سوني ستدعم توسيع ذاكرة التخزين لجهاز بلاي ستيشن 5

من خلال تحديث قادم في الصيف

410

أعلنت شركة سوني Sony أنها ستتيح لأحدث أجهزة الألعاب الخاصة بها بلاي ستيشن 5 PS5 دعم سعة تخزين SSD إضافية اعتباراً من الصيف القادم، وذلك وفقاً لتقرير نشر في موقع بلومبرج.

وستأتي ميزة الدعم الجديدة من خلال تحديث للبرنامج الثابت والذي سينشط فتحة توسيع M.2 الخاصة بـ PS5، والمعطلة في الوقت الحالي، وكانت شركة سوني قد أعلنت قبل إطلاق PS5 أن هذه الميزة “محجوزة لتحديث مستقبلي”.

وأفادت مصادر بلومبيرج أن تحديث البرنامج الثابت سيوفر أيضاً زيادة سرعة مراوح التبريد في PS5.

ويحتوي جهاز PS5 على ذاكرة تخزين SSD مدمجة سريعة للغاية، وسيحتاج أي محرك أقراص خارجي متوافق إلى أن يكون بنفس السرعة لتخزين وتشغيل ألعاب PS5؛ مما يولد بعض الحرارة الزائدة.

ويتميز جهاز بلاي ستيشن 5 بهيكل مخصص يعمل على تسريع أوقات التحميل والمعالجة، ولكنه يجعل من غير العملي توصيل محرك أقراص ثابت خارجي، وهي الطريقة المعتادة التي يضيف بها اللاعبون مساحة تخزين، حيث لا يمكن استخدام محرك الأقراص هذا إلا لألعاب PS4 الأقدم.

ولكن بعد ترقية البرنامج الثابت المخطط لها، سيحتاج اللاعبون فقط إلى إزالة غطاء بلاستيكي من PS5 وإرفاق وحدة تخزين جديدة لتوسيع التخزين.

ويأتي جهاز PS5 بذاكرة SSD بسعة 825 جيجابايت في الوقت الحالي، مما يترك للمستخدمين 667 جيجابايت فقط من المساحة الصالحة للاستخدام عند التهيئة.

مقالات قد تعجبك

سامسونج أعلنت عن نسخة 4G من هاتف Galaxy A32
إنفيديا طرحت ميزة Resizable BAR لتحسين عرض بعض الألعاب
مراجعة هاتف أوبو Reno 5 K 5G
ما هو مجلد Windows.old ؟ وهل يمكنك حذفه ؟
كيفية حماية الحاسوب من فيروسات انتزاع الفدية Ransomware ؟
كيفية تحرير مساحة على القرص الصلب في ويندوز
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept