرية جديدة

تضمن التحديث الجديد على المزيد من الرموز التعبيرية المتحركة الجديدة:

مصدر الفيديو: تيليجرام

أدوات الشاشة الرئيسية

للوصول السريع لأهم محادثاتك، قدمت تيليجرام إمكانية إضافة أداتين إلى الشاشة الرئيسة، حيث تُظهر أداة المحادثات معاينة لأحدث الرسائل، بيما تُظهر أداة الاختصارات الأسماء والصور الشخصية فقط.

على أندرويد ستبقى المحادثات والرسائل مُحدّثة دائمًا في الأداة، ومن الممكن أيضًا تكبيرها لجعلها تأخذ مساحة أكبر على شاشتك. على iOS، تحصل الأدوات على بيانات جديدة من الحين للآخر ولا يمكن تكبيرها نظرًا لقيود النظام.

مصدر الفيديو: تيليجرام

لإضافة أداة، اضغط باستمرار على خلفية شاشتك الرئيسية، من ثم انقر على التطبيقات المصغرة في أندرويد أو زر (+) في iOS وحدد تيليجرام.

تعمل تيليجرام دائماً على تحسين خدمة الدردشة الخاصة بها وخاصة بعد انتقال الكثير من المستخدمين إليها على خلفية مشلكة تحديث خصوصية واتساب الجديد.

مقالات قد تعجبك

جوجل أعلنت عن مجموعة من الميزات الجديدة على أندرويد قبل الإصدار الجديد منه
كوالكوم قدمت تصميم جديد لنظارات واقع معزز
سامسونج أعلنت عن مستشعر كاميرا ISOCELL GN2 بدقة 50 ميجابكسل
هل جهازك محمي من ثغرتي Meltdown و Spectre؟ أم متأثر بهما؟
شرح لتطبيقات فوتوشوب للهواتف الذكية، وما ميزاتها ؟
ما هي ميزة QoS في أجهزة الراوتر ؟ وكيفية استخدامها للحصول على إنترنت أسرع ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...