شركة Oppo تصدرت الهواتف الأكثر مبيعاً في السوق الصينية للمرة الأولى في تاريخها

متجاوزة هواوي وفيفو وآبل

398

أصدر مركز Counterpoint Research للأبحاث تقريراً أظهر فيه أبرز الشركات التي سيطرت على سوق الهواتف المحمولة في الصين في شهر يناير/كانون الثاني لهذا العام.

الهواتف الأكثر مبيعاً في السوق الصينية

وبحسب هذا التقرير فقد جاءت شركة أوبو Oppo الصينية على رأس هذه القائمة لتصبح العلامة التجارية الأكثر مبيعاً للهواتف الذكية في الصين للمرة الأولى في تاريخها متفوقة على شركات كبرى مثل هواوي وآبل.

وتمكنت أوبو Oppo من الاستحواذ على ما يعادل 21% من حصة السوق متقدمة على كل من شركة فيفو Vivo وشركة هواوي Huawei اللتان جاءتا في المركزين الثاني والثالث على التوالي بحصة 20% لكل واحدة، ثم جاءت آبل Apple وشاومي Xiaomi بنسبة 16% لكل واحدة.

وارتفعت مبيعات أوبو Oppo بنسبة 26 بالمائة مقارنة بنفس الوقت من العام الماضي، كما زادت بنسبة 33 بالمائة عن الشهر السابق.

وقال تقرير Counterpoint أن سلسلة رينو Reno 5 الجديدة قد حققت نجاحاً كبيراً بسبب مواصفاتها الجيدة وسعرها المناسب.

الهواتف الأكثر مبيعاً

وفي مقابل ذلك تحدث التقرير عن تراجع مبيعات الهواتف الذكية لهواوي في السوق الصينية، والناجم عن تراجع حجم الإنتاج بسبب العقوبات الأمريكية إضافة إلى بيع الشركة للعلامة التجارية الفرعية هونر Honor التي كانت تابعة لها.

وعلى الرغم أنهذه الأرقام هي لشهر واحد فقط، إلا أن Counterpoint تتوقع أن تستمر حصة هواوي Huawei في السوق في الانخفاض طوال عام 2021.

ستتطلع أوبو Oppo إلى الاستفادة من هذه الفرصة وتعزيز حصتها في السوف مع إطلاق أحدث هواتفها الرائدة والمتمثل بهاتف Find X3 Pro، والذي سيتم الإعلان عنه يوم الخميس، حيث قدمت الشركة فيديو تشويقي له عبر هذه التغريدة:

مقالات قد تعجبك

مراجعة هاتف سامسونج المقاوم للصدمات Galaxy Xcover 5
شركة Nubia الصينية أعلنت عن سلسلة هواتف Red Magic 6 المخصصة للألعاب
علماء يطورون نظاماً يعتمد على الذكاء الاصطناعي يمكنه قراءة الأفكار
كيفية ضبط مخرج وشدة الصوت بشكل منفصل للبرامج في ويندوز 10
كيفية اختيار لوحة أم أو معالج جديد للكمبيوتر
كيفية فك وتركيب المعالج للكمبيوتر

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept