جوجل أعلنت عن عدة ميزات جديدة قادمة إلى تطبيق الخرائط

على كل من أندرويد و iOS

أعلنت شركة جوجل Google عن مجموعة من الميزات الجديدة المخطط لها لتطبيق خرائط جوجل Google، بما في ذلك أداة جديدة للمساعدة في التنقل الداخلي واقتراحات لمسارات القيادة الصديقة للبيئة.

ومع ذلك، لم يتم طرح الميزات التي تم الإعلان عنها دفعة واحدة حيث مازال العديد منها غير متاح حتى الآن، وليس من الواضح متى سيكون بعضها متاحاً في بعض أنحاء العالم.

أحد أكبر الإعلانات هو أن جوجل ستوفر ميزة اتجاهات الواقع المعزز Live View لتشمل كل من المطارات ومحطات النقل والمراكز التجارية في بعض المدن.

حيث تتيح اتجاهات العرض المباشر رفع الهاتف، وتوجيه الكاميرا إلى المحيط حيث ستظهر أسهم ورموز توجه المستخدم إلى المكان المرغوب.

ولكن بشكل مخيب للآمال، لم يتم طرح هذه الميزة بشكل واسع لأنها ستقتصر فقط على بعض مراكز التسوق في شيكاغو ولونج آيلاند ولوس أنجلوس ونيوارك وسان فرانسيسكو وسان خوسيه وسياتل في الوقت الحالي.

وستدعم لاحقاً بعض محطات عبور ومطارات ومراكز تسوق محددة في طوكيو وزيورخ في الأشهر المقبلة، ومع ذلك، وعدت الشركة بإضافة المزيد من المدن لاحقاً.

تخطط جوجل Google أيضاً لتجديد الواجهة لاختيار طريقة النقل الخاصة بك للاتجاهات على Android و iOS.

في الوقت الحالي يتعين على المستخدم التبديل بين علامات التبويب المختلفة لمعرفة المزيد من التفاصيل حول خيارات النقل المختلفة، ولكن باستخدام هذه الواجهة الجديدة فإن كل ما على المستخدم فعله هو التمرير عبر القائمة.

تقول الشركة إن الخرائط ستتمكن حتى من تحديد أولويات الأوضاع التي تفضلها ووضع تلك التي تحظى بشعبية في مدن معينة (مترو الأنفاق في مدينة نيويورك، على سبيل المثال) في أعلى القائمة.

من المقرر طرح هذه الواجهة الجديدة على مستوى العالم في الأشهر المقبلة.

بالإضافة إلى واجهة الاتجاهات، ستضيف جوجل Google نوعاً جديداً من مسارات القيادة التي تم تحسينها لتقليل استهلاك الوقود.

وفي حال كان المسار الصديق للبيئة له نفس الوقت المقدر للوصول لمكان ما تقريباً مقارنة بالطريق الأسرع، فستتحول خرائط Google افتراضياً إلى المسار صديق البيئة، على الرغم من أنه يمكنك تغيير ذلك في الإعدادات إذا كنت ترغب في ذلك.

تخطط جوجل Google لإتاحة هذه المسارات الجديدة الموفرة للوقود على Android و iOS في الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام وعلى مستوى العالم في وقت غير محدد في المستقبل.

الطرق الموفرة للوقود ليست التحديثات الوحيدة الصديقة للبيئة للخرائط، حيث تخطط Google أيضاً لتقديم تنبيهات تخبر المستخدم عندما ينتقل عبر مناطق منخفضة الانبعاثات، والتي لا تسمح لبعض المركبات ذات حد معين من انبعاثات وقود من دخولها.

تقول Google إن هذه التنبيهات ستطلق في فرنسا وألمانيا وهولندا وإسبانيا والمملكة المتحدة على نظامي Android و iOS في يونيو/حزيران القادم، كما ستحصل المزيد من البلدان على هذه التنبيهات قريباً.

تعمل جوجل Google أيضاً على إنشاء طبقات خرائط جديدة للطقس وجودة الهواء والتي من المقرر طرحها في الأشهر المقبلة على كل من Android و iOS.

تخطط Google لإطلاق طبقة الطقس عالمياً، وإطلاق طبقة جودة الهواء أولاً في أستراليا والهند والولايات المتحدة.

مقالات قد تعجبك

مراجعة هاتف Realme V13 5G المتميز ببطارية ضخمة
إنستغرام أعلنت عن ميزة Reels Remix والشبيهة بميزة Duet في تيك توك
مراجعة حاسوب شاومي المحمول Mi Laptop Pro
كيفية ترقية أو استبدال معظم مكونات الكمبيوتر – الجزء الأول
كيفية قفل جهاز كمبيوتر ويندوز 10 عن بعد
كيفية تصدير جهات الاتصال (الأسماء والأرقام) يدوياً على أجهزة أندرويد

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...