نتفليكس تفكر بمنع المستخدمين من مشاركة كلمة مرور الحساب مع الآخرين

ثلث مستخدمي Netflix يشاركون معلومات حساباتهم مع شخص من خارج العائلة

513

أصبحت مشاركة بيانات تسجيل الدخول الخاصة بحساب نتفليكس Netflix أمراً شائعاً للغاية بحيث نستطيع أن نجد عشرات المستخدمين ببيانات تسجيل واحدة.

ويبدو أن خدمة بث المحتوى عند الطلب نتفليكس Netflix لم تكن مبالية إلى حد ما بشأن هذا الأمر، حتى أن الرئيس التنفيذي لها ريد هاستينغز، قد قال ذات مرة إن مشاركة معلومات تسجيل الدخول “أمر إيجابي”.

ويبدو أن الأمر قد أصبح مختلفاً حالياً، وخاصة مع توسع الشركات المنافسة مثل ديزني التي صرحت مؤخراً بحصولها على أكثر من مئة مليون مشترك في خدمة البث الخاصة بها ديزني بلس Disney Plus.

حيث أفادت تقارير إخبارية عدة أن نتفليكس تختبر ميزة جديدة من شأنها أن تمنع الأشخاص غير المصرح لهم باستخدام الحساب من الوصول إليه، وقال متحدث باسم الشركة لموقع زي فيرج الإخباري: “تم تصميم هذا الاختبار للمساعدة في ضمان أن الأشخاص الذين يستخدمون حسابات Netflix مصرح لهم بالقيام بذلك.”

وفي حال اكتشفت نتفليكس Netflix أن شخصاً ما يحاول استخدام الحساب دون أن يكون له صلاحية لذلك، فسيُطلب منه التحقق لاحقاً أو إثبات ملكيته للحساب من خلال رمز يتم إرساله عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية.

وإذا لم يتمكن الشخص من التحقق من ملكية الحساب خلال إطار زمني معين، فلن يتمكن من مشاهدة أي محتوى من Netflix، حيث سيُطلب منه إنشاء حسابه الخاص.

في حين أن هذا قد لا يمنع مشاركة كلمات المرور بالكامل نظرياً، حيث أنه يمكن لمالك الحساب إرسال الرمز إلى صديقه عند وصوله، إلا أنه سيخفف كثيراً من هذه المشاركة.

تم طرح هذه الميزة أيضاً لمحاولة تحسين إجراءات الأمان فيما يتعلق بحماية الحساب، والذي يمكن الوصول إليه من خلال طرق احتيالية، وفي هذه الحالة لن يتمكن المخترق من الوصول إلى الحساب لأنه سيطلب منه رمز التحقق.

أحد أكبر المخاوف التي قد يطرحها مشتركو نتفليكس Netflix هو بالنسبة للحساب المنزلي، حيث تنص شروط خدمة Netflix على أن تدفق المحتوى على المنصة هو “للاستخدام الشخصي وغير التجاري فقط ولا يجوز مشاركته مع أفراد خارج أسرتك”.

لكن شروط الخدمة ليست واضحة تماماً هنا حيث قد تقوم العائلات التي تملك أفراد في ولايات مختلفة بالتسجيل في الخطة العائلية على سبيل المثال، ولا ندري كيف ستتعامل نتفليكس مع هذا الأمر.

في الحقيقة، بدا أن مثل هكذا إجراء لم يكن مفاجئاً أبداً على الرغم من أن هذا الأمر لا يعني أن Netflix ستنفذ الإجراءات الصارمة على نطاق واسع في وقت قريب.

هناك عدد هائل من مشاهدي نتفليكس Netflix لا يدفعون مقابل الخدمة حيث تشير الأبحاث إلى أن ما يصل إلى ثلث مستخدمي Netflix يشاركون معلومات حساباتهم مع شخص خارج أُسرتهم، ومن الصعب أن نتخيل أن Netflix سيسمح لكل هذه الأموال المحتملة بالذهاب بعيداً عنها.

مقالات قد تعجبك

أسوس أعلنت عن سلسلة هواتف Rog Phone 5 الرائدة في مجال الألعاب
فوتوشوب أصبح متاحاً على أجهزة ماك العاملة بشريحة M1 من آبل
إنستغرام أطلقت عالمياً إصدارها الخفيف Instagram Lite
9 أسئلة وأجوبة تشرح لك كل ما يجب معرفته عن البيتكوين
كيفية منع الغير مسؤولين من إرسال الرسائل في مجموعة واتساب
كيفية حساب مجموع المربعات لعدد من الخلايا في إكسل

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept