شاهد نظرة أولية على سيارة مرسيدس الكهربائية EQS 2022

واحدة من أفخم السيارات الكهربائية في العالم

481

ألقت شركة مرسيدس-بنز Mercedes-Benz نظرة أولية على سيارة السيدان الكهربائية الخاصة بها 2022 EQS، من خلال عرض العديد من الصور لها مع مقطع فيديو.

ولم تكشف الشركة الألمانية عن التفاصيل الدقيقة للسيارة ولا سعرها حتى الآن، وتتميز هذه السيارة بطاريتها الكبيرة وشاشة المعلومات والترفيه الضخمة والتصميم الداخلي المجهز بشكل لائق.

ستكون سيارة EQS أول سيارة كهربائية طويلة المدى من مرسيدس متاحة للشراء في الولايات المتحدة، وذلك عندما تصل إلى الوكلاء في خريف عام 2021، متفوقة على EQC SUV المدمجة، والتي تم تأجيلها إلى أجل غير مسمى.

وستكون الأولى من بين تسعة سيارات كهربائية أخرى تخطط شركة صناعة السيارات لإطلاقها بحلول عام 2022.

أبرز ما تتميز به هذه السيارة هو الأبواب الأمامية والخلفية الأوتوماتيكية، وشاشة Hyperscreen مقاس 56 بوصة مع نظام المعلومات والترفيه MBUX الخاص بالشركة، وشاشة الواقع المعزز على الزجاج الأمامي وغيرها.

وتم في هذه السيارة استبدال الواجهة الأمامية الرقمية بالكامل التي رأيناها مع سيارة Vision EQS الاختبارية، ب”black radiator grille” بـ “نمط نجمة ثلاثي الأبعاد” الموجودة أيضاً في تشكيلة AMG من مرسيدس.

كما وترتبط المصابيح الأمامية بشريط إضاءة، وهو تصميم أصبح شائعاً بين السيارات الكهربائية عبر مختلف العلامات التجارية.

سيارة 2022 EQS

وأبقت EQS على فتحات التهوية على جانبي الشبكة، متجنبة الوجه المسطح الخالي من التهوية لسيارة تسلا موديل 3 وغيرها من المركبات الكهربائية.

سيارة 2022 EQS

ستكون سيارة EQS متاحة في مستويين من القطع للبدء: محرك الدفع الخلفي +EQS 450 ومحرك مزدوج دفع رباعي 580 4MATIC، لكن الشركة لم تكشف عن معلومات السعر لأي من المتغيرين.

سيأتي كلا الطرازين مع بطارية بقوة 107.8 كيلو وات في الساعة، على الرغم من أن مرسيدس قالت إنها تخطط أيضًا لبيع نسخة ببطارية أصغر تبلغ 90 كيلو وات في الساعة أيضًا.

سيارة 2022 EQS

وتستطيع البطارية تسغيل السيارة ل 770 كيلومتراً من المدى وذلك بناء على دورة WLTP الأوروبية، إلا أنه من المرجح أن ينخفض ​​هذا الرقم عندما يتم اختباره في النهاية من قبل وكالة حماية البيئة الأمريكية، على الرغم من أنه لا يزال بإمكانه التغلب على أطول مدى من طراز تسلا إس.

بالطبع لا تزال السيارات الكهربائية تمثل جزءاً صغيراً من إجمالي مبيعات السيارات، ولكن مع المزيج الصحيح من القوة والمدى والقدرة على تحمل التكاليف، فإن مرسيدس وشركات صناعة السيارات الأخرى ستقطع عملهم مع اقترابنا من مستقبل كهربائي بالكامل.

شاهد فيديو يوضح سيارة MERCEDES-BENZ 2022 EQS

مقالات قد تعجبك

مراجعة هاتفي سوني Xperia 1 III و Xperia 5 III
شركة TCL تطور هاتفاً هجيناً قابلاً للطي وللف معاً ويحمل الاسم Fold ‘n Roll
تشغيل ويندوز 10 على حواسيب ماك العاملة بشريحة M1 أصبح ممكناً
كيفية إخفاء رقم الهاتف في تيليجرام
كيفية عرض جميع الروابط التي نقرت عليها على إنستغرام
كيفية إضافة مؤثرات خاصة إلى رسائل إنستغرام

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept