جوجل تعمل على تطوير معالجاتها الخاصة لهواتف بيكسل القادمة

وتحمل الاسم Whitechapel

كانت إحدى أكبر مزايا هواتف آيفون iPhone التي تتفوق بها على هواتف أندرويد Android هي التكامل الدقيق لنظام التشغيل الخاص بها iOS مع الشرائح المخصصة من آبل Apple.

يبدو الآن وبعد طول انتظار فقد أصبحت جوجل Google جاهزة للرد بالمثل.

حيث زعم تقرير صادر عن موقع 9to5Google أن جوجل Google تخطط لتقديم معالجها الخاص وايت تشابلWhitechapel” والذي يطلق عليه داخلياً GS101 من خلال هواتف Pixel 6 القادمة هذا الخريف، مع احتمال أن تكون الحروف “GS” اختصاراً لكلمة “Google Silicon”، أي سيليكون جوجل.

ويقال أنه سيتم بناء هذه المعالجات بالشراكة مع سامسونج Samsung، التي لديها بالفعل الكثير من الخبرة في بناء رقائق Exynos الخاصة بها.

وكانت جوجل Google قد دخلت سابقاً في شراكة مع إنتل Intel لتطوير شريحة مخصصة للمساعدة في معالجة صور Pixel، ولكن لم ينتج عن ذلك أي شيء على الإطلاق.

وأشار الموقع ذاته إلى أن الهواتف الأولى التي سيتم تشغيلها عبر معالجات Whitechapel تحمل الاسم الرمزي “Raven” و “Oriole”، والتي يُفترض أنها هواتف Pixel لهذا العام.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة Google سوندار بيتشاي قد قال أعلن في وقت سابق عن “بعض الاستثمارات الأعمق في الأجهزة”، وأن هناك “خارطة طريق رائعة في المستقبل” في عام 2021.

الأمر الذي فسره الكثيرون على أنه تأكيد على أن جوجل Google ستطور معالجاتها الخاصة.

لا شك أن تصنيع معالجات متوافقة تماماً مع نظام التشغيل سينعكس إيجاباً على أداء هذه الهواتف، ولكن للأسف علينا الانتظار قليلاً حتى إصدار هواتف بيكسل 6.

مقالات قد تعجبك

مراجعة هاتف Vivo Y30G الهاتف الرابع في سلسلة Y30
شركة سوني أعلنت عن إقامة حدث إكسبيريا القادم في 14 من هذا الشهر
مراجعة حاسوب شاومي المحمول Mi Laptop Pro
كيفية حل مشكلة عدم شحن آيفون وآيباد بشكل صحيح
كيفية استخدام واتساب على جهاز الكمبيوتر
ما الفرق بين وضع التصفح المتخفي والشبكة الظاهرية الخاصة VPN (أو البروكسي)؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...