الكشف عن بعض المواصفات المسربة لهواتف آيفون 13 التي ستصدر هذا العام

ستتمتع بنوتش أصغر وشاشة بمعدل تحديث أسرع

كشف محلل آبل Ming-Chi Kuo عن بعض المعلومات المسربة حول هواتف آيفون القادمة لهذا العام، كما شارك أيضاً بعض المعلومات عن أجهزة iPhone الأخرى القادمة، بما في ذلك متى يمكننا رؤية هاتف قابل للطي من Apple.

لنبدأ بأبرز المعلومات المسربة حول هاتف آيفون iPhone هذا العام، والذي سيسمى iPhone 13، حيث قال Kuo أن تشكيلة iPhone 13 ستتألف من نفس طرازات iPhone 12، مما يعني أنه على الرغم من التقارير عن ضعف مبيعات iPhone 12 mini، فإن لا يزال من الممكن تحديث الهاتف الأصغر هذا العام.

سيحتوي طرازا iPhone 13 Pro أيضاً على شاشات بمعدل تحديث تبلغ 120 هرتز بفضل تقنية العرض LTPO مما يجعل iPhone في النهاية على قدم المساواة مع العديد من شاشات ذات معدل التحديث المرتفع في Android.

ستحوي جميع طرازات iPhone 13 على نوتش أصغر، وتتطلع الشركة إلى التخلص تماماً من هذا النوتش في عام 2022، حيث ستنتقل بعض طرازات iPhone 2022 إلى تقنية الشاشة المثقبة، والمشابهة للعديد من هواتف الأندرويد Android مثل تشكيلة Samsung Galaxy S21 وهواتف Pixel من Google.

ويضم النوتش في هواتف آيفون الحالية كلاً من كاميرا الصور الشخصية إضافة إلى مكونات مستخدمة لنظام المصادقة البيومترية Face ID من Apple، ولم يوضح Kuo ما إذا كانت الشاشات المثقوبة قادرة على جمع هذه المكونات.

وإذا كنت تحلم بهاتف آيفون iPhone بدون ثقب، قال Kuo أن Apple قد تطلق iPhone كامل الشاشة حقاً في النصف الثاني من عام 2023 على أقرب تقدير.

قال Kuo أيضاً أن أجهزة آيفون iPhone 13 ستظل تحتوي على منفذ Lightning، وستحتوي على مودم Qualcomm Snapdragon X60 (وهو خطوة للأعلى من مودم X55 المضمن في iPhone 12)، وستكون ذات سعة بطارية أكبر من iPhone 12.

سيكون هناك أيضاً هاتف iPhone SE جديد ويدعم اتصالات الجيل الخامس 5G كما يملك معالج محسّن، ومن المتوقع أن يكون لهذا الطراز SE الجديد عامل شكل مماثل للطراز الحالي الذي يبلغ سعره 399 دولار بشاشة 4.7 بوصة ويمكن إطلاقه في النصف الأول من عام 2022.

وأفاد Kuo سابقاً أن Apple تعمل على تصنيع هاتف iPhone SE أكبر ويستخدم مستشعر Touch ID مدمجاً في زر الطاقة، والذي سيكون مشابهاً لجهاز iPad Air الجديد، لكن يبدو أن iPhone SE الذي يدعم 5G قد يكون شيئاً مختلفاً.

وأعلن Kuo أنه “لا توجد رؤية للجدول الزمني الحالي” لشركة Apple لإضافة ميزة إلغاء القفل عبر بصمة الإصبع Touch ID ولا منفذ USB-C إلى أجهزة iPhone، تاركاً مستقبل هذا iPhone SE الأكبر مجهول.

تعمل شركة آبل أيضاً على هاتف آيفون iPhone قابل للطي مع شاشة من 7.5 إلى 8 بوصات يمكن إطلاقه في عام 2023، ومع ذلك، يبدو أن المشروع لا يزال في مرحلة مبكرة جداً بحسب موقع MacRumors.

حيث سيعتمد إمكانية إطلاق هكذا هاتف في عام 2023 على قدرة Apple على حل “مشكلات التكنولوجيا والإنتاج الضخم الرئيسية” هذا العام.

كما أن المنتج “لم يبدأ بعد رسميًا”، لذلك يبدو أنه لا يزال في مرحلة البحث وقد أشارت الشائعات السابقة إلى أن شركة Apple لا يزال بإمكانها أن تقرر عدم المضي قدماً في ذلك.

كما أبلغت بلومبيرج أيضاً عن خطط Apple المبكرة لهاتف آيفون iPhone القابل للطي، قائلة في يناير/كانون الثاني الماضي إن الشركة “لم تعزز خططها لإطلاق الجهاز الجديد فعليًا”.

مقالات قد تعجبك

مراجعة سماعات ريلمي Buds Air 2 اللاسلكية والمتميزة بإلغاء الضوضاء النشط
إنستغرام أعلنت عن ميزة Live Room الجديدة
سوني ستدعم توسيع ذاكرة التخزين لجهاز بلاي ستيشن 5
ما هي تقنية تتبع الأشعة Ray Tracing المستخدمة في الألعاب؟
كيفية قص صورة في مايكروسوفت وورد
كيفية تصوير الفيديو البطيء وتحريره على آيفون
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...