فوتوشوب أصبح متاحاً على أجهزة ماك العاملة بشريحة M1 من آبل

أسرع بنسبة 50%

405

أعلنت شركة أدوبي Adobe عن نسخة جديدة من برنامج فوتوشوب Photoshop لأجهزة ماك الحديثة والعاملة بشريحة آبل Apple M1 والمعتمدة على ARM.

وتوافر هذا الإصدار الجديد بشكل تجريبي على نطاق ضيق منذ نوفمبر الماضي، إلا أن هذه هي المرة الأولى التي يتوفر فيها على نطاق واسع.

قبل ذلك كان بإمكان مستخدمي أجهزة ماك ذات المعالج M1 تشغيل الإصدار الخاص بمعالج إنتل Intel من فوتوشوب وذلك من خلال محاكي Rosetta من آبل Apple، مما منع البرنامج من الاستفادة بشكل كامل من قوة الشريحة الجديدة.

وبحسب شركة أدوبي Adobe، فإن هذا الإصدار من Photoshop أسرع بمعدل 1.5 مرة من “أنظمة الجيل السابق التي تمت تهيئتها بشكل مشابه”، حيث تم اختبار ذلك على نطاق واسع من المهام مثل فتح الملفات وحفظها وتشغيل المرشحات وعمليات الحوسبة الثقيلة مثل Content-Aware Fill و Select Subject.

وادعت أدوبي Adobe أن الإصدار الجديد يقوم بهذه المهام بشكل أسرع من ذي قبل، وبعضها أسرع بشكل كبير.

كما قالت أدوبي أيضاً إنها لا تزال في الأيام الأولى من التعاون مع شركة آبل وأنها ستستمر في العمل معها لمواصلة تحسين الأداء بمرور الوقت.

ويفتقد هذا الإصدار إلى بعض الميزات، وأبرزها ميزة دعوة الآخرين لتحرير المستندات السحابية Invite to Edit Cloud Documents والمزامنة المحددة مسبقاً Preset Syncing.

مقالات قد تعجبك

أكثر من مئة مليون مشترك في خدمة ديزني بلس
فيس بوك تختبر دمج ميزة Reels من إنستغرام في منصتها الرئيسية
سامسونج أعلنت رسمياً عن عقد حدث لها في 17 من هذا الشهر
ما هي البيانات والمعلومات التي يعرفها ويخزنها جوجل عنك
كيفية معرفة إن كان تطبيق يستخدم الكاميرا والميكروفون في أندرويد خفية
كيفية إجراء مكالمات هاتفية من كمبيوتر ويندوز 10 عن طريق هاتف أندرويد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept