تويتر يعرض تحذيراً على التغريدات التي تتضمن أخباراً مقرصنة أو مسربة

هناك ثغرة لإظهار هذا التحذير على أي تغريدة

بدأ موقع التدوينات القصيرة تويتر Twitter في إظهار تحذير عند نشر أخبار “تم الحصول عليها من خلال القرصنة”.

وظهرت هذه العلامة الجديدة في بعض القصص الإخبارية التي يعتقد تويتر أنها تستند إلى اختراقات أو مستندات مسربة، إلا أن مستخدمي تويتر قد وجدوا طريقة سهلة لجعل هذا التحذير يظهر في أي تغريدة.

وظهر التحذير الجديد على خبر لموقع The Grayzone المستقل هذا الأسبوع، حيث ظهر تحذير بهذه الكلمات تحت التغريدة: “ربما تم الحصول على هذه المواد من خلال القرصنة”.

وبحسب تقرير إخباري من موقع زي فيرج The Verge، فإنه يمكن للمستخدمين أيضاً خداع تويتر Twitter ليقوم بوضع هذا التحذير”Hacking Material” في أي رابط يتم مشاركته على النظام الأساسي.

وبحسب التقرير فإنه إذا قام المستخدمون بتغريد رابط مخصص يجمع بين عنوان URL الذي تم الإبلاغ عنه كمواد مخترقة، وعنوان URL حقيقي، فسيظهر الملصق على التغريدة المذكورة، ولم نتأكد من صحة هذه الحيلة.

وتعمل خدعة التحذير هذه على كلٍ من تطبيقات الويب وتويتر للجوال لنظامي التشغيل iOS و Android، ويبدو أنها تعطل إصدار Android إذا حاولت الإعجاب بتغريدة تتضمن هذا التصنيف الجديد.

يأتي التحذير الجديد المثير للجدل بشأن المواد المخترقة على Twitter بعد أن تعرضت الشركة لانتقادات بسبب حظر روابط لقصص New York Post عن ابن جو بايدن. تراجع تويتر Twitter سريعاً عن قراره بحظر الروابط ووضع سياسة لاستخدام علامات التحذير هذه بدلاً من ذلك.

وكان تويتر قد استخدم أيضاً تسميات مماثلة لمكافحة المعلومات المضللة حول فيروس كوفيد COVID-19 (كورونا)، بالإضافة إلى العديد من التغريدات المضللة والكاذبة لترامب.

لم تقم تويتر بإصدار أي توضيح حول هذا الأمر حتى هذه اللحظة.

مقالات قد تعجبك

جوجل أعلنت عن مجموعة من الميزات الجديدة على أندرويد قبل الإصدار الجديد منه
كوالكوم قدمت تصميم جديد لنظارات واقع معزز
سامسونج أعلنت عن مستشعر كاميرا ISOCELL GN2 بدقة 50 ميجابكسل
كيفية تحميل أي صورة أو كل الصور التي نشرتها على فيسبوك بدقة عالية
كيفية حذف حساب فيسبوك بعد أخذ نسخة عن كامل البيانات
ما هو الإنترنت ؟ وكيف يعمل ؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...