جوجل أضافت العديد من الميزات الجديدة لهواتف بيكسل الخاصة بها

من ضمنها تحسين وتسهيل التصوير تحت الماء

أضافت جوجل Google على مدى العامين الماضيين الكثير من الميزات الحصرية لهواتفها بيكسل Pixel، واليوم أعلنت الشركة عن مزيد من الميزات الجديدة والحصرية لهواتف بيكسل، وإليكم أبرزها:

تطبيق Google Recorder حصل على موقع إلكتروني

واحدة من الميزات الجميلة في هاتف بيكسل Pixel 4 هي وجود تطبيق Google Recorder، والذي يقوم تلقائياً بتحويل الكلام المسموع إلى نص كتابي، مما يجعلها مفيدة للغاية لتسجيل المحاضرات والمقابلات والمحادثات الأخرى التي قد ترغب في كتابتها.

إلا أن هذا التطبيق كان يعاني من مشكلة وتتمثل في عدم القدرة على مشاركة هذه التسجيلات مع الآخرين، وحتى نقل هذا النص إلى سطح المكتب الخاص بك كان عملية متعددة الخطوات.

الآن أصبح هذا الأمر أسهل اليوم، حيث أطلقت جوجل Google موقعاً عبر الإنترنت مخصص للتطبيق، والذي يحتفظ بتسجيلات المستخدم سحابياً وبشكل تلقائي، وسيتمكن المستخدم عبر هذا الموقع من الاستماع إلى التسجيلات، وقراءة النصوص والبحث في الملفات.

من المفترض أن يسهل ذلك كثيراً نسخ النص ولصقه في تطبيق الكتابة الذي تختاره، كما أنه يسهل على الآخرين الحصول على مكان للاستماع إلى التسجيلات الخاصة بك وعرض النص المصاحب، بمجرد إنشاء ارتباط قابل للمشاركة.

تحسين وتسهيل التصوير تحت الماء

جعلت جوجل Google من تطبيق كاميرا بيكسل Pixel أكثر فائدة لالتقاط الصور تحت الماء من خلال تحديث جديد وذلك بافتراض أن المستخدم يملك الحافظة المناسبة تحت الماء.

حيث تدعم الميزة مبدئياً فقط الحافظات من شركة Kraken Sports، حيث تسهل الوصول إلى وضع التصوير الليلي Night Sight ووضع العزل Portrait Mode ووضع Motion Photos وذلك باستخدام الأزرار المادية في الحافظة، بالإضافة إلى ميزات مثل التركيز اليدوي والتكبير.

سيتمكن المستخدم أيضاً من رؤية معلومات محددة مثل درجة حرارة الماء وعمق الماء مباشرة على شاشة الهاتف.

يضمن هذا الأمر القدرة على الحصول على أفضل الصور ومقاطع الفيديو التي يقدمها هاتف بيكسل Pixel بدلاً من استخدام تطبيق متخصص مع صور باهتة.

ميزة الكتابة الذكية

هناك بعض التحديثات الأخرى، بما في ذلك جلب ميزة “الكتابة الذكية” Smart Compose من جوجل Google، وهي ميزة تقترح جمل وأجزاء كاملة عند استخدام تطبيقات مراسلة محددة.

ولم تحدد جوجل Google هذه التطبيقات، إلا أنها قدمث مثالاً عن هذه الدردشة مستخدمة تطبيق دردشة جوجل Google Chat.

قدمت الشركة أيضاً إضافة لما سبق بعض الخلفيات الجديدة مخصصة ليوم المرأة العالمي، كما أعلنت أن ميزة القدرة على تتبع معدل ضربات القلب ومعدل التنفس باستخدام كاميرا الهاتف عبر تطبيق Google Fit والتي أعلنت عنها ساقاً ستطرح لمستخدمي بيكسل Pixel الأسبوع المقبل.

مقالات قد تعجبك

مراجعة سماعات ريلمي Buds Air 2 اللاسلكية والمتميزة بإلغاء الضوضاء النشط
إنستغرام أعلنت عن ميزة Live Room الجديدة
سوني ستدعم توسيع ذاكرة التخزين لجهاز بلاي ستيشن 5
هل من الممكن معرفة من زار حسابك على تويتر؟
كيفية استخدام فيسبوك بأقل نسبة ممكنة من البيانات الشخصية
كيفية تحديد تطبيقات أندرويد المزيفة قبل تحميلها
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...