نتفليكس أعلنت عن ميزة Fast Laughs الشبيهة بتيك توك

مخصصة لتطييق نتفليكس على آيفون وأندرويد

424

لا يلبث أن تحقق ميزة في إحدى تطبيقات التواصل الاجتماعي نجاحاً كبيراً حتى تجد أن هذه الميزة قد استُنسخت من قبل تطبيقات منافسة، وخذ على سبيل المثال ميزة القصص التي استنسخت من سناب شات Snapchat.

ويبدو أن الأمر قد تجاوز ميزات محددة ضمن تطبيق ليشمل فكرة التطبيق بأكمله، والحديث يدور هنا حول تطبيق تيك توك TikTok والذي حقق انتشاراً هائلاً العام الماضي، الأمر الذي دفع منصات أخرى لاستنساخ فكرة الفيديوهات القصيرة كما هو الحال بالنسبة لميزة Reels في إنستغرام.

الأمر الجديد في هذا الميدان هو ما أعلنت عنه عملاق بث الفيديو حسب الطلب شبكة نتفليكس Netflix عن إصدار ميزة جديدة لتطبيق الهواتف المحمولة الخاص بها تتيح للمشتركين إمكانية مشاهدة مقاطع فيديو قصيرة مضحكة.

وحملت هذه الميزة اسم Fast Laughs، وهي متوفرة حالياً فقط للأجهزة العاملة بنظام iOS مثل الآيفون وفي بلدان محددة فقط، وستتوافر لاحقاً على هواتف الأندرويد.

وتتضمن هذه الميزة مقاطع قصيرة مختلفة تحمل طابعاً كوميدياً ومأخوذة من عروض مثل Big Mouth أو عروض خاصة لممثلين كوميديين مثل Jerry Seinfeld و Ali Wong، وذلك بشكل مباشر داخل تطبيق Netflix.

وتتيح نتفليكس للمستخدمين تشغيل العروض أو الأفلام المتضمنة لهذه المقاطع مباشرة من المقطع، أو إضافتها إلى قائمة المشاهدة لاحقاً، أو مشاركتها مع الآخرين، ويستطيع المتسخدم التفاعل مع هذه المقاطع باستخدام “LOL”.

وقال باتريك فليمنج، مدير ابتكار المنتجات في Netflix: “نبحث دائماً عن طرق جديدة للترفيه وتسهيل الاكتشاف على المشتركين”، مضيفاً أن Fast Laughs عبارة عن “موجز ملء الشاشة لمقاطع مضحكة من مجموعة متنوعة من عناوين Netflix”.

ويمكن الولوج إلى هذه الميزة من خلال علامة التبويب الخاصة بها في الجزء السفلي من تطبيق الهاتف،

على الرغم من أن تنسيق TikTok المستخدم هنا يبدو محرجاً بعض الشيء، إلا أن الهدف هو مساعدة المشاهدين في العثور على شيء لمشاهدته.

يبدو أيضاً أن الميزة حصرية للهواتف المحمولة حيث لا تتوقع أن تتمكن من التمرير عبر Fast Laughs على تلفزيونك في أي وقت قريب.

تعد إضافة Fast Laughs أمراً منطقياً لنتفليكس Netflix، مع الأخذ في الاعتبار نمو TikTok وبروزها في السوق في الوقت الحالي، حيث أشارت تقارير الأرباح القليلة الأخيرة لـ Netflix على وجه التحديد إلى TikTok كمنافس رئيسي.

ليس الأمر أن Netflix و TikTok يصنعان نفس النوع من المحتوى، لكن الناس يقضون وقتاً أطول على TikTok، وبالتالي وقتاً أقل على Netflix.

مقالات قد تعجبك

الإعلان عن إصدار جديد من تطبيق Steam Link لنظام لينكس
مايكروسوفت أعلنت نيتها إطلاق مكبرات صوت بعدة ميزات
جوجل سهلت التبديل بين الملفات الشخصية للمستخدمين في كروم
كيفية تعيين متصفح الويب الافتراضي في ويندوز
ما هو قانون الخصوصية GDPR؟ وكيف يؤثر على الشركات والمستخدمين؟
كيفية إعادة تعيين إعدادات الشبكة في ويندوز 10 لحل مشاكلها

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept