كيفية تعطيل إلغاء تثبيت أو حذف الإضافات Extensions في متصفح كروم

بعض الإضافات المثبتة قد تكون غير ضرورية وتشكل عبئاً على المتصفح

546

يمكن أن تضيف الإضافات Extensions مجموعة كبيرة من الميزات والوظائف الجديدة إلى جوجل كروم Google Chrome، ولكن في بعض الأحيان تحتاج إلى إزالة أو تعطيل إضافة أو أكثر منها. إليك كيفية القيام بذلك.

أولاً، افتح متصفح جوجل كروم Google Chrome. ابحث عن رمز الإضافات في شريط الأدوات كما في الصورة، وانقر فوقه.

(بدلاً من ذلك، يمكنك فتح القائمة الرئيسية بالنقر على زر النقاط الثلاث العمودية والنقر على الخيار المزيد من الأدوات ثم اختيار الإضافات).

عندما تنبثق قائمة، انقر على إدارة الإضافات.

في علامة التبويب الإضافات التي تظهر، حدد اسم الإضافة التي ترغب في إلغاء تثبيتها أو تعطيلها. لكل إضافة مربع خاص بها في علامة التبويب الإضافات.

إذا كنت ترغب في تعطيل الإضافة دون إلغاء تثبيتها، فانقر على مفتاح التبديل المجاور لها لإيقافها. يمكنك في أي وقت العودة إلى علامة التبويب الإضافات وإعادة تمكينها عن طريق قلب هذا المفتاح مرة أخرى.

إذا كنت ترغب في إزالة الإضافة بشكل دائم، فانقر فوق الزر إزالة. سيؤدي هذا الإجراء إلى إزالة الإضافة تماماً من كروم Chrome ولن تتمكن من استخدامها بعد الآن (إلا إذا أعدت تثبيتها لاحقاً).

عندما تظهر نافذة التأكيد، انقر فوق إزالة مرة أخرى.

سيتم إزالة الإضافة بالكامل.

بدلاً من ذلك، لإزالة أحد الإضافات بسرعة، يمكنك أيضاً النقر فوق الزر الإضافات في شريط الأدوات، والنقر فوق زر علامات الحذف الرأسية بجوار اسم الإضافة، ثم النقر على إزالة من Chrome من القائمة.

إذا احتجت في أي وقت إلى إعادة تثبيت الإضافة التي أزلتها، فسيتعين عليك زيارة متجر جوجل كروم Google Chrome الإلكتروني وتنزيلها مرة أخرى.

في النهاية، يجب أن ننوّه إلى أن بعض الإضافات يمكن أن تكون ضارة، أو تم تصميمها فقط للاستفادة منها عن طريق عرض الإعلانات المزعجة، أو حتى لسرقة بيانات المسنخدم واستهلاك موارد الجهاز.

نوصي دوماً بالانتباه الدوري إلى إضافات المتصفح وتثبيت فقط ما هو مفيد وضروري وموثوق به من الإضافات لتجنب الوقوع في المشاكل.

مقالات قد تعجبك:

كيفية اختيار لون مخصص لقائمة ابدأ في ويندوز 10
كيفية التحكم في سطوع مصباح فلاش آيفون
كيفية تغيير ملف باوربوينت من ملف عرض PPSX إلى ملف عمل PPTX
ما الفرق بين ميجابت Megabit (Mb) وميجابايت Megabyte (MB)؟
كيفية حماية الملفات من فيروسات الفدية Ransomware

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept