مايكروسوفت أعلنت عن شراء شركة Nuance مقابل 19.7 مليار دولار

الشركة مختصة بتكنولوجيا التعرف على الكلام

184

أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft عن شراء شركة Nuance المختصة بتقنيات الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الكلام، وذلك مقابل 19.7 مليار دولار.

ومن شأن هذه الخطوة أن تعزز براعة عملاق التكنولوجيا في التعرف على الصوت ويمنحها نفوذاً إضافياً في سوق الرعاية الصحية، حيث تبيع شركة Nuance العديد من المنتجات في هذا المجال.

وستدفع مايكروسوفت 56 دولار لكل سهم من Nuance، ما يشكل زيادة بسرعة السهم بنسبة 23 بالمائة على سعر إغلاق الشركة يوم الجمعة الماضي.

وتشتهر شركة Nuance ببرنامجها Dragon، الذي يستخدم التعلم العميق للتعرف على الكلام، حيث تحسنت دقته بمرور الوقت من خلال التكيف مع صوت المستخدم.

كما قامت Nuance بترخيص هذه التقنية للعديد من الخدمات والتطبيقات، بما في ذلك مساعد آبل Apple الرقمي سيري Siri، على الرغم من أن الدرجة التي يعتمد عليها سيري Siri حالياً على Dragon للإجابة على استفسارات المستخدمين غير واضحة.

تعد عملية الاستحواذ البالغة 19.7 مليار دولار على Nuance ثاني أكبر عملية استحواذ لشركة مايكروسوفت Microsoft بعد شرائها موقع التواصل الاجتماعي لينكد إن LinkedIn في عام 2016 مقابل 26 مليار دولار.

وتأتي هذه الصفقة في الوقت الذي تتحسن فيه تقنية التعرف على الكلام بسرعة كبيرة، وذلك بفضل طفرة التعلم العميق المعتمد على الذكاء الاصطناعي.

وأصبح النسخ الرقمي أكثر موثوقية في عدد كبير من المجالات من الاستشارات الطبية إلى اجتماعات مجالس الإدارة والمحاضرات الجامعية.

كما أدى الارتفاع في العمل عن بعد إلى توسيع مجال استخدام التعرف على الكلام أثناء عقد اجتماعات الفيديو، كون أنه من الأسهل تقديم نسخ مكتوبة للعملاء عبر برنامج مدمج مباشرةً في هذه المكالمات.

بالنسبة لشركة مايكروسوفت Microsoft، والتي تحقق ما يقرب من ثلثي إيراداتها من مبيعات برامج المؤسسات والحوسبة السحابية، فإن تحسين خدمات النسخ لسيناريوهات مثل هذه أمر منطقي تماماً.

ويمكن للشركة دمج تقنية Nuance في برامجها الحالية، مثل منصة Teams أو عرضها بشكل مستقل كجزء من أعمالها السحابية Azure.

ومع ذلك سيكون التركيز الفوري على الرعاية الصحية، حيث عملت الشركتان معا بالفعل حيث أعلنتا في عام 2019 عن “شراكة إستراتيجية” لاستخدام برنامج Nuance لرقمنة السجلات الصحية لعملاء Microsoft.

ويستخدم تقنية الصحة في Nuance، بما في ذلك منصة Dragon Medical One والتي تم ضبطها لتحديد المصطلحات الطبية، أكثر من نصف مليون طبيب في جميع أنحاء العالم وفي 77 بالمائة من المستشفيات الأمريكية.

وتم الإبلاغ عن أخبار الاستحواذ على Nuance لأول مرة خلال عطلة نهاية الأسبوع من قبل موقع Bloomberg، وهي أحدث مثال على فورة الشراء لشركة Microsoft.

في الشهر الماضي أكملت الشركة استحواذها على شركة الألعاب ZeniMax بقيمة 7.5 مليار دولار، كما درست في العام الماضي إمكانية الاستحواذ على تطبيق الفيديو الاجتماعي TikTok، ويقال إن الشركة تجري أيضًا “محادثات حصرية” لشراء تطبيق الاتصالات Discord.

مقالات قد تعجبك

مراجعة هاتفي نوكيا Nokia C10 و Nokia C20
مراجعة هاتفي نوكيا Nokia G10 و Nokia G20
مراجعة هاتفي نوكيا Nokia X10 و Nokia X20
كيفية قفل جهاز كمبيوتر ويندوز 10 عن بعد
كيفية تحرير مساحة القرص تلقائياً في ويندوز 10
كيفية تسجيل خروج المستخدمين الآخرين في ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept