واتساب تعمل على حماية نسخ الدردشة السحابية الاحتياطية بكلمة مرور

بحسب موقع WABetaInfo

252

تعمل واتساب WhatsApp على زيادة أمان النسخ الاحتياطية السحابية من حمايتها بكلمة مرور والتي ستقوم بتشفير النسخ الاحتياطية للدردشة، مما يجعلها في متناول المستخدم فقط.

وأبلغ موقع WABetaInfo عن هذه الميزة منذ العام الماضي، واليوم شارك لقطات شاشة لكيفية تقديمها على كل من iOS و Android.

وتقول إحدى لقطات الشاشة “لمنع الوصول غير المصرح به إلى نسخة iCloud Drive الاحتياطية، يمكنك تعيين كلمة مرور تستخدم لتشفير النسخ الاحتياطية المستقبلية، وستكون كلمة المرور هذه مطلوبة عند الاستعادة من النسخة الاحتياطية.”

ثم يطلب التطبيق من المستخدم تأكيد رقم هاتفه واختيار كلمة مرور تتكون من ثمانية أحرف على الأقل، وهناك لقطة شاشة أخرى تحذر من أن واتساب لن يكون قادراً على المساعدة في استعادة كلمة المرور في حال نسيانها.

وعلى الرغم من أن محادثات واتساب WhatsApp مشفرة من طرف إلى طرف، مما يعني أنها مرئية فقط للمرسل والمتلقي، تحذر الخدمة من أن هذه الحماية لا تمتد إلى النسخ الاحتياطية والمخزنة على Google Drive و iCloud.

حيث أنه وبمجرد الوصول إلى هذه الخوادم، فإن أمان النسخ الاحتياطية يصبح مسؤولية مزودي الخدمات السحابية، الذين جعلوها في الماضي في متناول سلطات إنفاذ القانون.

إن تشفير النسخ الاحتياطية بكلمة مرور لا يعرفها أحد سوى المستخدم سيمنع نظرياً أي شخص من الوصول إلى محفوظات الدردشة الخاصة به دون إذن.

تأتي هذه التقارير الأخيرة حول هذه الميزة في الوقت الذي تلقت فيه سمعة WhatsApp ضربة من سياسة الخصوصية الجديدة، والتي أثارت مخاوف من أنها قد تخزن المزيد من المعلومات مع الشركة الأم Facebook.

على الرغم من أن واتساب WhatsApp يصر على أن السياسة الجديدة لا تؤثر على أمان الرسائل الشخصية للمستخدمين .

ورفضت واتساب WhatsApp التعليق على هذه الميزة حتى الآن، إلا أن موقع WABetaInfo يملك سجل حافل من اكتشاف الميزات قبل أن تصبح رسمية.

حيث رصدت سابقاً ميزات مثل إضافة جهات اتصال عبر رموز QR أو اختفاء الرسائل قبل فترة طويلة من إعلاناتها الرسمية.

مقالات قد تعجبك

مراجعة هاتف Realme C21
ون بلس أعلنت عن موعد إصدار أحدث هواتفها OnePlus 9
شركة Oppo تصدرت الهواتف الأكثر مبيعاً في السوق الصينية للمرة الأولى في تاريخها
ما هي القوابس الذكية Smart Plugs ؟ و ما استخداماتها ؟
ما هو التشفير التام بين الطرفين (من طرف إلى طرف) وما أهميته؟
ما هي إعدادات الكاميرا المناسبة لالتقاط صور السفر و الرحلات ؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept