واتساب أعلنت عن ميزة الاتصالات الصوتية والمرئية لتطبيق الحواسيب وأجهزة ماك

وستصل لجميع المستخدمين في الأيام القليلة القادمة

أعلنت شركة واتسآب WhatsApp أن تطبيقها المخصص لسطح المكتب للحواسيب وأجهزة ماك Mac جصل على ميزة المكالمات الصوتية والمرئية، حيث سيمكن للمستخدمين عبر التطبيق إجراء مكالمات مشفرة من طرف إلى طرف مع مستخدمي واتسآب WhatsApp الآخرين على الحواسيب والأجهزة المحمولة.

وكما هو معروف فإن ميزة المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو غير جديدة بالنسبة لواتسآب فهي تقدمها منذ فترة طويلة لتطبيقات الأجهزة المحمولة لنظامي التشغيل أندرويد Android و iOS.

وكانت واتسآب WhatsApp قد طرحت ميزة الاتصال عبر تطبيق سطح المكتب لمجموعة صغيرة من المستخدمين بشكل تجريبي وذلك في نهاية العام الماضي.

ولكن إطلاق اليوم يعني أن الميزة أصبحت متاحة الآن لجميع مستخدمي WhatsApp عبر سطح المكتب، وستصل تباعاً للجميع في الأيام القليلة القادمة، مما سيجعل الاتصال ميزة أكثر انتشاراً عبر جميع الأجهزة التي تدعم واتسآب WhatsApp.

تتمتع مكالمات سطح المكتب الجديدة بنفس التشفير من طرف إلى طرف مما يعني أن لا واتساب ولا الشركة الأم فيس بوك Facebook يستطيعان رؤية أو سماع الاتصالات.

بداية سوف يدعم تطبيق سطح المكتب فقط الاتصال الفردي، وليس المكالمات الجماعية، لكن واتساب وعدت بأن التطبيق سيتوسع ليشمل دعماً للمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو الجماعية، على الرغم من أنها لم تذكر متى سيكون ذلك.

ولاستخدام ميزة المكالمات الجديدة يجب إعداد تطبيق الواتساب WhatsApp لسطح المكتب على جهاز ماك Mac أو الكمبيوتر الشخصي، مما يتطلب أن تكون بالفعل من مستخدمي واتساب WhatsApp على الهاتف المحمول.

وبمجرد تثبيت التطبيق على الحاسوب، يتعين على المستخدم بعد ذلك مسح رمز الاستجابة السريعة QR ضوئياً لتسجيل الدخول إلى تطبيق سطح المكتب، وبعد ذلك سيتمكنون من استخدام إصدار سطح المكتب من WhatsApp بشكل اعتيادي.

مقالات قد تعجبك

شركة AMD أعلنت رسمياً عن بطاقة الرسوميات Radeon RX 6700 XT
نتفليكس أعلنت عن ميزة Fast Laughs الشبيهة بتيك توك
واتساب تطور ميزة الصور ذاتية الاختفاء
كيفية تعيين متصفح الويب الافتراضي في ويندوز
كيفية كسر سرعة Overclock معالج كرت الشاشة
ماهي خدمات جوجل بلاي Google Play Services ولماذا تستنزف البطارية في الأندرويد؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...