مايكروسوفت أعلنت نيتها إطلاق مكبرات صوت بعدة ميزات

مدعومة بالذكاء الاصطناعي

أعلنت مايكرسوفت Microsoft في مؤتمر Ignite عن خطط لإصدار مكبرات صوت مدعومة بالذكاء الاصطناعي من أجل مكالمات Teams.

وهذه السماعات هي عبارة عن أجهزة صغيرة شبيهة بالقرص يمكنها التعرف على ما يصل حتى 10 أصوات مختلفة في اجتماع Microsoft Teams بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث تعاونت مايكروسوفت Microsoft مع Yealink و Epos لتصنيع السماعات.

وستقوم هذه السماعات وبشكل تلقائي بتحويل الكلام المسموع إلى نص مباشرة أثناء الاجتماع، مع تحديد فردي للمتحدثين، والذي يساعد الحاضرين عن بُعد على المتابعة ومعرفة من يتحدث في الاجتماع، وتدعم هذه السماعات الترجمة الفورية.

وكانت مايكرسوفت Microsoft قد أظهرت لأول مرة مفهوماً لهذا السيناريو الدقيق في عام 2018. وعلى الرغم من أن هذه الأجهزة تم تصميمها بشكل واضح في الأصل لفترة ما قبل وباء كورونا، إلا أنها يمكن أن تساعد في سد الفجوة المحبطة في العمل عن بُعد ومحاولة المشاركة في الاجتماعات الشخصية ومتابعتها.

في سياق متصل قالت مايكروسوفت Microsoft إنها ستبدأ في اعتماد الأجهزة الأكثر ملاءمة لاستضافة وحضور الاجتماعات المستندة إلى Teams، والتي تضمنت كلاً من Dell Video Conferencing Monitor ، وشاشات Poly Studio P21، وكاميرا Aver’s Cam130.

هذه ليست ممارسة جديدة، حيث أن تطبيق زوم Zoom لديها أيضاً صفحة مخصصة للأجهزة الموصى بها لاستخدامها مع خدمة المؤتمرات الخاصة بها.

مقالات قد تعجبك

جوجل أضافت العديد من الميزات الجديدة لهواتف بيكسل الخاصة بها
الكشف عن بعض المواصفات المسربة لهواتف آيفون 13 التي ستصدر هذا العام
ون بلس أعلنت عن حدث جديد في الثامن من آذار القادم
هل من الممكن معرفة من زار حسابك على تويتر؟
كيفية استخدام فيسبوك بأقل نسبة ممكنة من البيانات الشخصية
كيفية تحديد تطبيقات أندرويد المزيفة قبل تحميلها
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...